15 سبتمبر، 2021
37

تطبيقات مهمة لمرضى السكري لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيقات مهمة لمرضى السكري لهواتف الأندرويد والآيفون

 

 تطبيقات مهمة لمرضى السكري لهواتف الأندرويد والآيفون

 

تطبيقات مهمة لمرضى السكري لهواتف الأندرويد والآيفون  ، في البداية نسأل الله أن يعافي مرضى السكري وكافة المرضى من أي مرض يعانون منه. ولكن كما نعلم أن مرض السكري هو حالة منتشرة للغاية في الوقت الحاضر. فقط في الولايات المتحدة الأمريكية يوجد حوالي 30.2 مليون شخص تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري فوق سن 18 عامًا، أي ما يقرب من 29-32 ٪ من إجمالي السكان. إنه يشكل الكثير من المخاطر مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وفرص الإصابة بالسكتة الدماغية وحتى تلف الأعصاب في بعض الحالات. أنت بحاجة إلى طبيب، بالطبع لتقديم النصح والإرشاد لك، ولكن يمكن لهاتفك أيضًا مساعدتك في فحص وإدارة الأعمال الأساسية مثل الأدوية والأنسولين والنظام الغذائي الخاضع للرقابة، وما إلى ذلك. لذا، إليك أفضل التطبيقات لمرضى السكري على iOS وأندرويد.

تطبيقات مهمة لمرضى السكري لهواتف الأندرويد والآيفون

تم تطوير وتصميم هذه التطبيقات لتوافق احتياجات مرضى السكري بشكل عام والعمل على تلبيتها لهم من خلال الجوال فقط. ولهذا كل تطبيق من هذه التطبيقات له وظيفة مهمة بالنسبة لأي مريض بمرض السكري.

تطبيق My Sugr

 

مع أكثر من 2 مليون مستخدم مسجل، يعد هذا التطبيق بمثابة متجر شامل لأي شخص يتطلع إلى إدارة مرض السكري. يتطلب التطبيق التسجيل وإعداد ملف تعريف خاص بك داخل التطبيق. على سبيل المثال، عليك أن تحدد نوع مرض السكري، أو تفاصيل الأنسولين، أو الأدوية اليومية إن وجدت. هناك الكثير من الميزات حتى تتمكن من التحكم في صحتك. مثل متتبع نسبة السكر في الدم ومسجل الكربوهيدرات وآلة حاسبة HbA1c (يتطلب سجل معلومات عنك لمدة 3 أيام على الأقل). يتم عرض كل هذه العناصر مباشرة على الشاشة الرئيسية جنبًا إلى جنب مع جدول زمني بسيط قابل للتمرير.

التطبيق مجاني للاستخدام، ومع ذلك ، إذا كنت تريد إنشاء سجلات لمشاركتها مع طبيبك، فيجب عليك دفع 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر وهو ما يستحق ذلك تمامًا. لأنه سيسمح أيضًا بالتذكيرات التي قمت بتعيينها حتى لا تنسى تسجيل نسبة الجلوكوز في الدم، والتقاط صور للوجبات، وما إلى ذلك.

 

تطبيق Headspace

 

يمكن أن يؤدي عالمنا سريع الخطى إلى التوتر والقلق. كما أظهرت آثارًا كبيرة على عملية التمثيل الغذائي لدينا مما أدى إلى إفراز الهرمونات التي ترفع مستويات السكر في الدم. ومن ثم فمن المهم للغاية أن تحافظ على هدوئك وأن تمارس التأمل للحفاظ على صحة كل من عقلك وجسمك. باستخدام Headspace، يمكنك قضاء بضع دقائق كل يوم مع التأمل الموجه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تتبع جلسات التأمل ودعوة أصدقائك للتأمل معك. حيث يمكنك الحصول على جلسات التأمل العشر الأولى وثلاث جلسات Headspace اليومية مجانًا. ولكن لفتح المزيد من الجلسات والمحتوى، تحتاج إلى الترقية إلى Headspace plus بسعر 12.99 دولارًا شهريًا.

 

 

تطبيق Sleep Cycle

 

لقد وجدت الدراسات علاقة واضحة بين النوم ومرض السكري. تم العثور على اضطرابات النوم لتكون شائعة جدًا لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري مقارنة بالأشخاص العاديين. لذلك، من المهم جدًا الحفاظ على صحتك ، إلى جانب تحقيق دورة نوم مناسبة. لذلك، إذا كنت تتجول وتستيقظ في منتصف الليل، فقد يساعد تطبيق Sleep Cycle على نوم هادئ. حيث يمكنك تتبع أنماط نومك بتحليل مفصل. على عكس التطبيقات الأخرى، لا تحتاج إلى إبقائه تحت الوسادة لأنه يستخدم ميكروفونك لتسجيل نومك وتتبع الحركات في سريرك. يمكن أن يساعدك أيضًا في بداية صباح جديدة من خلال المنبه الطبيعي اللطيف الذي لا يزعجك في الصباح الباكر. ولهذا يعتبر هذا التطبيق هو من تطبيقات مهمة لمرضى السكري.

التطبيق مجاني للاستخدام ولكن إذا كنت بحاجة إلى ميزات إضافية مثل قصص النوم وأدلة الاسترخاء واتجاهات الشخير وما إلى ذلك، يمكنك الترقية مقابل 29.99 دولارًا سنويًا. يمنحك هذا أيضًا خيار التصدير لتحليل النوم والنسخ الاحتياطي عبر الإنترنت والتحكم في المصباح من نوع Philips HUE.

 

 

تطبيق Freeletics Training Coach

 

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فلا بد أنك سمعت بالفعل عن أهمية ممارسة الرياضة من طبيبك. من المهم الحفاظ على لياقة الجسم والحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة. أثناء الإغلاق والحجر الصحي، لا يمكنك الخروج للتنزه أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. لكن هذا لا ينبغي أن يعيق نشاطك البدني اليومي للحفاظ على صحتك تحت السيطرة. ومن ثم فإن تطبيق التدريبات المنزلية هذا هو الأنسب. يستخدم هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي لتوجيهك وتقديم خطة تمرين مخصصة. نظرًا لأن معظم هذه التمارين تعتمد على وزن الجسم، فلا داعي للقلق بشأن أي معدات إضافية.

التطبيق مجاني للاستخدام ولكن إذا كنت ترغب في تخصيص المزيد من التمارين، والحصول على خطط وجبات مخصصة، وما إلى ذلك. يمكنك الترقية بخطط تبدأ من 14 دولارًا لمدة ثلاثة أشهر. إذا كنت تبحث عن المزيد من الخيارات، يمكنك التحقق من تطبيقات التمرين هذه أيضًا.

 

 

تطبيق Diabetic Diet

 

النصيحة الأكثر شيوعًا التي يقدمها أي شخص لشخص مصاب بمرض السكري هي تناول الطعام الذي يحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. هناك الكثير من الأشياء مثل الأسماك والخضروات الورقية والمكسرات وما إلى ذلك، والتي يجب أن تكون في خطة نظامك الغذائي. هذه القائمة الضخمة إذا كان من الصعب تتبعها في كثير من الأحيان. هذا هو المكان الذي يأتي فيه تطبيق Diabetic Diet. إنه مليء بالعديد من الموارد والمعلومات حول نظام غذائي متوازن لمرضى السكري، والوصفات.

حسنًا، لا يأكل معظم المصابين بهذه الحالة الكثير من السكر ولكن هذا التطبيق مناسب لمرضى السكري وصفات حلويات حتى تلبي رغباتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على خطة وجبات مدتها 5 أسابيع، ونصائح حول نوع الطعام الذي يجب أن تتناوله. إنه تطبيق رائع وكما قال أحدهم بحق أنه إذا وضعت الأشياء الصحيحة في جسدك، فإن قد ربحت نصف معركة مرض السكري بالفعل. التطبيق هذا للأسف متاح فقط لهواتف الأندرويد.

أضف تعليقك