21 أغسطس، 2021
548

كيفية التحكم في زمن تمرير مدة فيديوهات اليوتيوب إلى المدة التي تريد

كيفية التحكم في زمن تمرير مدة فيديوهات اليوتيوب إلى المدة التي تريد

 

التحكم في زمن تمرير مدة فيديوهات اليوتيوب ، يعتبر تطبيق يوتيوب هو تطبيق أساسي في أي هاتف ذكي محمول في هذه الأيام. حيث بات هو المنصة الأكثر استخدامًا يوميًا من بين منصات مشاركة الفيديوهات على مستوى العالم. فيمكنك من خلال هذا التطبيق مشاهدة الكثير من الفيديوهات المتنوعة والتي يقوم بنشرها العديد من القنوات. ولكن هل شبق وأن قمت باستخدام ميزة التمرير في مقاطع الفيديو؟ بالتأكيد نعم، كما وأنك ترغب في تحديد مدة التمرير والتأخير في مقاطع الفيديو. إذًا هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع المفيد والمهم.

ميزة التحكم في زمن تمرير مدة الفيديو في اليوتيوب

يضم تطبيق وخدمة YouTube العديد من المزايا المهمة التي بمكن من خلالها القيام بالعديد من الإجراءات المهم داخل التطبيق. ومن بين هذه المزايا الوفيرة هي ميزة تمرير مدة الفيديو، حيث يمكن من خلال هذه الميزة تقديم الفيديو زمن ثواني محدد أو تأخيره زمن محدد. ففي الغالب تكون هذه المدة الافتراضية في التطبيق هي 10 ثواني. فأثناء مشاهدة الفيديو يمكنك النقر في مقدمة الفيديو مرتين للأمام، أو يمكنك التمرير للوراء من خلال النقر مرتين أيضًا في الجزء البدائي لشاشة الفيديو.

هذا الأمر لا يعني أنه لا يمكن التحكم في المدة الافتراضية التي يقدمها تطبيق يوتيوب في هذه الخاصية بالتحديد. بل يمكنكم من خلال الدخول إلى الإعدادات التحكم في هذه المدة بالشكل المطلوب. حيث يقدم التطبيق مدة من 5 ثواني إلى 60 ثانية، سواء بالتقديم أو بالتأخير. ففي بعض المرات نقوم بمشاهدة فيديوهات معينة سواء كانت مقاطع فيديو طويلة أو قصيرة ونحتاج إلى التقديم لتخطي بعض المقاطع المملة، فهذه الخاصية الخاصة بتمرير الفيديو ستسهل من التنقل بين لقطات الفيديو المختلفة.

وفي هذا الموضوع سنقدم لكم الخطوات الصحيحة لمن لا يعرف كيفية القيام بذلك في هاتفه الأندرويد أو الآيفون. كما وهناك الكثير من المتابعين ممن يعلمون بهذه الطريقة، ولذلك نخصص هذه المقالة للأشخاص الذين لا يقدرون على ذلك.

كيفية التحكم في زمن تمرير مدة فيديوهات اليوتيوب إلى المدة التي تريد

يجد بعض المستخدمون أن مدة 10 ثواني لربما كثيرة من أجل التمرير في مقاطع الفيديو، ولكن البعض الآخر يود التركيز فقط على المشاهد المهمة ولهذا يبحثون عن زيادة هذه المدة إلى ثوانٍ أكثر.

خطوات التحكم في زمن تمرير مدة الفيديو في YouTube

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق يوتيوب في هاتفك سواء أندرويد أو آيفون. ومن الواجهة الرئيسة للتطبيق قم بالنقر على أيقونة الحساب الخاص بك في زاوية التطبيق في الأعلى.

 

بهذا سيتم نقلك إلى واجهة  تضم كل ما يخُص حسابك بالتحديد. فمن هذه القائمة قم بتحديد خيار الإعدادات Settings.

 

في واجهة الإعدادات الخاصة بالتطبيق ستجد الكثير من الخيارات التي يعرضها عليك التطبيق بالتحديد، فمنها قم بتحديد الخيار الأول وهو خيار الإعدادات العامة General.

 

تضم قائمة الإعدادات العامة العديد من الإعدادات والتي سبق أن تطرقنا لبعضٍ منها. ولكن في هذه المرة نحتاج إلى الخيار الذي نبحث عنه وهو انقر مرتين للتمرير في الفيديو.

 

ستنبثق لك نافذة من الخيار السابق. فمن خلال هذه النافذة يمكنك تحديد المدة التي تريد بالثواني، وبمجرد تحديد هذه المدة ستغلق هذه النافذة.

 

وبهذا لو قمت بالتوجه إلى أي مقطع فيديو والتمرير فيه بالنقر مرتين على الشاشة سواء بالتقديم أو التأخير، ستجد أن الوقت الذي قمت بتحديده مسبقًا أصبح حيز التنفيذ لديك.

 

 

أضف تعليقك