6 أغسطس، 2021
37

طريقة إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك | حماية Facebook

طريقة إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك | حماية Facebook

 

 طريقة إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك | حماية Facebook

 

إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك ، يعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هو أحد أكثر المواقع استخدامًا على مستوى العالم. حيث يصل عدد المستخدمين النشيطين يوميًا إلى الملايين، وذلك بفضل الخدمات التي يقدمها الموقع وقدرته على معرفة الأخبار من أي مكان. وكما نعلم أن هذا الموقع يمتلك تطبيق خاص على مختلف أنظمة التشغيل، فيمكن تسجيل الدخول إلى أي حساب من أي هاتف. ولكن ماذا لو قام شخص ما بالدخول إلى حسابك من خلال هاتفه بدون علمك؟ فهنا يتوفر تطبيق فيسبوك Facebook على خيار يسمح لك باستكشاف هذه الأجهزة المتصلة بنفس الحساب بل والتحكم بها. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك الخاص بنا.

فيسبوك وميزة إزالة الأجهزة المتصلة بالحساب الخاص بنا

حسنًا، لا شك في أن Facebook هو الآن أكثر أنظمة ومواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا وشعبية على مستوى هذا الكوكب. حيث بات يستخدم الجميع الآن موقع التواصل الاجتماعي هذا وبشكل يومي. في بعض الأحيان، نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بنا من جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول الخاص بصديقنا أو حتى أي هاتف آخر، ثم نفكر فيما بعد فيما إذا كنا قد سجلنا الخروج من هذا الجهاز المحدد أم لا. فنبدو قلقين في هذه الحالة من أن خصوصيتنا قد أصبحت في خطر.

 

لذلك، إذا قمت مؤخرًا بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook من جهاز كمبيوتر أو هاتف صديقك، ولم تكن متأكدًا مما إذا كنت قد قمت بتسجيل الخروج، فلا داعي للقلق. لن يتمكن أي شخص من قراءة رسائلك الخاصة لأن لديك حرية إزالة الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها من حساب Facebook الخاص بك.

يوفر Facebook ميزة أمان تخبرك بجميع الأجهزة التي استخدمتها في أي وقت لتسجيل الدخول إلى موقع فيسبوك. إلى جانب عرض نوع الجهاز، يعرض موقع Facebook أيضًا معلومات أخرى مثل المتصفح المستخدم وتاريخ أو وقت آخر وصول والمزيد. هذه الخطوة تعتبر واحدة من أكثر خطوات الأمان أهمية والتي لا بد من مراجعتها من حين لآخر لضمان أننا في منأى عن أي خطر يحدق بنا.

طريقة إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك | حماية Facebook

سنقوم بتقديم الشرح من خلال التطبيق الرسمي Facebook على هواتف الأندرويد. حيث أن المسميات ستكون هي ذاتها في مختلف المنصات، ولكن الخطوات تختلف قليلًا من نظام لآخر.

خطوات إزالة الأجهزة الغريبة المتصلة بحساب فيسبوك

في البداية، قم بالدخول إلى تطبيق فيسبوك من خلال هاتفك. حيث في الواجهة الرئيسية للهاتف اضغط على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية.

 

من هذه القائمة الجانبية، قم بالنزول إلى الأسفل قليلًا حتى تجد خيار الإعدادات أو Settings فقم الدخول إليه.

 

الآن في القائمة الخاصة بإعدادات الحساب الخاص بك، ستجد خيار الأمان وتسجيل الدخول أو security and Login. فقم بالنقر عليه مباشرة.

 

في الواجهة الخاصة بالأمان وتسجيل الدخول، ستجد أيضًا حقل خاص يسمى عمليات تسجيل الدخول أو where you’re Logged in. ومن أجل إظهار كافة الأجهزة المتصلة بحسابك، اضغط فقط على خيار عرض الكل أو See all.

 

ستجد في هذه القائمة كاف الأجهزة المتصلة بحسابك. ففي حالة وجدت أن أحد هذه الأجهزة غريب ولا صلة لك به وترغب في إزالته من هاتفك. اضغط على الثلاث نقاط بجوار هذا الجهاز.

 

ستنبثق لك نافذة صغيرة في الأسفل، ومن أجل إزالة حسابك من هذا الجهاز وتسجيل الخروج منه، قم بتحديد خيار تسجيل الخروج أو Log Out.

 

وبهذا سيتم تسجيل الخروج من حسابك في هذا الجهاز الغريب، ولكن كخطوة مهمة وضرورية، يجب عليك أن تقوم بتغيير كلمة المرور إلى كلمة جديد من أجل ضمان أمان حسابك بالشكل الذي تريد.

 

أضف تعليقك