22 نوفمبر، 2021
12

أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi لهواتف الأندرويد لعام 2021

أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi لهواتف الأندرويد لعام 2021

 

 

أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi لهواتف الأندرويد لعام 2021 , ، الآن بعد أن ظهرت المزيد والمزيد من خدمات الترفيه مثل NetFlix و Spotify و Hulu وما إلى ذلك على شبكة الويب. فمن المهم أن يكون لديك اتصال جيد بشبكة Wi-Fi، لأنه لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الاتصال البطيء بشبكة Wi-Fi. حتى إذا كانت لديك سرعة إنترنت 10 ميجا بت في الثانية، فإن السرعة الفعلية أثناء استخدام Wi-Fi لن تكون هي نفسها أبدًا لأن العديد من العوامل تؤثر على سرعة الشبكة. على سبيل المثال، إذا قمت بمشاركة كلمات مرور Wi-Fi الخاصة بك مع الآخرين، فسوف تحصل على سرعة إنترنت بطيئة. وبالمثل، تؤثر بعض العوامل الأخرى أيضًا على سرعة الشبكة. ففي هذه المقالة، سنشارك بعضًا من أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi التي ستساعدك على تحليل شبكتك وتعديلها إلى حد ما.

أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi لهواتف الأندرويد لعام 2021

باستخدام تطبيقات محلل شبكة Wi-Fi هذه، يمكنك الحصول على أفضل سرعة ممكنة من شبكتك. لذا، فلنلق نظرة سريعة على بعض أفضل تطبيقات WiFi Analyzer وأكثرها شيوعًا لنظام Android.

تطبيق NetX Network Tools

 

يعتبر تطبيق NetX Network Tools هو أحد أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi المتاحة على متجر Google Play. فهو يوفر تقريبًا جميع الميزات التي تحتاجها لتحليل شبكتك بشكل صحيح. حيث يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم مثيرة للإعجاب وسهلة وبسيطة إلى أبعد الحدود. فهي تعرض العديد من المعلومات حول اتصال Wi-Fi مثل عنوان IP الظاهري، وقوة الإشارة الخاصة بشبكة الواي فاي، وسرعة التنزيل والتحميل، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تحديد الأجهزة المتصلة بشبكة WiFi. بل ومعرفة عنوان IP الخاصة بهذه الأجهزة ورقم الماك أدريسس الخاص بها، إلى جانب تحديد الأجهزة التي تقوم بسحب الانترنت لديك. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد بشكل مجاني، ويمكنكم تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تطبيق Mr.WiFi Analyzer

 

يعد تطبيق محلل الـ WiFi هذا جديد نسبيًا لنظام Android ومتوفر على متجر Google Play. على الرغم من أنه ليس تطبيقًا شائعًا، إلا أنه يوفر للمستخدمين كافة أدوات تحليل الشبكة بشكل مفصل. مع تطبيق Mr.WiFi Analyzer، يمكنك بسهولة العثور على عنوان IP للهواتف الذكية المتصلة بشبكة WiFi. علاوة على ذلك، يعرض تطبيق Mr.WiFi Analyzer أيضًا معلومات موسعة عن الأجهزة المتصلة مثل قوة مجال الراديو ومعدل الارتباط وما إلى ذلك. كما وأنه يعرض موجات الراديو الخاصة بشبكة الواي فاي على شكل رسم بياني. وليس هذا فحسب بل سيعرض لك خريطة قوة الموجة الكهربائية لهذه الشبكة. التطبيق مذهل حقًا وسيكون مناسب لك في حال كنت مهتم بتحليل شبكة الواي فاي الخاصة بك.

تطبيق Pixel NetCut WiFi Analyzer

 

يتميز هذا التطبيق بأنه أحد أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi، بل وماسح WiFi، وكذلك تطبيق مراقبة شبكة Wi-Fi بحيث يمكنك استخدامه على هاتفك الأندرويد الخاص بك. باستخدام Pixel NetCut WiFi Analyzer، يمكنك بسهولة اكتشاف الأجهزة المتصلة بشبكة WiFi الخاصة بك. كما ويمكن له أيضًا اختبار جودة الشبكة وقطع الإنترنت لجميع الأجهزة المتصلة بشبكتك والتحقق من سرعة الإنترنت. التطبيق حاز على صدى واسع كثيرًا بأنه يمكن المستخدمين من قطع الانترنت عن المتصلين بذات الشبكة بأسرع طريقة ممكنة وبنقرة زر واحدة. بل ويمكنك من خلال أيضًا تحديد سرعة الانترنت للمستخدمين ومعرفة الكثير من المعلومات عن الأجهزة المتصلة مع.

 

تطبيق ScanFi

 

باستخدام تطبيق ScanFi، يمكنك تحويل أي جهاز Android متوافق مع هذا التطبيق إلى محلل شبكة لاسلكية قوي مع وفرة من الميزات المتقدمة التي تجعل تحليل شبكة الـ WiFi سهل جدًا. يتيح لك التطبيق استرداد معلومات حول الشبكات اللاسلكية القريبة وليس فقط شبكتك المتصل بها، والحصول على صورة تقريبية لنشاطها على شكل رسوم بيانية. وليس هذا فحسب، بل ويمكن الاطلاع على المعلومات اليومية منذ تثبيت التطبيق وعلى مدار فترة عمله حول قوة شبكة الواي فاي وسرعتها وغيرها من المعلومات المهمة بالنسبة لك كمحلل شبكات Wi-Fi أو صاحب لهذه الشبكة. التطبيق سهل في الاستخدام، وصغير الحجم، ومتوفر مجانًا في متجر بلاي.

 

تطبيق Netspot

 

 

يُعرف تطبيق NetSpot كأداة Wi-Fi للمساعدة في تقييم وفحص وتحليل تغطية أداء WiFi لكلٍ من أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر كما وأنه يتوفر إصدار خاص بهاتف الأندرويد. يتيح لك إصدار Android من تطبيق Netspot اكتشاف شبكات WiFi الموجودة حولك وتحليلها. ومقارنتها واستكشافها وإصلاحها من أي جهاز يعمل بنظام Android. يساعدك هذا التطبيق على إجراء مسح في الوقت الفعلي لشبكة WiFi وجميع شبكات WiFi في منطقتك. كما ويوفر لك الكثير من التفاصيل حول شبكة WiFi في منطقتك في جدول قابل للتخصيص ليناسب احتياجاتك. يدعم التطبيق نطاقي القنوات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. يمكنكم تحميل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي مجانًا بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم

أضف تعليقك