9 ديسمبر، 2021
22

أفضل المواقع لتحميل الإصدارات القديمة من البرامج عبر الإنترنت لعام 2022

أفضل المواقع لتحميل الإصدارات القديمة من البرامج عبر الإنترنت لعام 2022

 

 أفضل المواقع لتحميل الإصدارات القديمة من البرامج عبر الإنترنت لعام 2022

 

 

أفضل المواقع لتحميل الإصدارات القديمة من البرامج عبر الإنترنت لعام 2022 ، على الرغم من أنه ليس شيئًا يجب عليك فعله بانتظام بسبب مشكلات الأمان المحتملة، إلا أنه ستكون هناك أوقات قد تحتاج فيها إلى تنزيل إصدارات قديمة من البرامج والتطبيقات. على سبيل المثال، ربما يحتوي الإصدار الأحدث على أخطاء أو فقد ميزات أو لم يعد متوافقًا مع نظام التشغيل الخاص بك. ولهذا ستبحث عن تثبيت الإصدار الأقدم للاستفادة من المزايا التي تم حذفها أو التخلص من المشاكل المؤقتة. وفي هذا الموضوع الجديد  سنتعرف على أفضل المواقع لتنزيل الإصدارات القديمة من البرامج عبر الانترنت بدون منازع.

أفضل المواقع لتحميل الإصدارات القديمة من البرامج عبر الإنترنت لعام 2022

هذه القائمة من المواقع تمتلك مزايا تختلف فيما بينها. ولكن كافة هذه المواقع ستمكنك من تحميل أي برنامج أو تطبيق لأي نظام تشغيل وبكافة الإصدارات التي تم طرحها لهذا البرنامج أو التطبيق.

موقع OldVersion

 

يقدم موقع OldVersion الإصدارات السابقة من تطبيقات أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و Android لتنزيلها. حيث تم عرض الموقع منذ عام 2001 وهو أحد أكثر الأسماء الموثوقة في هذا القطاع. جميع التطبيقات منظمة بدقة لتسهيل العثور على ما تبحث عنه. كما ويمكنك التصفية حسب نظام التشغيل المفضل لديك وهناك أيضًا قوائم للإضافات مؤخرًا واختيار الناشر والأعلى تقييمًا من بين هذه التطبيقات والبرامج.

كذلك تتضمن بعض فئات التطبيقات التي يغطيها OldVersion المرافق، والأمان، وOffice، والشبكات Networking، والوسائط المتعددة، والإنترنت، والرسومات، و FTP، ومشاركة الملفات، وبرامج التشغيل، والتطوير، والاتصالات وغيرها. حيث تتوفر جميع الإصدارات القديمة من التطبيقات الشهيرة مثل AVG و Opera و Winamp و TeamViewer و WinRAR و Notepad ++ وحتى MSN Messenger. وإذا كنت مهتمًا بإضافة إصدار معين من برنامج ما ومشاركته مع الآخرين، فيمكنك تحميل إصداراتك القديمة من التطبيقات إلى قاعدة البيانات ليستخدمها الآخرون.

 

موقع APKMirror

 

يعد APKMirror أحد أفضل المواقع لتنزيل ملفات APK القديمة لنظام Android. لا يوفر تنزيلات للتطبيقات القديمة لأنظمة التشغيل الأخرى ويختص فقط بالأندرويد. بالإضافة إلى توفر الإصدارات القديمة من التطبيقات، يحتوي الموقع على بعض الميزات الأخرى التي تساعده على التميز. وهي تشمل عمليات تحميل تم التحقق منها من قِبل الموظفين (للأمان / البرامج الضارة / الأخطاء، وما إلى ذلك)، ومطابقة التوقيع المشفر (للتأكد من أن التطبيقات أصلية)، وقوائم بالتطبيقات ذات الصلة لتستكشفها.

إذا كنت تستخدم APKMirror للحصول على ملف APK، فستحتاج إلى تثبيته يدويًا إلى جهاز Android الخاص بك قبل أن تتمكن من استخدامه. إذا كان هذا يبدو وكأنه الكثير من المتاعب، فقد طور APKMirror أيضًا تطبيق Android الخاص به. بحيث يمكنك تنزيل الملفات مباشرة على هاتفك أو جهازك اللوحي كما هو الحال في متجر جوجل بلاي.

موقع Softonic

 

لا تزال Softonic تعاني من السمعة التي اكتسبتها في “سنواتها المظلمة”، وهي الفترة التي أضرت فيها بالمستخدمين من خلال برنامج تنزيل مليء بالفيروسات وشريط أدوات وإعلانات لا نهاية لها. ومع ذلك، في مارس 2015 (وبتوجيه من الرئيس التنفيذي الجديد)، التزمت Softonic بتنظيم عملها. فاليوم، أصبح الموقع أكثر جدارة بالثقة وأصبح مستودعًا قويًا للتطبيقات القديمة لتنزيلها. حيث يقدم الموقع برامج بإصدارات قديمة لأنظمة Windows و Mac و Android و iPhone.

فإذا قمت بالنقر فوق علامة التبويب التطبيقات في أعلى الصفحة، فاختر التطبيق الذي تريد تنزيله، ثم قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة. وستجد العديد من الإصدارات القديمة لتنزيلها. اعتمادًا على التطبيق، تعود بعض هذه الإصدارات إلى عدة سنوات. كما ويعد Softonic أيضًا مصدرًا رائعًا للعثور على تنزيلات التطبيقات المهملة القديمة جدًا. فإذا كانت هناك لعبة قديمة اعتدت أن تلعبها أو كان التطبيق يمثل جزءًا مهمًا من سير العمل الاحترافي الخاص بك، فهناك فرصة جيدة لأن تتمكن من العثور عليها على Softonic. بالإضافة إلى تنزيلات التطبيق، تقدم Softonic أيضًا أدلة التثبيت والمراجعات ومقالات الآراء وغيرها من العناصر المهمة.

 

موقع FileHippo

 

نقطة الشهرة الرئيسية لموقع FileHippo هي القائمة المنتقاة بعناية لأحدث الإصدارات من أفضل البرامج لنظامي التشغيل Windows و Mac. ومع ذلك، بالنسبة للتطبيقات الشائعة، يقدم الموقع أيضًا كتالوجات خلفية شاملة للإصدارات القديمة من التطبيقات والبرامج. أنظمة التشغيل المدعومة في الموقع هي Windows و Mac و Android وتطبيقات الويب. في المجموع، يتوفر أكثر من 40000 إصدار من البرامج. كما وأن التطبيقات نفسها مقسمة إلى 13 فئة رئيسية.

وهم المتصفحات، برامج سطح المكتب، الألعاب، برامج أوقات الفراغ، البرامج الشخصية، والاجتماعية والرسائل، ضبط النظام والمرافق، المكتب والأخبار، التعلم، مشاركة الملفات، الوسائط المتعددة، الأمن و VPN، والخرائط والسفر. لمشاهدة الإصدارات القديمة من البرامج المتوفرة على FileHippo، انتقل إلى صفحة التطبيق، ثم انقر فوق عرض المزيد ضمن الإصدارات القديمة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. وبهذا سيكون بإمكانك تنزيل أي إصدار قديم من أي برنامج تريد.

 

موقع APKPure

 

يعتبر موقع APKPure  هو أحد أفضل المواقع لتحميل الإصدارات القديمة من البرامج وبالتحديد لنظام الأندرويد. فهو موقع تنزيل ملفات APK بديل في حالة تعذر العثور على التطبيق القديم الذي تبحث عنه على الموقع السابق APKMirror. الممارسات الأمنية على APKPure صارمة مثل تلك الموجودة على APKMirror. حيث يتم التحقق من جميع التطبيقات باستخدام SHA1، ويستخدم مطابقة التوقيع المشفر. كما ويتم التحقق من جميع التطبيقات الجديدة باستخدام برامج أخرى من نفس المطور. ومثل APKMirror، يقدم الموقع أيضًا تطبيق Android في حالة عدم رغبتك في تثبيت التنزيلات على جهاز الأندرويد يدويًا.

أضف تعليقك