11 أغسطس، 2021
44

أفضل تطبيقات المراسلة السرية لهواتف الأندرويد

أفضل تطبيقات المراسلة السرية لهواتف الأندرويد

 

 

تطبيقات المراسلة السرية ، في الوقت الحاضر، يعد التشفير هو الخيار الأفضل لأي شخص يتطلع إلى تنزيل تطبيق مراسلة نصية جديد. في حين أن الأمان مهم، فإن الحاجة إلى رقم هاتف عندما تريد الدردشة تقلل من الخصوصية بهذا القدر. لذلك، إذا كنت شخصًا مثلي تفضل عرض اسم مستخدم مخصص بدلاً من رقم هاتفك الشخصي، فإليك بعض تطبيقات المراسلة السرية للجوال للحفاظ على سرية هويتك عبر الانترنت مع الأشخاص الذين تتحدث معهم.

أفضل تطبيقات المراسلة السرية لهواتف الأندرويد

هناك إيجابيات وسلبيات لكل شيء. في حين أن بعض تطبيقات المراسلة النصية لا تتطلب منك إدخال رقم هاتفك للتحقق من هويتك، فإن هذا يقلل من المساءلة عليك. قد يعتقد الناس أنهم يستطيعون الإفلات من أي مأزق لمجرد أنهم مجهولون. ولكن كن مسؤولاً واستخدم هذه التطبيقات بحكمة.

استخدام تطبيق Telos مع WhatsApp

 

شهد WhatsApp مؤخرًا رد فعل عنيفًا كبيرًا لإجبار المستخدمين على قبول سياسة خصوصية جديدة حيث ستتم مشاركة بيانات المستخدمين في WhatsApp مع Facebook. وبغض النظر عن ذلك، لن يقوم الكثير من المستخدمين بالتحول الدائم من التطبيق بسبب الميزات التي يتوفر عليها وقاعدة المستخدمين التي يتمتع بها WhatsApp. لكن هل تعلم أنه يمكنك البقاء مجهول الهوية على WhatsApp أيضًا؟ من الناحية الفنية، أنت بحاجة إلى رقم هاتف، ولكن ليس رقمك. يمكننا بسهولة إنشاء رقم هاتف عشوائي باستخدام تطبيق يسمى Telos. حيث تحتاج إلى بريد إلكتروني أو معرف Facebook للتسجيل. بمجرد التسجيل، يمكنك حرفيًا أن تظل مجهول الهوية وإنشاء حساب Whatsapp بدون رقم هاتفك الأصلي.

 

تطبيق Element Secure Messenger

 

إذا كنت جادًا للغاية بشأن عدم الكشف عن هويتك، فإن تطبيق Element أمر لا بد منه. إذا نسيت رقم الهاتف، فأنت لا تحتاج حتى إلى معرف بريد إلكتروني للتسجيل. تطبيق الرسائل النصية السرية هذا مفتوح المصدر ويسمح بمحادثات جماعية. يمكنك أيضًا استخدام خدمة الفيديو أو الصوت دون أي حدود وهو أمر رائع للمستخدمين الذين يرغبون في الانتقال من WhatsApp. يستفيد التطبيق من إطار عمل Matrix مفتوح المصدر لإضفاء اللامركزية على الدردشات مما يجعلها أكثر أمانًا. علاوة على ذلك، إذا كنت شخصًا شديد الحساسية تجاه محادثاتك، فلديك أيضًا خيار الاستضافة الذاتية. تبدأ الترقيات في التطبيق من 2 دولار شهريًا مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا.

 

تطبيق Session Private Messenger

 

تطبيق آخر من تطبيقات المراسلة السرية مفتوح المصدر لا يتطلب رقم هاتفك أو معرف البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل التسجيل. يتم تعيين مفتاح فريد لكل مستخدم يتم إنشاؤه بشكل عشوائي عند التسجيل. علاوة على ذلك، يمكنك اختيار أي اسم مستخدم فريد لا يكشف عن هويتك من اختيارك. يمكنك بسهولة بدء محادثة وإضافة جهات اتصال باستخدام معرف جلسة خاص. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي الحد الأقصى لطول المحادثة. إنه مشابه لحد 10000 رسالة كما في تطبيق Slack ويسمح لك بحذف الرسائل تلقائيًا بعد هذا الحد. العيب الوحيد لمعظمكم في هذا التطبيق هو عدم توفره على ميزة مكالمات الفيديو الصوت التي تتوفر في تطبيقات أخرى.

 

تطبيق Bridgefy

 

لدينا قائمة طويلة من تطبيقات الدردشة التي تتطلب أن يكون لديك اتصال إنترنت نشط. ولكن ماذا لو كنت ترغب في شيء آمن وغير متصل بالإنترنت ويعمل حتى لو كنت بين حشد من الناس أيضًا؟ هذا هو المكان الذي يأتي فيه تطبيق  Bridgefy. يستخدم هذا التطبيق البلوتوث ويبني شبكة مع مستخدمي Bridgefy الآخرين حتى 330 قدمًا. يمكنك التحدث إلى الأصدقاء في محادثات خاصة وحتى تكوين مجموعة باستخدام ميزة البث. هناك سيناريوهان لحالة الاستخدام هما استخدام التطبيق مع الأصدقاء في حفلة موسيقية مع شبكة ضعيفة أو في حالة احتجاج عام مع قيود الشبكة. يمكنك القول أن هذا التطبيق هو للمحادثة مع الآخرين بمحيطك بدون انترنت.

 

تطبيق Threema

 

قبل أن نتحدث عن أحد أفضل تطبيقات المراسلة السرية للهاتف، اعلم أن تطبيق Threema هو تطبيق مدفوع بتكلفة 2.99 دولارًا، لذا يمكنك تجاهل هذا التطبيق إذا كنت تبحث عن بدائل مجانية. بدلاً من طلب معلومات شخصية مثل رقم هاتفك أو معرف بريدك الإلكتروني، فإنه يستخدم مفتاحًا كاسم مستخدم خاص بك. على الرغم من أنني لا أقترح ذلك، إلا أن لديك خيار ربط رقم هاتفك مما يساعد أصدقائك في العثور عليك تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أخذ نسخة احتياطية على الخادم الخاص بك إلى جانب خيار خادم Threema Safe الافتراضي. بصرف النظر عن الدردشات، يمكنك تكوين مجموعات (تصل إلى 256 مستخدمًا) وإجراء مكالمات صوتية ومرئية وإرفاق ملفات وما إلى ذلك. يحتوي التطبيق أيضًا على إصدار ويب مشابه لـ WhatsApp ويسمح لك بالوصول إليه عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR بسهولة.

أضف تعليقك