28 نوفمبر، 2022
19

طريقة معرفة حساب الانستا مخترق أم لا

طريقة معرفة حساب الانستا مخترق أم لا

طريقة معرفة حساب الانستا مخترق أم لا

طريقة معرفة حساب الانستا مخترق أم لا … يجب على المستخدمين لهذا التطبيق التحقق كل حين واخر من عدم اختراق حسابهم حتى لا يضيع منهم، لان هذه الحسابات قد تكون مرتبطة بعمل ما او تجارة او غيرها

 

وفرت لنا شركة الانتسقرام خيار يمكننا من معرفة عمليات تسجيل الدخول الى الحساب مع مواقع هذه العملية والقدرة على تسجيل الخروج لكل موقع على حدة , بالتالي عند الدخول الى هذا الخيار وظهور عمليات للتسجيل الدخول من أماكن مشبوهة يجب عليك القيام بالتسجيل الخروج لهذه الأماكن وتغيير كلمة السر بشك فوري وبكلمة سر أقوى !

1- تأكد من تسجيلات الدخول الغربية.

للوصول الى هذا الخيار عليك تتبع المسار التالي .

settings >> security >> login activity

وهذا المسار هو خاص بأجهزة الايفون والاندرويد معاً , بالتالي لا يهم أي جهاز تملك وأما بالنسبة للغة العربية يمكنك استخدام هذا المسار

الاعدادات>> الأمان >> نشاط تسجيل الدخول

 

والان عليك تسجيل الخروج للأماكن المشبوهة التي سجلت الدخول الى الحساب ثم تغيير كلمة السر بشكل فوري .

2- قم بتاكيد رقم الهاتف والايميل الخاص بك.

يستخدم الانستقرام معلوامت التواصل الخاصة بك عن ارسال معلومات تأكيد الدخول او حتى عند إستعادة الحساب. من خلال هذه  المعلومات في حال حاول شخص ما الدخول الى حساب الانستقرام الخاص بك ستكون على علم بذلك. والمخترف اول ما يحاول هو تغيير هذه المعلومات ليتأكد من عدم قدرتك على إستعادة الحساب لاحقاً.

 

 

 

اذا كنت تشك أن شخصاً ما قام بإختراق الحساب الخاص بك في الانستقرام , فيجب عليك التاكد فيما إذا ما زال الايميل ورقم الهاتف الموجودان في الانستقرام هم الخاصان بك حقاً.

3- ابحث عن اشعارات الدخول في البريد الإلكتروني.

في حال كنت تشك بأن شخصاً قام بإختراق او محاولة الدخول الى حسابك في الانستقرام. توجه مباشرة الى البريد الإلكتروني المربوط بالحساب وتأكد من عدم وجود إشعارات تخبرك بأن هنالك شخصاً حاول الدخول الى حسابك في الانستقرام.

في حال حصلت على مثل هذه الرسالة يجب عليك العودة الى الخطوات السابق ومحاولة تدارك الأمر بأسرع وقت ممكن . العمل على إتخاذ الإجراءات بأسرع وقت ممكن سيوقف المخترق عند حده.

مع الأسف الشديد, الكثير من الأشخاص يحصل على مثل هذه الرسائل ويقوم بتجاهلها وعدم حتى النظر وقراءت ما بداخلها. هذا الأمر وهذا التجاهل سيؤدي الى فقدان الحساب الخاص بك بكل تأكيد. بمجرد وقوع عينك على مثل هذا إشعار يجب أن تتخذ الخطوات الصحيحة والمناسبة بأسرع وقت ممكن.

4-ألقِ نظرة على المنشورات والستوري.

في بعض الأوقات, المخترقون قد يقومون بنشر منشورات على حسابك او على التسوري الخاص بك في الانستقرام من دون أن تنبه على ذلك. في حال لاحظت وجود منشورات او ستوريات على الحساب الخاص بك لم تقم أنت بتحميلها , غالباً هنالك شخص قام بإختراق حسابك ونشر عليه منشورات من دون إذنك.

اذا واجهت هذه المشكلة , أولا يحب عليك التوجه والتأكد من عدم تغيرات المعلومات الخاصة بك ( الايميل , كلمة السر ) . ثم يجب عليك تغير أكبر عدد ممكن من المعلومات ( الايميل المرتبط , رقم الهاتف المرتبط , كلمة السر ) . حتى تضمن عدم قدرة المخترق من الدخول الى حسابك مرة أخرى.

5-إفتح المسجات ( الدايركت ) في الانستقرام.

بعض المخترقين الذين يتمكنون من سرقة الحسابات والولوج إليها يبحثون عن طريقة لإختراق وسرقة أكبر عدد ممكن من خلال إستغلال هذا الحساب. الطريقة الأسهل بالنسبة لهم هي التواصل مع الاصدقاء من خلال خانة الرسائل في الانستقرام وطلب معلومات بإسم صاحب الحساب سوف تساعده على الدخول الى حسابات الآخرين .

غالباً ما يقوم المخترقون بهذه الحالة بعدة أمرو , أبرزها أن يقوم بإرسال روابط ملغومة للاصدقاء والذين بدورهم يقومون بفتحها لثقتهم بك, وأيضاً من الممكن أن يقوموا بطلب الأموال من الاصدقاء بالتالي بعض الأصدقاء المقربين قد يستجيبون لهذا الأمر ظناً منهم أنك بحاجة للأموال.

6-راجع التعليقات المشكوك فيها.

بسبب رغبة المخترق بالإستفادة من الحساب الخاص بك قدر الأمكان . خاصتاً إذا كان الحساب يحتوي على عدد متابعين كبير. قد يقوم ببعض الأمور. على سبيل المثال, يقوم بوضع تعليقات عشوائية لأمور هو يستفيد منها.

حتى تتأكد أن الحساب الخاص بك غير مخترف يجب عليك ان تقوم بمراجعة التعليقات. وفي حال كانت التعليقات غريبة ولست من قام بنشرها, يجب أن تقوم بالاجراءات الصحيحة التي أخبرناك عنها.

حقيقة حساب الانستقرام مخترق من خلال الرسائل؟

لا توجد طريقة لاختراق حسابك في الانستقرام لمجرد أنك قمت بالرد على رسائل بشكل طبيعي. الطريقة الوحيدة لإختراق حسابك في الانستقرام من خلال الرسائل , هي الضغط على روابط غريبة وصلتك. وهذه الروابط غالباً ما تنقلك الى مواقع غريبة او حتى تطبيقات معينة لتقوم بتحميلها. ويطلب منك في أغلب الأحيان إدخال معلومات حساب الانتسقرام.

في حال أنك تريد تجنب إختراق الحساب الخاص بك, كل ما عليك فعله هو تجاهل الروابط الخارجية التي تصلك على رسائل الانستقرام. على وجه الخصوص إذا كنت لا تعرف الحساب الذي قام بإرسال الروابط اليك. بالإضافة إلى ذلك, يجب ان تجعله عادة لك أن تقوم بفحص الروابط قبل الضغط عليها, حتى ولو كانت من شخص تعرفه. بالنهاية, من الممكن ان يكون الحساب الخاص بك قد تعرض للاختراق أيضاً .

شاهد أيضاً : شرح طريقة فك حظر الانستقرام 2022 مع رسالة لفك البلوك

نصائح للحفاظ على حساب الانستقرام من الاختراق.

 

  1. فعل خاصية التحقق الثنائي
  2. تجنب استخدام تطبيقات الطرف الثاني للانستغرام
  3. تجنب استخدام مواقع وتطبيقات زيادة المتابعين
  4. تأكد من وضع رقم الهاتف الخاص بك وايميلك على حساب الانستقرام
  5. ضع كلمة سر قوية مكونة من مزيج من الحروف والأرقام والرموز الخاصة
  6. لا تشارك كلمة السر مع أحد وخاصة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي
  7. لا تدخل الى روابط مشبوهة تدعي أنها سوف تساعد الحساب الخاص بك على زيادة المتابعين أو حل لمشكلة أو غيرها من الأمور التي يروج له المخترقون .

كيف تقوم بالتبليغ عن حساب الانستقرام مخترق.

اذا وجدت أن المخترق تمكن من تغير الايمل ورقم الهاتف الخاص بك, او طرق أخرى يمكنه إستخدامها للوصول الى حساب مرارً وتكرارً, يجب عليك أن تقوم بالتبليغ عن الأمر للانستقرام.

قبل إرسال التبليغ للانستقرام, يجب عليك أن تتأكد أن تقوم بشرح حالتك بشكل صحيح. وتأكد أن تضمن في رسالتك التفاصيل التالي:

  • اسم مستخدم الحساب الخاص بك سواء تم تعديله او لا .
  • الايميل ورقم الهاتف الاصلي في حال تم تغيرهما.
  • الوقت والساعة التي خسرت فيها القدر على الوصول الى حسابك.
  • أين آخر مكان قم بالتسجيل الدخول منه.
  • الاجهزة التي قمت بإعطاءها الصلاحيات للدخول مؤخراً.

كيف تقوم بالتبليغ عن إختراق حساب الانستقرام؟

 

 

  1. قم بالطلب من صديق او فرد من العائلة الذهاب الى حسابك في الانستقرام.
  2. إضغط على الثلاثة نقاط الموجود في أحد زواياً الشاشة عند الدخول الى أي حساب انستقرام.
  3. إضغط على إبلاغ واتبع التعليمات.

عندما تقوم بالتأكيد على طلب التبليغ الخاص بك, فريق الدعم في الانستقرام قد يقوم بطلب المزيد من المعلومات عن الحساب الخاص بك. على سبيل المثال, قد يطلب منك بتصوير فيديو سلفي وان تقوم بالاستدارة بوجهك في مختلف الاتجاهات.

 

أضف تعليقك