17 نوفمبر، 2021
10

أفضل ألعاب تمرين العقل لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

أفضل ألعاب تمرين العقل لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

 

 أفضل ألعاب تمرين العقل لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

 

 

أفضل ألعاب تمرين العقل لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021  ، النسيان شيء يأتي بسهولة مع تقدم العمر أو مع عدم وجود تحفيز لعقلك. في معظم الأوقات، من السهل أن تتذكر ما نسيته في البداية، ولكن هناك أيضًا أوقات لا يبدو فيها أنك تضع نصب عينيك عليه. لحسن الحظ، هناك ألعاب مجانية للدماغ يمكن أن تساعدك على تحسين ذاكرتك وغيرها من المهارات المعرفية المهمة. ألعاب تمرين الدماغ المجانية هي طرق رائعة لتحسين مهاراتك المعرفية وتقوية ذاكرتك. تعد معظم الألعاب رائعة لجميع الأعمار وبعضها يخصص ألعاب ذاكرة رائعة لكبار السن. حيث تقوم بعض ألعاب تدريب العقل أيضًا بتعديل الصعوبة الإجمالية للألعاب لتلائم حالتك الذهنية الحالية. لاحظ أن النتائج لن تظهر على الفور، وسيتعين عليك استخدام التطبيقات باستمرار لتتمكن من رؤية النتائج بشكل مستمر. وفي هذا الموضوع في موقع عربي تك، سنتعرف على أفضل ألعاب تمرين العقل للهواتف الذكية لعام 2021.

أفضل ألعاب تمرين العقل لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

هذه القائمة من الألعاب تختلف في طريقة لعبها من تطبيق إلى آخر، ولكن بالمجمل هذ جميعها تطبيقات تم تطويرها من أجل تنمية العقل وتقوية الذاكرة بشكل عام.

تطبيق Personal Zen

 

أول ما يأتي في قائمة ألعاب تمرين العقل المجانية هي لعبة Personal Zen. على الرغم من أنها ليست لعبة بالضرورة، إلا أنها تطبيق لتدريب الدماغ يساعد على تقليل التوتر والقلق بينما يساعدك في الحفاظ على تركيزك أثناء تقدمك فيه وفي كل مرحلة من مراحله. تساعد شخصية Zen في إعادة شحن البطاريات العقلية للدماغ وتهيئها للتركيز على الإيجابيات بدلاً من السلبيات. باستخدام هذه اللعبة، ستتمكن من تدريب عقلك والاسترخاء وتقليل التوتر في تطبيق واحد. ولهذا من الممكن أن تتخلى عن تطبيقات تقليل التوتر.

 

تطبيق Lumosity

 

Lumosity هي واحدة من أكثر ألعاب تدريب العقل المجانية شيوعًا في سوق التطبيقات. إنه تطبيق يحتوي على العديد من الألعاب المصغرة التي تساعد على تحسين تفكير اللاعب وتركيزه ومهارات حل المشكلات وتقوية الذاكرة. حيث ستقدم لك كل جلسة تدريب ذهني في تطبيق Lumosity ثلاث ألعاب تصبح صعبة أثناء تقدمك في مراحلها الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، ستلعبهم أيضًا في سباق مع الزمن، فكلما كان وقت انجاز اللعبة أقل، كلما كان ذلك أفضل في تطوير وتمرين عقلك. يتوفر تطبيق Lumosity لكلٍ من هواتف الأندرويد والآيفون بشكل مجاني ويمكن تحميلهما من خلال متاجر التطبيقات.

 

تطبيق NeuroNation

 

يسمح تطبيق ولعبة NeuroNation للمستخدمين بتدريب عقولهم ومنحهم زخمًا جديدًا يساعدهم على البدء بتطوير العقل بشكل فعَّال. حيث يساعد التطبيق المستخدمين على تنظيم خطة تدريب الدماغ الخاصة بهم والتي ستساعدهم على تلبية احتياجاتهم الخاصة. سواء كنت ترغب في شحذ ذاكرتك أو تحسين تركيزك، فإن لدى NeuroNation أكثر من 30 تمرينًا ستساعدك بالتأكيد على تدريب عقلك بشكل فعال وشحذ ذهنك. ينصح الكثير من الأشخاص باستخدام التطبيق نظرًا لطريقة التمارين المميزة التي يعرضها التطبيق في تمرين العقل وتقوية العقل.

تطبيق Elevate

 

التطبيق التالي من أفضل ألعاب تمرين العقل المجانية هو تطبق ولعبة Elevate. إنه اسم شائع آخر في سوق التطبيقات وذلك بسبب طريقة اللعب والتمارين التي يعرضها التطبيق. فهو لا يساعدك فقط في الإجراءات المخصصة والألعاب اليومية، ولكنه يمنح اللاعبين أيضًا تقويمًا للتمرين يمكنهم استخدامه لتتبع تقدمهم أولًا بأول. يحتوي تطبيق Elevate على أكثر من 30 لعبة يمكنك اللعب بها وإحراز تقدم فيها. علاوة على ذلك، تتكيف ميزة Elevate أيضًا مع الصعوبة عند إظهار التقدم. كما ويحافظ التطبيق على متعة ألعابهم من خلال جعل الألعاب أكثر صعوبة ببطء حيث تظهر علامات التقدم. وفي النهاية يمكن للتطبيق أن يقدم ملاحظات لك على حسب تقدمك وانجازاتك في الألعاب.

 

تطبيق Brain Test: Tricky Puzzles

 

سيساعدك تطبيق Brain Test: Tricky Puzzles على صقل مهاراتك المعرفية العقلية بشكل رائع. هذه اللعبة مثالية إذا كنت تبحث عن شيء مختلف في كل مستوى من مستويات اللعبة. حيث ستكون قادرًا على حل الألغاز والأحجيات والتفكير خارج الصندوق مع العديد من الألعاب الممتعة والتحديات الرائعة. إنها إضافة رائعة إلى قائمة ألعاب تدريب العقل المجانية هذه لأنها قادرة على مساعدتك بفعالية في تدريب عقلك بطرق جديدة. الرسومات في اللعبة بسيطة ولكن طريقة اللعب هي من ستجعلك تدمن على هذه اللعبة حقًا.

 

تطبيق Brainwell

 

Brainwell هو تطبيق لتدريب الدماغ يوفر للاعبين ألعابًا ذهنية مجانية ممتعة وجذابة، وتقارير التقدم، وأنظمة تدريب للحفاظ على نشاط أدمغتهم. كما أنه يأخذ الأشياء إلى مستوى آخر من خلال السماح للاعبين بتحدي أصدقائهم ومقارنة نتائجهم. إنه تطبيق رائع لأنه يشجع التنشئة الاجتماعية مع الاستمرار في تدريب المهارات المعرفية الأخرى مثل الذاكرة واللغة وحل المشكلات المختلفة المجتمعية أو الشخصية. من خلال القدرة على اللعب مع لاعبين آخرين، فإن Brainwell تجعل الجماهير أكثر استمتاعًا وأكثر ميلًا إلى التدريبات العقلية لحصد أكبر النتائج.

أضف تعليقك