23 نوفمبر، 2021
14

أفضل بدائل مساعد جوجل الصوتي لهواتف الأندرويد

أفضل بدائل مساعد جوجل الصوتي لهواتف الأندرويد

 

أفضل بدائل مساعد جوجل الصوتي لهواتف الأندرويد

 

أفضل بدائل مساعد جوجل الصوتي لهواتف الأندرويد ، عندما تم إطلاق Siri على نظام iOS، كان هذا الموضوع الأكثر إثارة في عالم التكنولوجيا. ومع ذلك، سرعان ما استحوذ البحث الصوتي من Google على هذه الميزة وتجاوز Siri. الآن، يعد Google Assistant أفضل مساعد صوتي شامل لهواتف الأندرويد. ومع ذلك، فهو ليس المساعد الصوتي الوحيد على لهذا النظام بالتحديد ، فهناك العديد من المساعدين الصوتيين الخارجيين الذين يمكنهم بسهولة أن يحلو محل مساعد جوجل الصوتي. حيث سنتعرف في هذا الموضوع على أفضل بدائل مساعد جوجل الصوتي لهواتف الأندرويد لعام 2021.

أفضل بدائل مساعد جوجل الصوتي لهواتف الأندرويد

أهم ما يميز نظام الأندرويد على نظام iOS، هو إمكانية استبدال التطبيقات فيه الرئيسية إلى تطبيقات أخرى وليس التقيد بتطبيق بحد عينه. وهنا نخصص بالذكر مساعد جوجل الصوتي، والذي يتوفر أفضل البدائل له في متجر جوجل بلاي.

تطبيق Lyra

 

يعد تطبيق Lyra هو مساعد صوت بسيط وسهل الاستخدام وهو جيد جدًا في القيام بالأشياء الأساسية في هاتف الأندرويد. حيث يمتلك هذا التطبيق واجهة مستخدم ليست جميلة مثل بعض التطبيقات الأخرى في هذه القائمة. ومع ذلك، فإنها تنجز المهمة الموكلة إليها بشكل دقيق. من بين المهام التي يقوم بها هذا التطبيق هو الإجابة على أسئلتك والبحث عن مقاطع فيديو على YouTube وإعطاء التوجيهات، حيث تمكن تطبيق Lyra من التعامل مع كل شيء طُلب منه بشكل فوري.

يساعد تطبيق Lyra أيضًا في ضبط التنبيهات والتذكيرات وتدوين الملاحظات وترجمة العبارات والكلمات المختلفة. لا يقدم هذا التطبيق شيء جديد وإضافي إلى تطبيق مساعد جوجل الصوتي، ومع ذلك، إذا كنت لا تهتم إلى واجهة المستخدم وتهتم إلى تطبيق الأوامر الصوتية والإجابة على أسئلتك واتباع أوامرك دون الحاجة إلى رؤية الاقتراحات التلقائية، فهذا هو المساعد الصوتي المناسب لك.

تطبيق Extreme

 

يعتبر تطبيق Extreme هو مساعد افتراضي يقوم بالرد على استفساراتك في هاتفك الأندرويد. هذا المساعد يتميز بتقربه كثيرًا من شخصية الرجل الحديد فمن الممتع للغاية التعامل معه. كما وأنه قادر على فهم المحادثات البسيطة ويدعم لغات متعددة بما في ذلك الإنجليزية والصينية والألمانية وغيرها من اللغات ولكنه للأسف لا يدعم اللغة العربية. لكن في حال كنت تجيد اللغة الإنجليزية كثيرًا فستحقق استفادة قصوى من التطبيق بكل سهولة.

التطبيق غني بالمزايا الهائلة والقدرات المهمة مثل، الإجابة على الأسئلة من الإنترنت، والتقاط صورك الشخصية، وتقديم تقارير يومية في مجالات اهتمامك، والتحكم في الموسيقى، والاتصال بجهات الاتصال لديك بل وارسال رسائل إليهم، والمزيد. المميز في هذا التطبيق أيضًا أنه لا يجيب على الأسئلة فحسب، بل يوفر أيضًا روابط لصفحات الويب التي تحتوي على مزيد من المعلومات. في الاختبار الذي تم اجرائه على التطبيق، كان أداء Extreme جيدًا حقًا وقد تم الحصول على الهدف منه ويصلح لأن يكون واحد من أفضل بدائل مساعد جوجل الصوتي لهواتف الأندرويد.

 

تطبيق Hound

 

يمكن اعتبار تطبيق Hound بأنه أحد أفضل بدائل Google Assistant لنظام Android والذي يمكنك استخدامه في عام 2021. يدعم التطبيق معالجة اللغة الطبيعية. وهذا يعني أنه يمكنك طرح الأسئلة عليه كما تطرحها بشكل طبيعي على الآخرين، بل وسيفهمك التطبيق بشكل سلس جدًا. أهم ما يميز تطبيق Hound، أنه مثل مساعد Google، يمكنه فهم أسئلة المتابعة أي أنه بإمكانك أن تسأله أسئلة متتالية جميعها لها علاقة بذات السؤال الرئيسي أو متشعبة عنه.

يمكنك أيضًا طرح أسئلة معقدة، مثل طلب قائمة المطاعم في منطقتك باستثناء أنواع معينة من المطاعم. تشمل الميزات الأخرى لـ Hound القدرة على التحكم في الموسيقى، والتحكم في التطبيقات مثل Spotify وغيرها من تطبيقات البث الموسيقي الأخرى، والحصول على إجابات لأسئلة تكون بغرض المزاح، بل وتعيين المنبهات وأجهزة ضبط الوقت، والمزيد من المهام المختلفة الأخرى. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد بشكل عام ويمكنكم تحميلها مجانًا من خلال متجر جوجل بلاي.

 

تطبيق Cortana

 

أطلقت شركة Microsoft المساعد الصوتي الخاص بها Cortana على نظام Android لأول مرة في عام 2015 وأصبح مساعدًا صوتيًا قادرًا تمامًا على تنفيذ المهام الصوتي منذ إطلاقه. فأكبر

فائدة لاستخدام Cortana على Android هي أنه يمكن أن يعمل كجسر

بين جهاز Android و Windows. فهذا الأمر يشبه تمامًا طريقة عمل Siri على كل من iPhone و Mac. حيث ستعمل Cortana على نظامي التشغيل Windows و Android.

 

مع هذا الاتصال المتبادل بين هاتفي الأندرويد ونظام التشغيل ويندوز،

ستحصل على الكثير من القوة في تحقيق أقصى استفادة ممكنة

. فإذا فاتتك مكالمة على هاتفك، سيتم إعلامك على جهاز الكمبيوتر الخاص

بك وإذا قمت بإضافة شيئًا ما إلى قائمة التسوق الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسوف تقوم المساعدة الصوتية من مايكروسوفت Cortana بتذكيرك على هاتفك عندما تصل إلى المتجر بهدف التسوق. أليس ذلك رائع حقًا؟!. إذًا بإمكانك تحميل التطبيق وتجربته على هاتفك الأندرويد الآن مجانًا

أضف تعليقك