29 نوفمبر، 2021
26

طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد والآيفون

طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد والآيفون

 

 طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد والآيفون

 

طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد والآيفون  ، يعتبر Twitter هو أسرع مصدر إخباري في العالم. يتم ربط ملايين المستخدمين بالمنصة الاجتماعية لتبادل الأفكار وإجراء محادثة حول الكثير من المواضيع. يمكن  أن تكون أفضل تجربة لموقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter على سطح المكتب او على الويب. إنه المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بالتغريدات المجدولة والمواضيع المتعددة والمزيد. في حين أن ميزة الجدولة ليست متاحة رسميًا على تطبيقات Twitter الأصلية على iPhone أو Android، ولكن يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية. ففي هذا الموضوع سنتعرف على طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد والآيفون.

جدولة تغريدات Twitter على هواتف iPhone و Android

يمكن أن تساعدك جدولة التغريدات في إدارة تجربتك على تويتر بسهولة أكبر. كما وقد يكون من المفيد للمسوقين جدولة تغريدات متعددة على مدار اليوم. نظرًا لأنك تتطلع إلى جدولة التغريدات على iPhone أو Android، فيجب أن تضع سيناريوهات حالة الاستخدام في الاعتبار. حيث ان ميزة جدولة التغريدات ليست متاحة في الوقت الراهن للاستخدام على التطبيق الرسمي في هواتف الأندرويد والـ iOS. ولكن نجد أنها متاحة بشكل رسمي منذ مدة قصيرة على موقع تويتر نسخة الويب.

ولهذا سنعتمد على خدعة استخدام تطبيقات ثانوية لكلا النظامين لجدولة تغريدات تويتر انطلاقًا من الهاتف وليس الحاسوب. حيث سنقوم بالاعتماد على تطبيق الطريقتين على تلك التطبيقات مع روابط تحميلها كذلك على الهاتف. ستعمل هذه الطريقة بشكل جانبي إلى حين أن تتوفر ميزة جدولة تغريدات تويتر في تطبيق تويتر الأساسي بشكل رسمي.

طريقة جدولة تغريدات تويتر عبر هواتف الأندرويد

نبدأ أولًا بشرح الخطوات على هاتف الأندرويد. فلن تحتاج إلى استخدام أحدث اصدار من نظام الأندرويد، فقط كل ما تحتاج إليه هو حساب تويتر الخاص بك، وكذلك تطبيق Talon. وهنا نعرض لك الخطوات أدناه:

في البداية، قم بالتوجه من خلال الرابط في الأسفل إلى صفحة تحميل تطبيق Talon. وهو التطبيق الذي سيسمح لنا بجدولة الرسائل في تطبيق وحساب تويتر الخاص بنا.

يرجى العلم أن التطبيق في الأصل مدفوع في المتجر، ولكن سأضع لكم رابط تحميله بشكل مجاني بدون الحاجة إلى دفع أي رسوم لشراء التطبيق.

 

بعد تحميل وتثبيت التطبيق في هاتف الأندرويد، قم بفتح التطبيق من أجل بدء إضافة تغريدة تويتر نرغب بجدولتها. هنا يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك. فلا تقلق فالتطبيق آمن ولا يمكنه الوصول إلى بياناتك.

من أجل إضافة تغريدة جديدة، انقر على أيقونة القلم باللون الأصفر. وهي التي ستسمح لنا بكتابة التغريدة الجديدة.

 

قم هنا بكتابة التغريدة التي تريد جدولتها ونشرها في وقت محدد على Twitter. وبمجرد كتابة ما تريد، انقر على الثلاث نقاط في النافذة كما هو واضح في الصورة أدناه.

 

 

من القائمة المنسدلة التي ظهرت لك، قم بتحديد خيار جدولة تغريدات تويتر أو Schedule a Tweet.

 

اضغط على خيار إضافة تغريدة جديدة Add New Tweet في الأسفل. حيث يجب أن تشاهد التغريدة التي قمت بكتابتها في الأسفل.

 

اختر التاريخ والوقت من الأعلى واضغط على زر تم أو Done.

 

سترى الوقت والتاريخ وتغريدتك في قائمة الملخص. وبهذا عندما يأتي الوقت الذي حددته لنشر تلك التغريدة ستجد أنه قد تم نشر التغريدة وأصبحت في حسابك.

يمكنك جدولة أي عدد تريد من التغريدات على هذا التطبيق، ليقوم بنشرها فيما بعد على موقع تويتر.

خطوات جدولة تغريدات تويتر عبر هاتف الآيفون

انقر على الرابط في الأسفل لتحميل تطبيق Tweetings، وهو التطبيق البديل لتطبيق Talon الغير متاح لهواتف الآيفون. وقم بتثبيت التطبيق مباشرة على هاتفك.

 

بعد تثبيت التطبيق قم بتشغيله، ومن ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك وقم بكتابة تغريدة من الزاوية اليمنى العليا.

 

الآن، بمجرد أن تقوم بكتابة التغريدة التي تريد جدولتها في موقع التوال الاجتماعي twitter، انقر على خيار الجدولة الذي يكون على شكل تقويم في شريط الأدوات في الأسفل.

 

ستظهر لك قائمة خاصة بجدولة تغريدات تويتر، ومنها حدد خيار جدولة التغريدة أو Schedule Tweet.

 

اختر فترة زمنية مدتها 15 دقيقة لتغريدتك وسيحاول تطبيق Tweetings نشرها لك في غضون 15 دقيقة. سيتم تحميل أي صور أو مقاطع فيديو ترفقها مع التغريدة على الفور. انقر فوق “جدول أو Schedule” في الجزء العلوي وستكون تغريدتك جيدة لنشرها في الوقت المحدد.

 

يوفر تطبيق التغريدات Tweetings حماية إضافية باستخدام Face ID وفلاتر كتم الصوت والمزيد. يمكنك أيضًا المضي قدمًا وإجراء تغييرات على الواجهة من قائمة الشكل والمظهر Look & Feel

أضف تعليقك