معلومات تقنية

خطوات التربح من الريلز بالانستا

خطوات التربح من الريلز بالانستا

خطوات التربح من الريلز بالانستا

خطوات التربح من الريلز بالانستا … اصبح الانترنت الان من أكثر الطرقق التي يلجأ إليها الاشخاص من اجل الربح، فخدمة Reels تتيح للكثير بعمل فيديوهات قصيرة ونشرها على المنصة وتحقيق الدخل المادي من ورائها

 

الريلز هو طريقة جديدة لمشاركة فيديوهات المستخدمين عبر هذه المنصة. هذا الفيديو يصل الى ما مدته 10 دقائق وتستطيع التعديل عليه من خلال الفلاتر التي يوفرها تطبيق الانستقرام, من خلال إضافة الصوتيات والكتابة. يمكنك من خلال ريلز الترويج للأعمال التجارية الخاصة بك بالإضافة الى مشاركة المحتوى والأفكارر الخاصة بك.

إحد طرق إستخدام الريلز هي عمل فيديو إعلاني قصير. يمكنك من خلاله الترويج للمنتج او الخدمة الخاصة بك. يمكنك إستخدام الريلز أيضاً لإخبار الناس عن قصة المنتج او العلامة التجارية الخاصة بك. والعديد من الامور الأخرة المتعلقة بالعلامات التجارية والترويج لها.

 

 

يعتبر الريلز Reels طريقة رائعة للتواصل مع متابعين الحساب في الانستقرام وبناء العلاقة معهم. يمكنك من خلاله مشاركة التحديثات اليومية, مناقشة آخر المشاريع, الإجابة عن الاسئلة الخاصة بالمتابعين. ومن خلال الريلز يمكنك نقل الناس الى الصفحات التي تريد كالمواقع الإلكترونية.

شاهد أيضاً : كيفية الربح من الانستقرام للمبتدئين 2022 | 7 طرق رائعة لربح 1000$ شهرياً .

كيف تصنع ريلز Reels على الانستقرام ؟

بالنسبة لنشر فيديوهات الريلز على الانستقرام, قد يبدو الأمر مربكاً بعض الشيء في البداية, ولكن من خلال إتباع التعليمات الموجودة في هذا الجزء من هذه المقالة سيكون الموضوع سهلاً.

إبدأ من علامة الريلز.

حتى تتمكن من إطلاق أول ريلز لك يجب عليك التوجه الى الملف الشخصي الخاص بك والضغط على علامة ” + ” سيقوم بسوالك أين تريد النشر ؟ هل عن طريق الستوري ام عن طريق المنشورات العادية ؟ سنقوم نحن بإختيار خيار الريلز.

 

خطوات التربح من الريلز بالانستا

تصوير فيديو الريلز.

في حال كان الفيديو موجوداً على جهاز الهاتف مسبقاً يمكنك تحميله. ولكن إذا أردت  أن تقوم بتصويره بشكل مباشر فهذا الخيار المتاح أيضاً . حاول أن يكون المقطع الخاص بك قصيراً مثلاُ 30 ثانية هذا جيد أكثر للتفاعل. احرص على أن تكون الفيديوهات عآلية الجودة.

في حال أردت أن يخرج الفيديو بصورة إحترافية نرجح لك إستخدام أدوات صوت وإضاءة ممتازة. وأيضاً من الممكن عمل مونتاج للفيديو من خلال احد البرامج الإحترافية على سبيل المثال الأدوبي بريمير.

مراجعة الفيديو وإضافة التأثيرات.

لمساعدة فيديو الريلز الخاص بك بالوصول الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص, يجب عليك إستخدام الأصوات والتأثيرات المناسبة من خلال الأمور التي يوفرها لك الانستقرام. وبعد الانتهاء من التعديل على فيديو الريلز الخاص بك قم بمراجعته وتاكد من عدم وجود أخطاء. قم بتجهيز النص وإستخدام الهاشتاقات المناسبة. يمكنك مراجعة مقالة : كيفية الحصول على أفضل هاشتاقات الانستقرام.

بسبب الاستمرار والصبر على الفيديوهات ستتمكن خلال وقت قصير بالوصول الى العديد من الاشخاص وتنمية الحساب الخاص بك , ولكن بعد الانتهاء من هذه النقطة كيف نقوم بالربح من الريلز في الانتسقرام.

الربح من ريلز الانستقرام عبر برنامج Reels Play Bonus.

هذا البرنامج أطلقته شركة الانستقرام سابقاً. ويهدف الى دعم صنّاع المحتوى عبر منصة الريلز. ولكن لهذا البرنامج شروط محددة لدخوله. سنتعرف من خلال هذه المقالة على هذا البرنامج وكيفية الربح منه والحصول على الآف الدولارات من خلاله.

.Reels Play Bonus ما هو برنامج

برنامج Reels Play Bonus هو برنامج مقدم لصنّاع المحتوى يساعدهم على الربح من ريلز الانستقرام وفق شروط معينة. حسب الانستقرام, أنها طريقة لكسب المال بشكل مباشر من الانستقرام دون الحاجة للاعلان للعلامات التجارية او التسويق بالعمولة. البرنامج متاح في الوقت الحالي في الولايات المتحدة ومن المخطط طرحه للاسواق العآلمية الأخرى قريباً.

تعتبر الريلز أحد الوسائل التي يشجع الانستقرام على إستخدامها والهدف منها غالباً هو مواجهة المد العآلي لتطبيق التيك توك. وبطريقة مماثلة, قام اليوتيوب بالاستثمار بصندوق بمقدار 100 مليون دولار لدعم صنّاع المحتوى عبر الفيديوهات القصيرة لديهم.

كيفية الربح من Reels Play Bonus.

يدفع الانستقرام من خلال البرنامج حسب المشاهدات التي جذبتها فيديوهات الريلز الخاصة بك. يمكن لمنشيئ المحتوى المؤهلين الذين يمكلون حساب تجاري او حساب ناشر وقام بنشر ما لا يقل عن 1000 فيديو في خانة الريلز الربح من خلال المشاهدات في الريلز. وذلك من خلال جمع المشاهدات كل 30 يوم. وهذه ملخص سريع لكيفية الربح من ريلز الانستقرام.

 

 

  • عندما يقوم البرنامج بالموافقة على طلب إنضمامك لهم, لديك فرصة متاحة لمدة 30 يوم . يمكنك الوصول الى عداد الأيام من خلال تبويب المكافئة الموجود داخل اعدادات الحساب الخاص بك.
  • عندما تبدأ أنستقرام يمنحك فترة 30 يو تجريبية لبدء الربح من ريلز الانستقرام.
  • لديك الخيار لإختيار أي عدد من فيديوهات الريلز التي تريد ادخالها الى البرنامج والكسب من خلالها في ال30 يوم القادمة.
  • سيتم تحديد الأرباح الخاصة بك بناء على اداء الفيديو الخاص بك. ولكن ضع في عين الأعتبار ان الربح قد يتغير في مرور الوقت مع إحتمال تقليل عدد الأيام المخصصة لك. في النهاية الصندوق  المخصص لهذا البرنامج محدود. وبسبب رغبة الانستقرام ان يقوم بتوزيع الأرباح على أكبر عدد ممكن من الأشخاص قد يقوم بتقليل الأيام عنك.
  • كمية الأرباح حسب عدد المشاهدات غير ثابت ومختلف من حساب الى أخر. على سبيل المثال, إستطاع ناشئ المحتوى التالي كسب 8500$ من خلال 9.28 مليون مشاهدة لفيديوهات الريلز.
المبالغ الممكن ربحها من ريلز الانستقرام

يعتمد الربح من ريلز الانستقرام على كيفية أداء فيديوهات الريلز خلال 30 يوم. حتى ولو لم تستطع الوصول الى العدد المستهدف من مرات الظهور يمكنك الربح بعد الووصول الى أول 1000 مشاهدة. كما شاهدت في المثال السابق يتسطع صنّاع المحتوى تحقيق الأرباح ما دام قام بإستفياء الشروط التي حددها الانسقترام.

ما هو مقادر الربح من ريلز الانستقرام ؟

السؤال الذي يبحث عنه الجميع, ما هو مقادر الربح من ريلز الانستقرام ؟ ربما عندما تقوم بطرح بعض الأمثلة سوف يساعدك هذا الأمر على تقرييب الصورة لك. وبسبب الفكرة التي ستنبى لديك ستقوم بتحديد ما إذا كان الامر يستحق بالنسبة لك أم لا.

كما ذكرنا سابقاً, تختلف مقدار الأرباح بسبب التفاصيل الدقيقة من حساب الى أخر. ومن جهة أخرى, يقوم الانستقرام بوضع حدود فعليلة لمقدار الربح لكل حساب كحد أقصى لا يمكن الزيادة عنه. بسبب هذا من الصعب جداً علينا تحديد مبلغ محدد من الممكن أن تكسبه من خلال هذا البرنامج.

على سبيل المثال, صانع المحتوى في المثال السابق كانت لديه القدرة على تحقيق 8500$ من خلال 9.28 مليون مشاهدة على فيديوهات الريلز, صانع محتوى آخر قال أنه سيضر الى الحصول على 11.02 مليون مشاهدة لربح 1200 دولار. بينما في وقت سابق حقق 1200$ فقط من خلال مليون مشاهدة حسب قوله.

مثال على الربح من ريلز الانستقرام

عندما تم طرح برنامج الربح من خلال الريلز في الانستقرام لأول مرة, كانت الارباح تتراوح ما بين 600 الى 35000 دولار أمريكي بناء على عدد المشاهدات. بسبب انتشار البرنامج بين صنّاع المحتوى قلل الأنستقرام الأرباح بشكل تدريجي. على سبيل المثال, في السابق عند وصلك ل58 مليون مشاهدة كنت تستطيع أن تربح 35000 دولار أما في الوقت الحالي إذا أردت أن تربح نفس المبلغ يجب عليك أن تصل الى 359 مليون مشاهدة.

خطوات التربح من الريلز بالانستا

كيفية البدء مع برنامج الربح من ريلز الانستقرام.

هل أعجبتك فكرة الربح من ريلز الانستقرام؟ هنالك بعض القواعد ومتطلبات الأهلية التي يجب أن تتأكد أنك تقوم بإستيفاءها للربح من برنامج Instagram Reels Play Bonus. بالإضافة إلى ذلك, سيكون عليك القيام ببعض الإعدادات للدخول في البرنامج. من خلال هذه الجزئية من هذه المقالة سنتعرف على الخطوات العملية الصحيحة للدخول في برنامج الربح من ريلز الانستقرام Instagram Reels Play Bonus.

إعداد برنامج المكافئات.

ضع في عين الإعتبار أنه ليس كل مستخدم مؤهل للدخول في هذا البرنامج. إذا كنت مؤهلاً, الانستقرام سيقوم بإشعارك بذلك وطلب البدء بإعداد برنامج المكافئات. عندما تحصل على هذا الأشعار, إذهب لمراجعة التطبيق وقم بقبول القواعد و الشروط, ثم بعد ذلك, قم بإختيار دولتك ونوع النشاط التجاري الخاص بك ( سواء أكنت شخصاً ام صاحب مشروع تجاري).

لأصحاب المشاريع التجارية, ستكون مضطراً لتأكيد أنك صاحب النشاط التجاري, بالإضافة إلى ذلك, ستكون مضطراً على تقديم المعلومات الضريبية والقانونية.

بعد ذها, يمكنك إضافة طريقة الدفع ثم عرض المكافئات المتاحة عبر هذا البرنامج. يمكنك مراجعة الفرص المتاحة لك عبر هذا البرنامج والمختلفة من حساب الى آخر كما ذكرنا مسبقاً. ولا تنس تحديد خيار تنشيط Reels Play Bonus.

كن متأكداً أنك قمت بإضافة وسيلة تلقي المدفوعات حتى يبدأ البرنامج بالعمل. بعد ذلك, ستصل الأموال لديك في حالتين فقط إما بعد 5 شهور أو بعد الوصول الى أكثر من 500$, بالإضافة إلى ذلك, ستفقد حقك في الوصول الى الأرباح إذا لم تقم بإضافة وسيلة دفع خلال ال6 شهور القادمة.

إختر منشورات الريلز التي ترغب بإدخالها الى البرنامج.

بعد تفعيل برنامج Reels Play Bonus لديك, هذا وقت إختيار ما هي فيديوهات الريلز التي تريد إدخالها لهذا البرنامج. سيتم تحديد مقدار الاموال التي ستربحها من خلال فيديوهات الريلز هذه خلال ال30 يوم القادمة.

قبل مشاركة أي فيديو ريلز ترغب بإحتسابه من ضمن هذا البرنامج,إذهب الى صفحة المكافئات وأختر ” Reels Play Bonus” للفيدوهات التي قمت بنشرها فعلاً, يمكنك تغير الأمر خلال 24 ساعة فقط من خلال إختيار “edit” والذهاب الى صفحة البرنامج.

إفهم قواعد الأهلية.

من أجل المشاركة في برنامج Reels Play Bonus , من المهم جداً أن تكون لديك معرفة حول قواعد الأهلية ( أي القواعد التي تجعلك حسابك مؤهلاً للبدء في هذا البرنامج) . وحتى لا تواجه المزيد من المشاكل في المستقبل. كما ذكرنا سابقاً, بمجرد أن يصلك إشعار من الأنستقرام بتوفر الفرصة للدخول في البرنامج, سيكون لديك 30 يوم لقبول هذا العرض. وعندما تبدأ, سيكون لديك 30 يوم لتحقيق الهدف وكسب المكافأة.

من الممكن أن لا تتمكن من الوصول الى العدد المستهدف من المشهادات خلال المدة المحدد وهي فترة ال30 يوم, إلا أنه من الممكن أن تكسب بعض المكافآة في حال وصلت الى حدود أخرى يقوم الانستقرام بتحديدها لك في شريط التقدم الخاص بك. على أي حال, سيتم إحتساب فقط الريلز الذي وصل ال1000 كحد أدنى , بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الريلز قد يكون غير مؤهل للاسباب التالية:

  • محتوى مرتبط بعلامة تجارية, أي المحتوى الذي تقوم بالإعلان من خلاله لاحد العلامات التجارية غير مؤهل للربح من خلال برنامج الانستقرام.
  • فيديو مسروق تم المطالبة به من صاحب الحقوق او بجزء منه. هذا البرنامج مخصص لأصحاب المحتوى الأصيل الحصري بالتالي أي إنتهاك على حقوق الآخرين يصبح الفيديو غير موهل للربح من خلال هذا البرنامج.
  • تلقيت مطالبة لحقوق ملكية لأكثر من 3 مرات. يمنحك الانستقرام فرصتين فيما يتعلق في حقوق الملكيةو في حال حصولك على الانذار الثالث تصبح غير مؤهل للبرنامج. ولكن الجميل في الموضوع أنك ستحصل على فرصة أخرى بعد مضي 30 يوم عن الإنذار الثالث.

خطوات التربح من الريلز بالانستا

تبتع أداء الفيديوهات.

من خلال إعدادت برنامج الأداء يمكن تبتع الأداء الخاص بفيديوهات الريلز والى أين وصلت.ما هي مقدار المكافاة التي وصلت اليها خلال 30 يوم ؟ بالإضافة إلى تفاصيل أخرى يمكن الحصول عليها من خلال هذه الخانة. من المهم جداً التحقق بشكل مستمر من أداء الفيديوهات. في حال كانت النتائج غير مرضية بالنسبة لك ستساعدك عملية التتبع على تغيير استراتيجيات المحتوى.

على سبيل المثال, إذا كنت قريباً من الحصول على مكافأة, ولكنك لم تصل بعد الى الهدف المستهدف. من الممكن أن تقوم بإعادة مشاركة بعض الريلز من خلال الستوري لجلب المزيد من المشاهدات. أو حتى قد ترغب بتعزيز الاداء من خلال نشر المزيد من الريلز. أجعل الفيديوهات الخاصة بك جذّابة للغاية لتحصل على الكثير من المشاهدات والتفاعلات والمشاركات. كل هذه الأمور سوف تساعدك على الوصول الى عدد الزيارات المستهدف.

مثال على صندوق التتبع الموجود في خانة المكافاءات

كيفية عمل ريلز يحصل على مشاهدات وتفاعلات عآلية.

نظراً لان الربح من ريلز الانستقرام يعتمداً إعتماداً كثير على كيفية أداء الفيدوهات الخاصة بك, فمن المهم جداً أن تقوم بعمل ريلز تجذب الجمهور الخاص بك وتساعدك في الحصول على المزيد من المشاهدات. خوارزميات الانستقرام تفضل المحتوى الذي يحصل على تفاعل كبير ومشاهدات عآلية وتساعده في الوصول. لذلك من المهم جداً عمل محتوى ذو جودة عآلية وهو المفتاح لتحقيق النجاح. إليك بعض النصائح لانتاج الريلز الجذاب:

قم بعمل ريلز يقدم قيمة مضافة للمستخدم.

قبل كل شيء, فيديوهات الريلز الخاص بك يجب أن تكون قادرة على إضافة الفائدة للجمهور الخاص بك. سواء كان ذلك يساعدهم على إكتشاف شيئ جديد, اكتشاف أمور جديدة, أو جعلهم فقط يضحكون. يجب أن تكون قادراً على صنع تغيير إيجابي في تجربة المستخدم.

الهدف ليس فقط جعلهم يشاهدون الريلز الخاصة بك, بل  وأيضاً حثهم على مشاركة هذه الريلز مع أصدقاءهم, بالإضافة إلى ذلك. من الممكن أن تكون فيديوهات الريلز من هذا النوع هي المفتاح لكسب المزيد من المتابعين الجدد, وزيادة المشاهدات على الفيديوهات الموجودة لديك في المستقبل.

خطوات التربح من الريلز بالانستا

المشاركة في التريند.

اذا كان هنالك تريند على الانستقرام يشارك فيه العديد من الناس, من المرجح أن ترغب بركوب هذا التريند حتى تتمكن الفيديوهات الخاصة بك من الوصول الى المزيد من الناس. غالباً, التريند في الريلز يكون بإستخدام أصوات شائعة او تنسيق فيديو معين للفيديو الخاص بك.

بالإضافة الى قدرة الوصول الكبيرة من خلال التريند, تعد المشاركة في هذا الإتجاه طريقة رائعة للترفيه عن جمهورك, نظراً لأن معظم الاشخاص يرغبون بهذا الاتجاه, من خلال لمستك الخاصة في موضوع التريند من الممكن أن تحصل على تفاعل كبير بشكل واضح.

قم بالنشر في الوقت المانسب.

أمر مهم آخر هو وقت النشر الخاص بك, من المعروف أن الانستقرام يعطي الأولوية في الظهور للفيديوهات التي يتم نشرها وتحصل على تفاعلات كبيرة في الساعات الأولى من عملية النشر. إختيار وقت وساعة النشر بحيث يكون أغلب الجمهور المستهدف متواجد على المنصة أمر مهم للغاية. إذا قمت بإختيار التوقيت المناسب لنشر فيديوهات الريلز هذا سيعزز من مكانته وقدرته على كسب المزيد من المشاهدات خلال فترة قصيرة.

إبدأ بالربح من ريلز الانستقرام.

الآن بعد أن أصبحت تعلم عن كيفية الربح من ريلز الانستقرام وكيفية البدء, خات الوقت لتنشيط الربح من الريلز والبدء بالربح من هذه الفيديوهات. من خلال النصائح والأفكار الموجودة في الأعلى هي مخصصة للحصول على بداية قوية في هذا المجال, لذلك عليك البدء حالاً .

السابق
طريقة تغيير كلمة السر الواي فاي Huawei
التالي
تستعد شاومي للإعلان عن سلسلة Xiaomi Pad 6 في الربع الثاني من 2023

اترك تعليقاً