17 أغسطس، 2021
623
خلفيات مختلفة للوضع الليلي

استخدام خلفيات مختلفة للوضع الليلي والعادي في الاندرويد

استخدام خلفيات مختلفة للوضع الليلي والعادي في الاندرويداستخدام خلفيات مختلفة للوضع الليلي والعادي في الاندرويد

خلفيات مختلفة للوضع الليلي

في الفترات الأخيرة، سمعنا كثيرًا بمصطلح “Dark mode“، نظرًا لتزايد استخدامنا للهواتف الذكية والشاشات الالكترونية بشكلٍ عام حتى في أوقات الليل المظلم؛ وهذا ما استدعى طرح إعداد الوضع الداكن لإراحة المستخدم قدر الإمكان. فهو أحد إعدادات العرض لواجهات المستخدم، فبدلاً من ظهور النص الغامق الافتراضي على شاشة فاتحة (الذي يُعرف باسم “الوضع الساطع – Light mode)

يقدم نص بلون فاتح (أبيض أو رمادي)

على شاشة داكنة أو سوداء. وبالرغم من ذلك، فإن الوضع الساطع هو الإعداد الافتراضي لمعظم الهواتف والتطبيقات. حيث تكمن الفكرة وراء الوضع الداكن في أنه يقلل من الضوء المنبعث من شاشات الجهاز مع الحفاظ على الحد الأدنى من نسب تباين الألوان المطلوبة لسهولة القراءة.

لا يقلل الوضع المظلم من إجهاد العين

 في الليل فحسب، بل يبدو أيضًا أنيقًا بالإضافة إلى تقليل استخدام البطارية. ولحسن الحظ، توفر كل من أجهزة آيفون واندرويد أوضاعًا داكنة على مستوى النظام. إنه يُعد أحد أكثر الميزات شيوعًا للتطبيقات الحديثة وواجهات مستخدم النظام هذه الأيام. كما يمكن لنظامك أيضًا التبديل بين الوضعين تلقائيًا بناءً على جدول زمني. ومع ذلك، لا يؤثر التغيير بين الوضع الفاتح والوضع المظلم على خلفية الشاشة. لا يزال عليك دائمًا التحديق في نفس الخلفية بغض النظر عن الوضع الذي قمت بتمكينه. لكن سنقدم لك حل لهذه المشكلة الصغيرة لتستطيع وضع خلفيتين مختلفتين في نفس الوقت؛ واحدة للوضع الفاتح وأخرى تظهر تلقائيًا عند تفعيل الوضع الداكن.

استخدام خلفيات مختلفة للوضع “فاتح” وَ “داكن”

سنحتاج في البداية إلى تنزيل تطبيق Darkinator؛ إنه تطبيق في غاية السهولة وخفيف على جهازك، سيمكنك من الاحتفاظ بخلفيات مختلفة للأوضاع الفاتحة والداكنة لنظامك. أي باستخدام هذا التطبيق ستتمكن من اختيار خلفية للوضعين (واحد للضوء والآخر للظلام)، كلما تغيرت سمة النظام من واحدة إلى أخرى ستتغير خلفية الشاشة كذلك. وهذا كل شيء!

بدايةً، قم بتثبيت تطبيق Darkinator

ودعنا نبدأ في خطوات استخدامه: سيتيح لك التطبيق الاختيار ما بين خلفيات عمودية Portrait وخلفيات أفقية Landscape؛ وهو خيار إضافي لأولئك الذين يفضلون استخدام أجهزتهم في اتجاهات مختلفة. وبمجرد تشغيل التطبيق، سترى خيارين للخلفية؛ خلفية ذات مظهر فاتح وخلفية ذات مظهر داكن.

أولاً، دعنا نضبط خلفية المظهر “الفاتح”؛

انقر على “Light-Theme Wallpaper” على اليسار> ثم حدد الصورة التي تريدها كخلفية بحجم “عمودي”> ثم اضغط على “قص” في الزاوية اليمنى العليا لكي تضبطها بالشكل الصحيح. الآن، انقر على خيار “Dark-Theme Wallpaper” لإعداده> اختر الخلفية التي تريدها> واضبط الإعدادات كما ذكرنا> ثم انقر فوق قص. الآن أصبحت خلفيات الوضع الرأسي الخاصة بك للوضع الفاتح والداكن جاهزة للتعيين. ما عليك سوى النقر فوق Set Wallpaper لتعيينها للموضوعين.

مهم جدًا: جدولة مواعيد تفعيل وتعطيل الوضع الداكن للاندرويد تلقائياً

للتأكد من إتمام المهمة وإجراء التبديل التلقائي، اسحب من الأعلى إلى أسفل لتظهر لك أيقونات الوصول السريع، وقم بتفعيل خيار “الوضع الداكن” لتظهر لك الخلفية التي أعددتها لهذا الوضع تلقائيًا. وعند إزالة الوضع الداكن ستظهر لك الخلفية التي عينتها للوضع الفاتح.
أما إذا أردت تفعيل خيار الاحتفاظ بالخلفيات في الوضع الأفقي. فكل ما عليك فعله هو تمكين زر التبديل بجانب “Enable Landscape Wallpaper” في أعلى واجهة التطبيق. وتابع بعدها خطوات استعراض الخلفيات واقتصاصها وتعيينها للوضع الأفقي التي ذكرناها في الوضع الرأسي. ما عليك سوى النقر فوق السمة التي تريد تعيين خلفية لها، واختيار خلفية، واقتصاصها، وفعل الشيء نفسه للثيم الآخر، ثم تعيين خلفية.
والآن أصبح بإمكانك الاطمئنان إلى أن خلفياتك ستتبدل وفقًا لكل وضع تستخدمه وستظل متماشية مع الوضع الذي تم تمكينه!

أضف تعليقك