معلومات تقنية

اسباب عدم تشغيل الفيديو على الاندرويد

اسباب عدم تشغيل الفيديو على الاندرويد

اسباب عدم تشغيل الفيديو على الاندرويد

اسباب عدم تشغيل الفيديو على الاندرويد … يتعرض مستخدمي الهواتف المحمولة الحديثة التي تعمل بالاندرويد إلى تعطيل ميزة تشغيل الفيديوهات على الهاتف ويتسبب ذلك في حدوث تلك المشكلة ويبحث عن حل لها

 

هل حاولت في وقت من الأوقات تشغيل فيديو على هاتف الذي يعمل بنظام الاندرويد , ولكن عند محاولة تشغيل الفيديو أعطاك مشكلة لا يمكن تشغيل الفيديو ز من المتوقع أنك قد واجهت هذه المشكلة . وبما أنك تبحث عن حل لها فغالباً أنها تواجهك الان .

في بعض الاحيان يتوقف الفيديو عن العمل . واحيانا ما يكون معرض الصور الافتراضي الخاص بجهاز الاندرويد يعطيك شاشة سوداء مع علامة خطأ . يمكنك نقل الفيديو الى جهاز الحاسوب ولك غالباً ما ستواجه نفس المشكلة على شاشة الحاسوب . بالمقابل , يمكنك استخدام هذه الحيل التي سنقوم بطرحها من خلال هذه المقالة من أجل حل مشكلة لا يمكن تشغيل الفيديو .

العديد من الأمور من الممكن أن تؤثر على تشغيل الفيديو على هاتف الاندرويد . من خلال هذه المقالة بدأنا بالأمور الأساسية والسهلة ثم إنتقلنا الى الحلول المتقدمة لحل مشكلة الفيديو لا يعمل على هواتف الاندرويد .

 

1- تأكد من تحميل ملف الفيديو كاملاً .

هل كنت تحاول تحميل ملف  فيديو كبير من خلال شبكة الانترنت ومن خلال التيلجرام مثلاً ؟ يجب عليك التأكد من أنك تقوم بتحميل كامل الفيديو قبل محاولة تشغيله . في حال قمت بتحميل ما نسبته 99% من الفيديو , ثم حاولة تشغيله فلن يعمل معك الا بعد الوصول الى نسبة 100% .

بالتالي وبكل بساطة يجب عليك الانتظار حتى إكمال التحميل ثم تشغيل الفيديو من خلال معرض الصور الموجود على هاتفك الاندرويد .

2- تأكد من نوع الفيديو وصيغته .

google photo هو المشغل الافتراضي لأكثر الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد . وهذا المشغل لا يدعم جميع صيغ وانواع الفيديو. في حال قمت بتحميل فيديوهات او بنقل فيديوهات الى هاتفك المحمول بصيغة MKV , FLV او AVI يفإن هذه الفيديوهات لن تعمل على الهاتف الخاص بك . ولحل هذه المشكلة سنقوم وبكل بساطة بالاجراءات التالية :

اولاً يجب علينا التأكد من صيغة الفيديو من خلال الضغط على الفيديو ثم الذهاب الى معلومات الفيديو , من ضمن معلومات الفيديو سيظهر لنا صيغته في حال كانت صيغة الفيديو أحد الصيغ الذي لا يدعمها التطبيق سنقوم بالخطوة التالية

ثانياً : قم بتحميل تطبيق طرف ثالث ( مشغل فيديو ) يدعم صيغة الفيديو الذي تريد تشغله . وهذه النقطة تقودنا الى الطريقة الثالثة لحل مشكلة الفيديو لا يعمل على هواتف الاندرويد

 

3- استخدم مشغل فيديو يدعم صيغ أكثر للفيديو.

كما قلنا سابقاً فالمشغل الافتراضي للفيديو في اغلب هواتف الاندرويد لا يدعم كل صيغ الفيديو المتاحة وحتى المشهور منها . بناء على ذلك من المرجخ أننا نحتاج الى مشغل فيديو يدعم صيغ أكثر لنستطيع تشغيل الفيديوهات التي لا تعم عليه.

نقترح عليك استخدام مشغل الفيديوهات الأكثر شهرة والافضل على الاطلاق VLC والذي يشتمل على الكثير من المميزات . ويستطيع VLC تشغيل كل صيغ الفيديو المشهورة وحتى الغير مشهور منها خلافاً للمشغل المدمج مع نظانم الاندرويد.

 

 

4- تحقق من مساحة الجهاز .

في كثير من الاحيان يكون عدم قدرتك على تشغيل احد الفيديوهات بسبب ان مساحة الجهاز الخاص بك ممتلئة بالتالية لا تستطيع تشغيل الفيديوهات من خلاله . وهذا في حالة قمت بتحميل فيديو ذو حجم كبير من الانترنت او من التليجرام مثلاً فعندما يبدأ التحميل بناء على مساحة الجهاز وفي حال عدم وجود مساحة كافية فإن التحميل سينقطع عند امتلاء الجهاز .

قد تظن وقتها أن التحميل قد أنتهى وتحاول تشغيل الفيديو وتتفاجئ أن الفيديو لا يعمل . الحل وبكل بساطة قبل تحميل أي فيديو كبير تأكد أن تملك مساحة كافية متناسبة مع حجم الفيديو . اذا  كنت قد وقعت بهذا الخطأ يمكنك حذف الفيديو , وعمل مساحة له من جديد كافية ثم إعادة تحميله ليعمل معك وبكل بساطة.

اسباب عدم تشغيل الفيديو على الاندرويد

5- اطلب من الشخص الذي ارسل الفيديو لك إرساله مجدداً

احياناً تكون المشكلة ليست من عندك بل من الطرف الاخر ( المرسل ) . حيث يقوم بإرسال فيديو لا يعمل أساسا . وتظن انت وقتها ان المشكلة من عندك ولكن أصل المشكلة تون من المرسل وليس من عندك بالتالي في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو ان تطلب من المرسل إرساله مجدداً بشكل صحيح .

6-تجنب تخزين الملفات على بطاقة SD Card

من أكثر الاسباب التي تؤدي الى تلف الفيديوهات والصور والملفات هي وضعها على بطاقة SD card . حيث ان ألانواع التجارية الموجودة في السوق تتعرض للتلف بشكل سريع . وتخيل أخي الكريم أنك قد تضع الآف الصور والفيديوهات ومن دون أي مشكلة مسبقة قد تفقد هذه المعلومات.

في حال رغبتك لتخزين الصور والملفات والفيديوهات الخاصة بك فإن أفضل طريقة تكون بإستخدام المواقع السحابية , أو حتى استخدام هارديسك خارجي ذو نوعية وجودة جيدة .

7- بعض الفيدوهات لا تعمل في منطقة

كثيراً ما تواجهنا هذه المشكلة وخصوصاً عند تصفح شبكة الانترنت , حيث أن بعض الفيديوهات لن تعمل معنا . ويعود السبب غالباً ان هذه الفيديوهات قد تكون محظورة في بلدنا غالباً . والحل الوحيد في هذه الحالة هو استخدام تطبيقات vpn حيث ستساعدنا هذه التطبيقات بإختراق الحظر الموجود على هذه الفيديوهات في المنطقة التي نعيش بها .

8-قم بمسح ملفات الكاش للتطبيقات

في حال كنت تواجه مشاكل في مشاهدة الفيديوهات عبر منصات معينة مثل اليوتيوب والتيك توك والانستقرام وغيرها من هذه المنصات . فبعض الحلول التي قد تساعدك على تجواز هذه المشكلة هي بسيطة وتكون مبنية فقط على حذف ملفات الكاش الخاصة بالتطبيق والتي لسبب ما وفي بعض الاحيان قد تعييق عملية تشغيل الفيديوهات عليها.

فإن كنت تواجه هذه المشكلة تحديداً عليك تجربة هذه الحل من خلال الخطوات التالية على أغلب هواتف الاندرويد .

 

 

في النهاية

كانت هذه أغلب الحلول لأغلب لامشاكل التي قد توجاهك في عمل الفيديوهات على هواتف الاندرويد . استمتع بمشاهدة الفيديوهات . ولكن يجب عليك ان تعلم أنه وفي حال تلف الفيديوهات في بعض الحالات ان عليك أن  تفقد الامل منها وذلك لصعوبة ارجاعها .

 

وحتى في حالة إرجاعها فإن من المرجح ان لا تعمل الفيديوهات بنفس الجودة والطريقة التي كانت تعمل فيها مسبق

السابق
خطوات ايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب
التالي
طريقة انشاء بوت على الفيسبوك

اترك تعليقاً