14 أغسطس، 2022
16
تعريف طابعة hp deskjet 2130

تعريف طابعة hp deskjet 2130

تعريف طابعة hp deskjet 2130

تعريف طابعة hp deskjet 2130

تعريف طابعة hp deskjet 2130, طابعة hp deskjet 2130 إحدى أسهل و أسرع الطابعات التي تقدمها شركة اتش بي ، و التي تضم عدد كبير من المميزات الفريدة فهي متعددة الخدمات : طابعة و نسخ و ماسح ضوئي .

نبذة عن طابعة hp deskjet 2130

– تقدم الطابعة سرعة طباعة بالأسود : ISO: حتى 7.5 صفحة في الدقيقة ، و تقدم مسودة حتى 20 صفحة في الدقيقة ، و سرعة الطباعة بالألوان : ISO :حتى 5.5 صفحة في الدقيقة ، مسودة :حتى 16 صفحة في الدقيقة خروج الصفحة الأولى (في وضع الجاهزية) ، و الطباعة بالأسود : في غضون 15 ثانية ، بالألوان : في غضون 18 ثانية دورة التشغيل (شهريًا، A4 ) حتى 1,000 صفحة ، عدد الصفحات الموصى به شهريًّا 50 إلى 100 .

– تقنية الطباعة تقنية النفث الحراري للحبر (HP Thermal Inkjet) برامج تشغيل الطابعة المضمنة HP PCL 3 GUI جودة الطباعة (الأفضل) ، بالألوان : دقة تصل إلى 4800 × 1200 نقطة معززة في البوصة بالألوان (عند الطباعة من كمبيوتر على ورق صور HP ودقة إدخال تصل إلى 1200 نقطة في البوصة) ، بالأسود : حتى 1200 × 1200 نقطة مطبقة في البوصة .

 

– عدد خراطيش الطباعة 2 (خرطوشة حبر أسود وأخرى بثلاثة ألوان) لغات الطباعة HP PCL 3 GUI مستشعر تلقائي للورق لا الخرطوشات البديلة خرطوشة طباعة حبرية HP 123 سوداء (120 صفحة تقريبًا) ؛ خرطوشة طباعة حبرية HP 123 ثلاثية الألوان (100 صفحة تقريبًا) ؛ خرطوشة طباعة حبرية HP 123XL سوداء (480 صفحة تقريبًا) ؛ خرطوشة طباعة حبرية HP 123XL ثلاثية الألوان (330 صفحة تقريبًا) .

تحميل برنامج تشغيل طابعة hp deskjet 2130

– هناك العديد من المواقع التي تتيح فرصة تحميل برنامج التعريف الخاص بطابعة hp deskjet 2130 ، و لكن من الأفضل أن يتم تحميل برنامج التعريف من الموقع الرسمي الخاص بشركة hp ، و قم بتنزيل أحدث إصدار من برنامج الطباعة من الموقع التالي لـ HP على الإنترنت: ‏‎http://123.hp.com/DJ2130 .

 

كيفية إعداد الطابعة للمرة الأولى 

الخطوة الأولى 

– في البداية يجب أن يتم إخراج الطابعة من العلبة ثم أزل كل الأشرطة و الملصقات و مواد التغليف من الطابعة ، مع العلم أنه قد تختلف المحتويات بحسب البلد أو المنطقة ، و بعد ذلك تحقق من وجود قائمة بالعناصر التي تم شحنها في العلبة على تغليف الطابعة ، ثم أخرج الطابعة من العلبة ، و أزل كل الشريط و مواد التغليف من الجهة الخارجية للطابعة .
– قم بخفض درج الإخراج وبالوصول إلى داخل الطابعة ثم أمسك بالمقبض و قم بخفض باب الوصول إلى خرطوشة الحبر لفتحه ، و أزل كل الشريط و مواد التغليف من الجهة الداخلية للطابعة ، ثم أغلق باب الوصول إلى خرطوشة حبر الطابعة ، و تأكد من إخراج كل الأجهزة و المواد من العلبة قبل التخلص من العلبة و مواد التغليف أو إعادة تدويرها .

الخطوة الثانية

– في الخطوة التالية يجب أن تقوم بتوصيل الطابعة بمصدر طاقة لتشغيل الطابعة و بعد ذلك قم بتوصيل سلك الطاقة بالجهة الخلفية من الطابعة ثم قم بتوصيل الطرف الآخر من سلك الطاقة بمأخذ تيار كهربائي ، ثم اضغط على زر Power (الطاقة) لتشغيل الطابعة .
– قم بتركيب خراطيش الحبر من HP التي تم شحنها في العلبة مع الطابعة ، و أمسك بالمقبض و قم بخفض باب الوصول إلى خرطوشة الحبر لفتحه ، يتحرك حامل الخراطيش إلى وسط الطابعة ، و لكن انتظر حتى تصبح الطابعة في وضع الخمول و السكون قبل المتابعة ، و أزل واحدة من خراطيش الحبر من علبتها ، ثم احرص على لمس البلاستيك الأسود فقط على خرطوشة الحبر ، و أزل الشريط البلاستيكي .
– أمسك خرطوشة الحبر من جانبيها بحيث تكون الفتحات باتجاه الطابعة ،
ثم أدخل خرطوشة الحبر في فتحتها ، و أدخل خرطوشة الحبر باللون الأسود
في الفتحة الموجودة على اليمين ، و بعد ذلك أدخل خرطوشة الحبر
ثلاثية الألوان في الفتحة الموجودة على اليسار ، ثم اسحب خرطوشة
الحبر الجديدة ضمن زاوية بسيطة لأعلى باتجاه الفتحة الفارغة ، ثم ادفعها لأعلى برفق حتى تستقر في مكانها .
– كرر هذه الخطوات لتركيب خرطوشة الحبر الأخرى ، و أغلق باب الوصول
إلى خرطوشة الحبر ، ثم قم بتحميل ورق عادي بحجم U.S. letter أو A4
في درج الإدخال بعد تركيب خراطيش الحبر ،
و ارفع درج الإدخال ، ثم أزل أي ورق في درج الإدخال يكون مختلفًا
عن نوع الورق الذي تريد تحميله ثم اسحب موجه عرض الورق إلى اليسار بأقصى قدر ممكن .

الخطوة الثالثة

– و في الخطوة التالية قم بتحميل رزمة ورق بحجم U.S. letter أو A4 أو legal في درج الإدخال بحيث تكون الحافة القصيرة للأمام و جانب الطباعة باتجاهك ، ادفع الرزمة داخل الدرج حتى تتوقف ،
ثم اسحب موجه عرض الورق إلى اليمين حتى يتوقف عند حافة الورق ،
و قم بخفض درج الإخراج ، ثم اسحب ملحق درج الإخراج ،
و من الضروري محاذاة خراطيش الحبر للحصول على أفضل جودة طباعة ، و بعد تحميل الورق ، تطبع الطابعة تلقائيًا صفحة محاذاة .

– بعد ذلك ارفع غطاء الماسحة الضوئية ، و ضع صفحة المحاذاة على

زجاج الماسحة الضوئية مع توجيه الجانب المطبوع نحو الأسفل ،

ثم ضعها وفقًا للموجهات المنقوشة حول زجاج الماسحة ،

و أغلق غطاء الماسحة الضوئية ، و اضغط على زر Start Copy Black

(بدء النسخ بالأسود) ، أو زر Start Copy Color (بدء النسخ بالألوان)

على لوحة التحكم الخاصة بالطابعة ، و تقوم الطابعة بمحاذاة خراطيش الحبر .

 

 

أضف تعليقك