8 أكتوبر، 2021
30

طريقة تشغيل اكثر من واتساب على الهاتف

طريقة تشغيل اكثر من واتساب على الهاتف

طريقة تشغيل اكثر من واتساب على الهاتف … يمكن استخدام اكثر من واتساب على الموبايل ويمكن استخدامهم في وقت واحد ايضا

مميزات تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد

  • إذا كان لديك أكثر من بطاقة SIM واحدة في هاتفك، يمكنك تنشيط WhatsApp واستخدام كليهما
  • يمكنك تلقي وإرسال الدردشات على رقمين من هاتف واحد.

طريقة تنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد

هناك العديد من الطرق لتشغيل برنامجين واتساب فى نفس الهاتف منها استعمال خاصية استنساخ التطبيق التى تأتى مع معظم هواتف الأندرويد أو تنزيل تطبيق واتساب بلس الذي يسمح لك بتشغيل هذه الخاصية

الطريقة الأولى لـ تنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد

WhatsApp مهم اليوم كأهمية شريان الحياة فمن المستحيل أن تمضي يومًا بدونه، أصبح تطبيق الدردشة جزءًا لا غنى عنه من حياتنا ولن يكون من الخطأ القول إنه المنصة الأكثر تفضيلًا اليوم عندما نفكر في الدردشة أو تبادل الرسائل السريعة مع شخص ما وهذا يفسر سبب أن هذا التطبيق لديه أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا اليوم.
ولكن مثل كل التطبيقات الأخرى هناك بعض القيود مع WhatsApp أيضًا حيث يعمل التطبيق على رقم هاتف واحد ويمكن استخدام حساب واحد فقط على هاتف واحد ويطلب تطبيق الدردشة رقم هاتفك للتسجيل وستكون قادرًا على استخدام رقم الهاتف هذا فقط لتشغيل WhatsApp الخاص بك، فماذا لو كنت ترغب في تشغيل حسابين WhatsApp على هاتف واحد..هل هذا ممكن؟ نعم ولكن فقط إذا كنت من مستخدمي الاندرويد فلا يملك مستخدمو iPhone هذه الميزة.
تأتي العديد من هواتف Android مع ميزة تسمى تطبيق Clone أو App twin ومعظم الهواتف وخاصًة الهواتف الصينية- تأتي مع هذه الميزة، سوف تحتاج هذه الميزة لتشغيل اثنين من حسابات ال WhatsApp على هاتف واحد وكذلك يجب أن يكون لدى هاتفك ميزة تشغيل شريحتى SIMs فى نفس الوقت.
“تطبيق التكرار”
  • قم بتثبيت ال WhatsApp من متجر Play.
  •  انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  •  ابحث عن التطبيق المزدوج / التطبيق التوأم / استنساخ التطبيق والاستفادة منه.
  • سترى قائمة بالتطبيقات التي تدعم هذه الميزة وقم بتشغيل التبديل ل WhatsApp.
  • الآن لإعداد ال WhatsApp الثاني، ابدأ WhatsApp الثاني.
  • اضغط على الموافقة والاستمرار والسماح ال WhatsApp للوصول إلى الملفات وجهات الاتصال الخاصة بك.
  • سوف يطلب التطبيق منك رقم هاتفك، تذكر أن تعطيه رقم هاتفك الثاني وسيسمح لك هذا بتشغيل حسابين على WhatsApp بأرقام هواتف مختلفة على هاتف واحد.
بالنسبة للهواتف التي لا تحتوي على ميزة استنساخ التطبيقات ، هناك تطبيقات خارجية يمكن تنزيلها من Play Store واستخدامها لتوأمة التطبيق.

استخدام ميزة نسخ التطبيقات

تتميز معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android اليوم بدعم شريحتى SIM حيث يُسمح للمستخدمين باستخدام رقمين مختلفين على جهاز واحد. مع رقمي هاتف في هاتف ذكي واحد، وتقدم شركات مثل Xiaomi و Samsung و Vivo و Oppo و Huawei و Honor الآن ميزة “التطبيقات المزدوجة” أو “الوضع المزدوج” (قد يختلف الاسم من علامة تجارية إلى أخرى) والتي تسمح للمستخدمين بتشغيل حسابين مختلفين لنفس تطبيق الدردشة.

وهذا يعني أنك لا تحتاج إلى حمل هاتفين ذكيين فقط لاستخدام حسابين على WhatsApp، أولًا لنبدأ بالاسم والموقع الذي يستخدمه كل مصنع لهذه الميزة:

Samsung: Dual Messenger
Settings > Advance features > Dual Messenger

Xiaomi (MIUI): Dual apps
Settings > Dual Apps

Oppo: Clone Apps
Settings > Clone Apps

Vivo: App clone
Settings > App clone

Asus: Twin apps
Settings > Twin apps

Huawei and Honor: App Twin

والآن اليك الطريقة:

  1. افتح خيار إعدادات التطبيقات المزدوجة على هاتفك الذكي
  2. حدد التطبيق الذي تريد تكراره (في هذه الحالة حدد WhatsApp)
  3. انتظر حتى تنتهي العملية.
  4. الآن، توجه إلى الشاشة الرئيسية واضغط على شعار WhatsApp الثاني الذي تراه في مشغل التطبيق
لاحظ أن هناك عدد قليل من هواتف الاندرويد التي لا تأتي مع ميزات التطبيق المزدوج ولهذا هناك العديد من التطبيقات مثل Parallel و Dual App Wizard و DoubleApp وأكثرها متاحة على متجر Google Play ويمكن للمستخدمين تنزيل هذه التطبيقات لتشغيل حسابين لنفس تطبيق الدردشة على هواتفهم.[1]
الطريقة الثانية لـ تفعيل رقمين واتساب على هاتف واحد
إليك خدعة للحصول على رقمين هاتفيين على WhatsApp باستخدام WhatsApp Plus وهى لتشغيل حسابين على نفس الهاتف باستخدام تطبيق واتساب بلس
استخدام تطبيق واتس اب جي بي أو بلس
الطريقة النهائية والأقل توصية لاستخدام حسابات واتساب متعددة على نفس الهاتف هي عبر GB WhatsApp، هذا التطبيق يسمح لك باستخدام تثبيت إضافي من ال WhatsApp على هاتفك وتشغيل حسابات متعددة بالتوازي، GB WhatsApp هو تعديل غير رسمي من WhatsApp ويتم تطوريه من قبل مطورين متخصصين ويأتي هذا التطبيق بدون ضمان ويمكن أن يؤدي أيضا إلى حظر حساب WhatsApp الخاص بك.
في حين يأتي GB WhatsApp مع ميزات إضافية إلا أنه يأتي أيضًا مع العديد من المخاطر مما يجعله أقل من مثالي للعديد من المستخدمين، هذا التطبيق غير متوفر على متجر Google Play لأسباب واضحة ويمكن تحميله على هاتفك عن طريق تنزيل APK من موقع الويب.
يمكنك استخدام WhatsApp Plus والنسخ الأخرى من WhatsApp مثل GBWhatsApp أو OGWhatsApp، لسوء الحظ، لا يمكن استخدام رقمي هاتف باستخدام WhatsApp Plus و WhatsApp Messenger الرسمي لأن النظام لا يسمح لك بتثبيت كلا التطبيقين في نفس الوقت.
أولا، تحميل وتثبيت ال WhatsApp Plus. يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عنه فى جوجل كروم و ليس فى تطبيق جوجل بلاي و تثبيته مثل أى تطبيق آخر، ومع تثبيت التطبيق كل ما عليك القيام به هو تسجيل رقم هاتفك الأول لإعداده وجعله يعمل، ثم يجب تكرار الإجراء مع النسخة المكررة التى قمت بتنزيلها (ننصحك باستخدام GBWhatsApp أو OGWhatsApp)
على الرغم من أنه يمكنك اختيار أي نسخة أخرى المتاحة فلا يمكننا ضمان أنه سيعمل بشكل صحيح بنسبة 100٪، ابدأ بتنزيل ملف APK للتطبيق الذي تريده ثم ابدأ باستعماله وقم بإعداد هذا المستخدم الثاني برقم هاتفك الثاني وتأكد من تشغيل رقم الهاتف حتى تتمكن من استلام رسالة التحقق من الرقم.

واليك الطريقة:

  • يمكنك تحميل APK من GB WhatsApp من على متصفح جوجل (إذا لم تكن قد قمت بتحميل أي تطبيق من جانب واحد بعد عن طريق تنزيله من متصفح Chrome فسيكون عليك تمكين خيار “مصادر غير معروفة”)
  • بمجرد تمكين تثبيت “مصادر غير معروفة” يجب أن تكون قادرًا على المضي قدمًا في التثبيت كالمعتاد
  • افتح ال WhatsApp GB لبدء عملية الإعداد
  • أدخل رقم هاتفك المحمول الذي لم يتم تسجيله بعد على WhatsApp
    أو الرقم الذي تريد إعداده ك حساب WhatsApp ثانوي
  • تابع إدخال OTP في الخطوة التالية للتحقق
  • يمكنك إما اختيار استعادة النسخة الاحتياطية إذا كان لديك واحد أو تخطيه
  • أدخل اسمًا ثم اختر صورة ملف شخصي لحسابك على WhatsApp
  • قم بإنهاء عملية الإعداد والبدء في استخدام الرقم الثانوي على الهاتف الأساسي
ثم ان هذه هي الطرق المتعددة التي يمكنك استخدامها لتمكين حسابات متعددة
على WhatsApp على نفس الهاتف المحمول ويمكن أن تكون هذه الطرق مفيدة بشكل خاص إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يدعم شريحتين

أضف تعليقك