17 أغسطس، 2021
438

كيفية حذف حساب تيك توك بشكل نهائي | تعطيل TikTok

كيفية حذف حساب تيك توك بشكل نهائي | تعطيل TikTok

 

 

 

حذف حساب تيك توك بشكل نهائي ، تعتبر منصة وخدمة تيك توك الشهيرة هي واحدة من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة على مستوى العالم. حيث وصل عدد مستخدمي هذه الشبكة إلى أكثر 2 مليار مشترك في نهاية عام 2020. ولكن بسبب المشاكل الكبيرة التي حظيت بها هذه الشبكة الاجتماعية، وخصوصًا الاتهامات المُقلقة بأن الحكومة الصينية تقوم بمراقبة المتابعين، وأنه تطبيق ينتهك الخصوصية. قام الكثير من الأشخاص بالبحث عن الطريقة المضمونة لتعطيل وحذف حساب TikTok بشكل نهائي بدون أن يبقى أي أثر لك فيها. ففي هذا الموضوع سنضعكم في صورة هذا الأمر بخطوات سهلة وبسيطة.

مشاكل تيك توك، والاتجاه تحو تعطيل حساب TikTok

لا شك في أن TikTok هو الآن أكثر تطبيقات مشاركة الفيديو شيوعًا. والشيء الفريد في TikTok هو أنه يتيح لك مشاركة مقاطع فيديو بطول 15 إلى 60 ثانية. كما أنه يوفر الكثير من الفلاتر وخيارات التصوير المختلفة والجذابة وغيرها الكثير من الخيارات الأخرى. يحتوي النظام الأساسي للتطبيق على الكثير من مقاطع الفيديو القصيرة والمثيرة التي يمكنها جذب انتباهك. كما وأن عدد المستخدمين النشيطين في هذا التطبيق بشكل يومي بلغ أكثر من 3 ملايين متابع.

على الرغم من شعبية التطبيق الكبيرة، لم تثبت TikTok قبضتها بعد على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل عام. فحتى الآن، تم توجيه الكثير من الاتهامات ضد TikTok مثل الترويج لمحتوى خطير وغير مناسب للمستخدمين، وبيع البيانات ، واستخدامه كأداة تجسس للحكومة الصينية، وما إلى ذلك. ولهذا السبب تم حظر التطبيق عدة مرات في العديد من البلدان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الأخرى.

لذلك ، إذا كانت هذه الأسباب قد دفعتك على إزالة حسابك في تطبيق TikTok، فاتبع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه لحذف حساب TikTok الخاص بك بشكل دائم. يمكنك القيام بذلك بسرعة وسهولة عبر الإعدادات داخل التطبيق. فلن تحتاج إلى زيارة أي موقع أو القيام بخطوات منفردة خارج التطبيق. فقط تابع هذا الموضوع لتتخلص من حساب تيك توك إلى الأبد بدون عودة.

كيفية حذف حساب تيك توك بشكل نهائي | تعطيل TikTok

قبل أن تقوم بحذف الحساب نهائيًا فإن شركة تيك توك الصينية ستسألك فيما إذا كنت متأكد من هذا القرار. ولهذا وجب أن تنتبه إلى أن توافق على هذا الإجراء قبل أن تقوم بتعطيل الحساب نهائيًا.

خطوات تعطيل حساب تيك توك

أولًا، قم بالدخول إلى التطبيق في هاتفك. سواء نظام الأندرويد أو الآيفون. حيث ان تطبيق هذه الخطوات سيكون مشابه لكلا النظامين. فمن خلال واجهة التطبيق الرئيسة قم بالنقر على خيار Me في الزاوية السفلية اليسرى أو اليمنى للهاتف.

 

الآن ستجد نفسك في الواجهة الرئيسية الخاصة بصفحتك على تطبيق تيك توك. فقط قم بالنقر على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية للتطبيق.

 

في الخطوة التالية، قم بتحديد الخيار الأول الخاصة بإدارة الحساب، وهو خيار Manage my account.

 

سيتم نقلك الآن إلى واجهة خاصة تضم كافة معلومات حسابك. ففي أسفل هذه الشاشة ستجد خيار وهو حذف الحساب Delete account.

 

سيُطلب منك الآن التحقق من الحساب المرتبط. ففي حالة كان بريد إلكتروني Gmail يجب أن تؤكد بريدك، وفي حال رقم هاتفك يجب أن تؤكد ذلك من خلال رقم الهاتف. وهنا يكفي فقط أن تضغط على خيار Verify and continue.

 

وفي الخطوة الأخيرة من أجل حذف حساب تيك توك، يلزمك أن توافق على أنك فعلًا ترغب في عملية حذف الحساب. فإذا كنت متأكد من قرارك قم بالنقر على خيار Delete Account. وبهذا سيتم حذف حساب تيك توك نهائيًا ولن يعد المحتوى الخاص به متاح. كما وأنه لن يكون بإمكانك استعادة الحساب مطلقًا.

 

أضف تعليقك