27 يوليو، 2021
402
شاومي

شاومي ثاني أكبر شركة هواتف بالعالم

شاومي

إحتلال شاومي لتلك المركز طبقًا لشحناتها عالميًا

ويأتي إحتلال شاومي لتلك المركز طبقًا لشحناتها عالميًا، حيث تخطت شاومي العديد من الشركات ابرزها هواوي التي اثر غيابها على الإحصائيات وجعلها تخرج عن المألوف، وإستمرار شاومي في طرح هواتف عديدة كان من أبرز أسباب ظهورها بالمركز الثاني وتخطيها لشركات معروفة في السوق المحلي بغزارة مبيعاتها مثل اوبو.

سامسونج في المركز الأول

ظهرت سامسونج في المركز الأول بنسبة مبيعات 19% وبنسبة نمو سنوية 15%، اما عن شاومي فهي ظهرت في المركز الثاني بنسبة مبيعات 17% ونسبة نمو سنوي 83% وهي النسبة الأضخم وسط القائمة بفرق ضخم أقرب المنافسين، حيث تبلغ أعلى نسبة نمو سنوي بعد شاومي في شركة اوبو بنسبة 28%.

شركة Xiaomi بتنمية أعمالها

قال “بن ستانتون” مدير أبحاث Canalys: “تقوم شركة Xiaomi بتنمية أعمالها في الخارج بسرعة”. حيث زادت شحنات شركة شاومي بأكثر من 300% في أمريكا اللاتينية وأكثر من 150% في افريقيا وحوالي 50% في غرب أوروبا. ومع نسبة النمو الكبيرة فإنها تحتفظ بعلاماتها الفرعية لزيادة إنتشارها بدلًا من الإكتفاء بمنافسة نفسها.

إرتفاع شحنات شركة شاومي عالميًا

بالرغم من إرتفاع شحنات شركة شاومي عالميًا في ظل تداعيات فيروس كورونا، إلا أن أعداد مبيعات تلك الشحنات قليلة جدًا بالمقارنة مع ابل وسامسونج، لذلك سيكون هدف شاومي في الفترة المُقبلة ان تزيد من تسويق هواتفها وتحصد عدد مبيعات أضخم، وهي مُهمة صعبة بسبب إشتراك اوبو و فيفو في نفس الهدف.

اساليب تسويق فيفو

ونجد ان اساليب تسويق فيفو واوبو في السوق المحلي المصري لدينا أقوى من أساليب تسويق شركة شاومي، وهذه صورة تعكس مدى صحة الإحصائيات المنشورة بالخارج، وكما وضح مدير أبحاث Canalys “بن ستانتون” ان شركتي فيفو واوبو على إستعداد لإنفاق مبالغ ضخمة على التسويق بطريقة لا تتمكن شاومي من تنفيذها.

النقص العالمي

وختم “بن ستانتون” حديثه قائلًا: “تحاول كافة الشركات ان تؤمن إمدادات المكونات الخاصة بهواتفها وسط النقص العالمي لتلك المكونات بسبب تداعيات فيروس كورونا، بينما تخطت شاومي تلك المرحلة وهي تسعى للخطوه القادمة وهي إزاحة سامسونج من الصدارة لتُصبح هي أكبر مُصنّع هواتف في العالم”.

 

شاومي

مراكز الخدمة وشبكة الموزعين

اما محليًا فنجد توسع واضح لشركة شاومي في مراكز الخدمة وشبكة الموزعين، كما إستخدمت شاومي سياسة تسويقية جديدة في مصر وتعاقدت مع الفنان “تامر حسني” منذ فتره ليكون سفيرًا لها، وتعاونت في تسويقها لأحدث هواتفها في مصر مع شخصيات مشهورة ومؤثرين على مختلف منصات التواصل الإجتماعي.

أضف تعليقك