6 يناير، 2022
11
كيفية تمكين وضع الأطفال في أجهزة Samsung Galaxy

كيفية تمكين وضع الأطفال في أجهزة Samsung Galaxy

كيفية تمكين وضع الأطفال في أجهزة Samsung Galaxy

 

كيفية تمكين وضع الأطفال في أجهزة Samsung Galaxy

 

كيفية تمكين وضع الأطفال في أجهزة Samsung Galaxy ، إذا كنت تستخدم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الـ Android لفترة من الوقت، فقد تعلم أنه يفوتك ميزات الرقابة الأبوية أو parental control. هذا لأن هناك أوقاتًا نضطر فيها إلى إعطاء هواتفنا لأطفالنا لإبقائهم مشغولين لفترة قصيرة أو إعطائهم أثناء حالات الطوارئ. عندما يحدث هذا، لا يهتم معظمنا بما يمكن لأطفالنا رؤيته أو المواقع التي قد يزورونها أو التطبيقات التي قد يستخدمونها. ومع ذلك، نظرًا لأن الهواتف الذكية تُستخدم بشكل أساسي لتصفح الويب، يصبح من الضروري مراقبة ما يفعله أطفالنا على الإنترنت. ولهذا تم توفير وضع الأطفال أو Kids Mode في أجهزة سامسونج جالكسي، وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تفعيل هذا الوضع في الهاتف.

وضع الأطفال أو الرقابة الأبوية في الهاتف

للأسف، لا يتضمن نظام الـ Android أي ميزات رقابة أبوية لتقييد التطبيقات أو مواقع الويب. لهذا الغرض، يتعين على المستخدمين عمومًا والآباء خصوصًا الاعتماد على تطبيقات الرقابة الأبوية التابعة لجهات خارجية، ولكن عندما يتوفر لديكم جهاز Samsung يعمل بنظام الأندرويد فالأمر مختلف تمامًا. حيث تشتمل الهواتف الذكية من سامسونج على ميزة “وضع الأطفال أو Kids Mode”، والتي تخلق بيئة آمنة للأطفال في تصفح الهاتف والتعامل معه. فتتيح لك الميزة تعيين حد وقت اللعب، والتحكم في الإذن، وتقديم تقارير الاستخدام، حتى تعرف ما يفعله طفلك على الويب.

 

وفقًا لشركة Samsung، فإن Kids Mode هو “ملعب رقمي” يخلق بيئة فريدة لأطفالك. فمن الناحية الفنية، يقوم بإنشاء ملف تعريف مستخدم منفصل لتثبيت العديد من التطبيقات والألعاب التي يحبها اطفالك. كما ويوفر وضع الأطفال بعض أدوات الرقابة الأبوية للآباء لمتابعة نشاط أطفالهم عبر الهاتف. على سبيل المثال، يمكن للوالدين إعداد عناصر التحكم، وحدود استخدام التطبيقات، وحدود وقت الشاشة. أيضًا، يمكن للوالدين تعيين التطبيقات التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها. وغيرها من المهام المميزة الأخرى.

فإذا كان لديك طفل يحب استخدام الهاتف ولكنك قلق على ما يمكن أن يشاهده الطفل في الهاتف، فتفعيل وضع الأطفال في أجهزة Samsung Galaxy سيكون بمثابة خطوة رائعة لتحصين أطفالك. ففي السطور القادمة سنتعرف على الخطوات الصحيحة لتمكين هذا الوضع والسماح لطفلك بلعب الهاتف تحت عينيك.

كيفية تمكين وضع الأطفال في أجهزة Samsung Galaxy

يعد تمكين وضع الأطفال أمرًا سهلاً للغاية على جهاز Samsung Galaxy. هذه ميزة مضمنة، ولكن يمكنك تثبيتها من Galaxy Store إذا لم يكن هاتفك يحتوي عليها. إليك كيفية تشغيل وضع الأطفال في أجهزة Samsung.

خطوات تفعيل وضع الأطفال في سامسونج

أولاً، افتح متجر Galaxy وابحث عن Kids Mode. ثم قم بتثبيت تطبيق Kids Mode على جهاز Samsung الخاص بك.

 

بمجرد التثبيت، اسحب شريط الإشعارات وابحث عن رمز “الأطفال أو Kids”. الآن اضغط على أيقونة الطفل لتنشيط وضع الأطفال أو Kids Mode.

 

تحتاج إلى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الإعداد. بمجرد الانتهاء، سترى بيئة وضع الأطفال. سترى مجموعة من التطبيقات على الشاشة.

 

في حال وجدت أنه لم يتم تنزيل التطبيقات؛ تحتاج إلى النقر فوق أيقونة التنزيل لتنزيل التطبيق على ملف تعريف Kids Mode.

 

وبهذا يمكن لأطفالك استخدام التطبيقات التي تقوم بتنزيلها. ولإعداد ميزات الرقابة الأبوية، انقر على النقاط الثلاث وحدد خيار المراقبة الأبوية أو Parental controls.

 

الآن، سوف تجد العديد من التقارير والخيارات التي يمكنك ضبطها. حيث يمكنك الاطلاع على معلومات حول الاستخدام والمحتوى الذي أنشأه طفلك.

 

للخروج من وضع الأطفال في هاتفك سامسونج جالكسي، انقر على النقاط الثلاث وحدد إغلاق Samsung Kids.

 

أضف تعليقك