30 أغسطس، 2021
24

طريقة ذكية لأخذ لقطة شاشة لهاتف الآيفون بالنقر على ظهر الهاتف

طريقة ذكية لأخذ لقطة شاشة لهاتف الآيفون بالنقر على ظهر الهاتف

 

 طريقة ذكية لأخذ لقطة شاشة لهاتف الآيفون بالنقر على ظهر الهاتف

 

طريقة ذكية لأخذ لقطة شاشة لهاتف الآيفون بالنقر على ظهر الهاتف ، إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يعمل بنظام التشغيل iOS 14 أو أي إصدار أحدث من ذلك، فيمكنك الآن أخذ لقطة شاشة بمجرد النقر فوق ظهره بفضل ميزة إمكانية الوصول الجديدة التي تسمى النقر للخلف Back Tap. حيث أن لقطة الشاشة تعتبر واحدة من أهم الأمور التي لا غنى عنها في أي هاتف، مهما كان نظام هذا الهاتف، وكل يوم نرى الأمور تأخذ منحنى التطور في هذا الهاتف الذكي، ووصل إلى أن يأتي للقطة الشاشة Screenshot . حيث سنتعرف من خلال هذا الموضوع على كيفية تفعيل هذه الميزة في هواتف الأندرويد وأخذ لقطات شاشة بشكل أسرع من قبل بفضل هذه الميزة.

ما هي ميزة Back Tap؟

عندما طرحت شركة Apple تحديثاتها لنظام التشغيل iOS 14 في يونيو، ركزت الكثير من العروض التقديمية لهذا النظام على تسليط الضوء على التحديثات القادمة إلى الشاشة الرئيسية والتطبيقات مثل Safari والرسائل وSiri. ولكن نظام التشغيل iOS 14 مليء أيضًا بالميزات الجديدة القائمة على إمكانية الوصول accessibility، من بين أكثر الميزات إثارة، هي ميزة Back Tap والتي تعني القدرة على تنفيذ الإجراءات المختلفة وذلك بمجرد النقر فوق الجزء الخلفي من جهاز iPhone.

على الرغم من أن هذا الخيار مخصص للأشخاص الذين يواجهون تحديات مختلفة في استخدام جهاز الآيفون وذلك بسبب ضعف في الأداء لهذا الهاتف أو حتى في مكوناته الرئيسية، إلا أن ميزة “النقر للخلف” الجديدة قد تكون مفيدة لأي شخص يبحث عن طريقة أسرع لالتقاط لقطة شاشة أو حتى تشغيل تطبيق معين في الهاتف.

 

تم إطلاق التحديث الجديد لهواتف iPhone في 16 سبتمبر وذلك بعد حدث “Time Flies” الذي أشرفت عليه شركة Apple، حيث قدمت الشركة اثنتين من ساعات Apple الجديدة ومنتجات أخرى. كان إصدار التحديث المبكر والذي يعرف بإصدار البيتا Beta متوفراً من قبل والذي تم إطلاقه في يوليو من هذا العام 2020. بالإضافة إلى هذه الميزات مثل ميزة النقر للخلف Back Tap، يوفر نظام iOS 14 تغييرات أوسع نطاقاً وتغيّرات شاملة على جهاز iPhone، مثل القدرة على إضافة عناصر واجهة الاستخدام إلى الشاشة الرئيسية ومكتبة تطبيقات جديدة تنظم تطبيقاتك وتفرزها تلقائيًا.

تعمل ميزة Back Tap على أجهزة مثل iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X وiPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR وiPhone 11 وiPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max. فإذا كان هاتفك من ضمن هذه القائمة من الهواتف فتابع معنا هذا الموضوع المهم لتقوم بأخذ لقطات شاشة بشكل أسرع من خلال هاتفك.

طريقة ذكية لأخذ لقطة شاشة لهاتف الآيفون بالنقر على ظهر الهاتف

نجد عادةً أن لقطة الشاشة يتم أخذها في هاتف الآيفون تتم عبر بعض الأزرار في الهاتف، ولكن في بعض المرات قد يتم إغلاق الهاتف أو حتى رفع أو خفض الصوت بشكل خاطئ، ولكن مع ميزة النقر للخلف أصبح الأمر أكثر سهولة، فلنتابع معًا طريقة تفعيل هذه الميزة.

خطوات تفعيل ميزة Back Tap لأخذ لقطة شاشة

في البداية قم بالدخول إلى اعدادات الهاتف، وذلك من خلال الأيقونة الخاصة بالإعدادات، أو من خلال الأمر الصوتي عبر تطبيق سيري.

 

في قائمة الإعدادات قم بالبحث عن الأمر Accessibility وبمجرد العثور على ذلك الخيار قم بالدخول إليه مباشرة.

 

في الواجهة التالية الخاصة بخيار إمكانية الوصول سنجد خيار يدعى Touch أي اللمس، فنقوم بالدخول إلى هذا الخيار أيضًا.

 

 

من خلال شاشة إعدادات اللمس، نقوم بالبحث عن خيار النقر للخلف Back Tap فنقوم بالدخول إلى ذلك الخيار كذلك لضبط الاعدادات فيه.

 

الآن يمكنك اختيار طريقة النقر أو بالأدق عدد النقرات على ظهر الهاتف، فهنا خيار Double Tap يعني النقر مرتين فقط، أما خيار Triple Tap وتعني النقر ثلاث مرات. وهنا نُفضل خيار Double Tap.

 

في القائمة المنبثقة، قم بالتمرير لأسفل القائمة حتى تجدد خيار لقطة الشاشة، ثم قم بالنقر على هذا الخيار.

 

وبهذا لو قمت بالنقر خلف ظهر الهاتف الخاص بك مرتين ستجد أن الهاتف قد قام بأخذ لقطة شاشة من تلقاء نفسه بطريقة ذكية ومميزة وسهلة جدًا أفضل من قبل.

 

أضف تعليقك