20 أغسطس، 2021
1079
لابتوب-ASUS-ZenBook-Pro-Duo-15-UX582

تجربة لابتوب Zenbook Duo 2021 باحدث التقنيات والامكانيات

تجربة لابتوب Zenbook Duo 2021  اليوم لدينا احد احدث اجهزة اللابتوب لهذا العام 2021 من شركة أسوس وهو لابتوب 14 ZenBook Duo بالنسخة الجديدة والذي ياتي بشاشتين
لابتوب-ASUS-ZenBook-Pro-Duo-15-UX582

الشاشة الاساسية

وهما الشاشة الاساسية وتعمل باللمس والشاشة الثانوية ScreenPad Plus والتي تعمل باللمس ايضاً من اجل تعدد المهام وبمعالج من انتل من الجيل الحادي عشر الاحدث وبذاكرة رام 32 جيجا

التقنيات والمميزات

بالاضافة الي العديد من التقنيات والمميزات الاخري التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال وكل هذه الامكانيات والمميزات في وزن 1.6 كيلوجرام فقط، ويأتي هذا اللابتوب للمستخدم العادي ورجال الاعمال ومصممي الجرافيك والمصوريين.

 

امكانيات Asus ZenBook Duo 14 UX482E

  • المعالج:i7-1165G7 من انتل من الجيل الحادي عشر وبسرعة 2.8 جيجاهيرتز و12 ميجا كاش و 4 انوية و8 مسارات.
  • الرام: 32 جيجا رام من نوع LPDDR4X وبسرعة 4266 ميجاهيرتز
  • التخزين: 1TB M.2 NVMe PCIe 3.0 SSD
  • كارت شاشة: Intel Iris Xe Graphics
  • الواي فاي: Wifi 6
  • البلوتوث: Bluetooth 5
  • البطارية: 70WHrs, 4S1P, 4-cell Li-ion
  • الشاشة:
    الشاشة الرئيسية Touch screen, 14.0-inch, FHD (1920 x 1080)

    الشاشة الثانوية ScreenPad Plus (1920 x 515)
  • الكاميرا: HD camera with IR function
  • المنافذ المتاحة في اللابتوب:
    1x USB 3.2 Gen 1 Type-A
    2x Thunderbolt™ 4 supports display / power delivery
    Micro SD card reader
    1x HDMI 1.4
    1x 3.5mm Combo Audio Jack
  • وزن اللابتوب: 1.6 كيلوجرام
  • نسخة ويندوز 10 اصلية.

 

احدث معالج من انتل

يأتي اللابتوب باحدث معالج من انتل من الجيل الحادي عشر i7-1165G7 وبسرعة 2.8 جيجاهيرتز و 4 انوية و12 ميجا كاش واستهلاك طاقة 28 وات، وقد قمنا باختبار المعالج باستخدام برنامج Cinebeanch R20 وقد حقق 2160 نقطة، اما في الاختبار علي برنامج Geekbench 5 فقد حقق 1526 في اختيار الـ Single-Core وحقق 5248 في الـ Multi-Core وهذه النتائج جيدة بالمقارنة مع اجهزة اللابتوب الاخري المنافسة.

اجهزة اللابتوب 

 

يحتوي اللابتوب وكعادة اجهزة اللابتوب من أسوس الحديثة علي M.2 SSD بحجم 1 تيرا وبسرعة عالية جداً حيث من خلال اختبار اللابتوب وصلت سرعة القراءة الي 3 جيجا ونصف وسرعة الكتابة الي 3 جيجا وبالتأكيد هذه اعلي سرعة علي الـ PCIe من الجيل الثالث ونتمني أن نرى مستقبلاً دعم اجهزة لابتوب أسوس للجيل الرابع والوصول الي سرعات اعلي ولكن حتي الان هذا اللابتوب يحتوي علي اسرع SSD M.2 من الجيل الثالث وهذه هي السرعة القصوي للجيل الثالث.

 

لابتوب ASUS ZenBook Duo 

 

 

احد الامور التي تعجبني من شركة أسوس انها تستمع دائماً للمستخدم وتقوم بالتطوير من اجله فربما عزيزي القاري تتذكر عندما قمنا بمراجعة لابتوب ASUS ZenBook Duo وقمنا بذكر احد عيوب استخدام اللابتوب أن الشاشة غير مريحة في الاستخدام بسبب انك مرغم علي استخدامها من الوضع الرأسي ولا يمكنك استخدامها من الوضع الافقي، ولكن في هذه النسخة من اللابتوبتم تفادي هذا العيب من خلال جعل الشاشة الثانوية ScreenPad Plus ترتفع لـ 7 درجات حتي تصبح مائلة الي الامام وبالتالي لا تحتاج الي النظر اليها واستخدامها من الوضع الرأسي ولكن يمكنك استخدامها في الوضع الافقي العادي وايضاً حتي لا تؤثر درجة حرارة جسم اللابتوب علي هذه الشاشة مما يعني زيادة العمر الافتراضي للشاشة الثانوية. 

الشاشة الرئيسية

 

 

احد الامور ايضاً التي قمنا بالاشارة اليها في النسخة السابقة هو أن الشاشة الرئيسية لا تعمل باللمس واقتصرت ميزة اللمس علي نسخة الـ Pro ولكن في هذه النسخة الحديثة لهذا العام، الشاشة الرئيسية ايضاً تعمل باللمس Touch Screen وهو امر جيد جداً وتأتي بجودة الـ 1080p واحد الامور الجميلة جداً في الشاشة أن حجمها يمثل 93 % من جسم الجهاز وبالتالي اثناء الاستخدام ستحظي بافضل تجربة استخدام ومشاهدة لان الحواف صغيرة جداً.

 

منافذ علي الجانب الايسر

يمتلك اللابتوب عدة منافذ علي الجانب الايسر والجانب الايمن، حيث يمتلك اللابتوب منفذ واحد من نوع USB 3.2 Gen 1 Type-A ومنفذين من نوع Thunderbolt 4 ومنفذ Micro SD card reader ومنفذ HDMI 1.4 ومنفذ Audio Jack، وكنت افضل لو احتوى اللابتوب علي منفذين من نوع الـ USB 3.2 وليس منفذ واحد. ولكن الجدير بالذكر هنا أن اللابتوب يأتي بـ Thunderbolt 4 وليس Thunderbolt 3 واذا اردت معرفة الفرق بينهم

حامل لرفع اللابتوب

يأتي مع اللابتوب حامل لرفع اللابتوب وقلم بتصميم جميل وعصري ومع دعم كامل للشاشة الرئيسية والشاشة الثانوية لان الشاشتين يعملان باللمس، بالاضافة الي شنطة صغيرة بخامة جيدة لحمل اللابتوب في يدك اثناء التنقل حيث أن وزن اللابتوب 1.6 كيلوجرام فقط وبالتالي فمن السهل حمل اللابتوب داخل هذه الشنطة والتنقل بسهولة.

لابتوب كاميرا بتقنية Infrared (IR) camera 

 

يمتلك اللابتوب كاميرا بتقنية Infrared (IR) camera وبالتالي يمكنك فتح والدخول الي الويندوز من خلال خاصية التعرف علي الوجه مباشرة، وهي خاصية جميلة جداً وسريعة للدخول الي الويندوز بدون الحاجة الي البصمة او الي كتابة كلمة المرور في كل مرة ولا تستهين بهذه التقنية لانك في البداية ستعتقد انها بلا قيمة ولكن بمجرد أن تقوم باستخدامها ستعتاد عليها ولن تستطيع الاستغناء عنها لانها سريعة وسهلة جداً وتوفر لك امان بشكل اكبر.

اجهزة اللابتوب من أسوس

 

وكالعادة في اجهزة اللابتوب من أسوس، تأتي تقنية الـ ErgoLift في التصميم لتسمح برفع اللابتوب قليلاً من الخلف لتسهيل عملية الكتابة علي الكيبورد وايضاً حتي تسمح بتدفق الهواء من خلف واسفل اللابتوب ومع ارتفاع الشاشة الثانوية للاعلي ستجد أن الهواء البارد يتدفق الي اللابتوب بشكل افضل وبالتالي تحصل علي تهوية افضل.


 

الشاشة الثانوية ScreenPad Plus

 

تمتلك الكثير من المميزات والخواص وابرزها هو دعمها لبرامج الادوبي من الفوتوشوب والادوبي افتر ايفكتس بحيث تتيح امكانية اتاحة لوحة تحكم تدعم هذه البرامج تحت اسم Smart Control Panel وكل ما عليك هو فتح لوحة تحكم ادوبي من الشاشة الثانوية واختيار البرنامج ليتم فتح لوحة التحكم الخاصة به واضافة الاختصارات التي تريد من حيث الـ Zoom وغيرها وتقوم بتخصيصها كيفما شئت وبمجرد تشغيل هذا البرنامج سيتم فتح لوحة التحكم كما تم تخصيصها في الشاشة الثانوية Screen Pad Plus لتضيف لك تحكم ممتاز.

 

 

امكانيات الشاشة الثانوية ScreenPad Plus

 

احد امكانيات الشاشة الثانوية ScreenPad Plus والتي اعجبتني هو امكانية تحويلها الي Touch Pad بالكامل وبالتالي يمكنك استخدامها بالكامل للتحكم في اللابتوب بدون الحاجة الي استخدام ماوس خاصاً وأن وجود التاتش باد اقصي يمين الكيبورد لن تعتاد عليها بسهولة وايضاً الكيبورد تم ترحيله اسفل اللابتوب بسبب الشاشة الثانوية وهو امر ربما بالنسبة للبعض غير مريح اثناء الكتابة ولكن من خلال استخدامي لم يشكل لي ازعاج كبير فقد اعتدت عليها بعد ساعة من استخدام اللابتوب فقط.

بطارية اللابتوب تدعم العمل المستمر حتي 5 ساعات من خلال تجربتي وقد تختلف لديك من حيث أن تقل او تزيد حسب استخدامك وحسب درجة الاضاءة وتفعيل او ايقاف الشاشة الثانوية، وشحن اللابتوب جيد جداً حيث يمكنك الشغل من صفر وحتي 62 % في اقل من ساعة من خلال الشحن السريع وهذا من خلال تجربتي.

برنامج MYASUS

سبق وقام عبد الرحمن محمد بالتحدث عن برنامج MyASUS في موضوع سابق وتوضيح كيف يمكن ربط الهاتف مع اللابتوب ونقل الملفات بينهم بدون كابل سواء من خلال اتصال الجهازين علي نفس نقطة الاتصال واي فاي او حتي من خلال البلوتوث وايضاً التحكم في الهاتف مباشرة من اللابتوب، كما ويمكنك الدخول علي الملفات علي الكمبيوتر من خلال الهاتف وتصفح الملفات، ويمكنك الرد علي المكالمات من خلال اللابتوب كما وتصل لك الاشعارات الوارده علي الهاتف علي اللابتوب ايضاً.

كما أن برنامج MyASUS يتيح فعل ما هو أكثر من ذلك بمراحل، حيث يمكنك بسهولة تحديث تعريفات اللابتوب بضغطة زر، ومتابعة حالة الضمان، وفحص مكونات كل قطعة هاردوير للتحقق من حالتها. بالإضافة إلى ذلك، يوجد قسم Hardware Settings حيث يمكنك التحكم في خصائص الجهاز مثل زيادة سرعة مراوح التبريد وتغيير درجة الألوان للشاشة، وأيضًا تعطيل زر FN وغيرها من الامور داخل واجهة بسيطة سهلة الاستخدام. فأعتقد أن MyASUS يمثل ميزة مهمة ومفيدة في جميع اجهزة لابتوب أسوس بصورة عامة.

ايضاً احدث مميزات MyASUS في هذا الاصدار هو امكانية عزل صوت الخلفية اثناء تسجيل الصوت او مكالمات الفيديو او الاجتماعات بحيث يمكنك أن تجلس بشكل طبيعي في منزلك ولا تقلق بسبب الاصوات من حولك فبمجرد تشغيل العزل ستتمكن من التحدث في الاجتماعات بدون أن تتأثر بالاصوات من حولك.

الضمان المثالي وسعر اللابتوب

 

لابتوب Asus ZenBook Duo UX482 يأتي بضمان لمدة عامين ضد عيوب سوء الاستخدام حيث أن شركة اسوس تقوم بتوفير ضمان مختلف عن الشركات الأخري وهو ضمان ضد عيوب الاستخدام، بمعني انه إذا سقط اللابتوب من يدك بالخطأ وتعطلت احد القطع او المكونات في اللابتوب مثل الشاشة، فستقوم شركة أسوس بصيانة اللابتوب او تغيير القطعة مجاناً.

سعر لابتوب Asus ZenBook Duo UX482 هو 27,899 الف جنية مصري / 1790 دولار امريكي ومتاح للشراء من المتاجر التالية: 2B, Souq, Sharaf DG, Compuscience, Technology Valley, Compu Store 

أضف تعليقك