16 ديسمبر، 2021
17

كيفية قص مقاطع الفيديو Crop عبر هاتف الأندرويد

كيفية قص مقاطع الفيديو Crop عبر هاتف الأندرويد

 

 كيفية قص مقاطع الفيديو Crop عبر هاتف الأندرويد

 

هل تبحث عن طريقة من أجل كيفية قص مقاطع الفيديو Crop عبر هاتف الأندرويد؟ بالتأكيد لا بد أنك بحثًا كثيرًا عن طريقة سهلة للقيام بذلك، ووجدت نفسك غارق بمئات الطرق المختلفة المعقدة. حيث أن هناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك في قص وتدوير والقيام بالعديد من التعديلات على مقاطع الفيديو. لكن نجد أن الكثير من هذه التطبيقات معقد في طريقة عمله، أو هناك بعض من عدم احترام الخصوصية أو إضافة علامة مائية على الفيديو الذي تم قصه. لكن اليوم سنعرض لكم طريقة مفاجئة للكثيرين وهي عبر استخدام تطبيق شهير وهو صور Google. وهو أحد أبرز التطبيقات الرفيعة من شركة جوجل الأمريكية. تابع هذا الموضوع لتتعرف أكثر على الطريقة ومفادها بشكل عام.

قص مقاطع الفيديو Crop عبر تطبيق Google Photo

نجد أن هذه الأيام هي أيام التكنولوجيا العظيمة التي تتطور شيئًا فشيئًا وبشكل ملحوظ جدًا. فلم يعد الهاتف الذكي مجرد جهاز لاستقبال وارسال المكالمات والرسائل، بل ازداد تطور الهاتف ليكون أكبر من ذلك بكثير. فنجد اليوم أن العديد من الشركات تتنافس فيما بينها من أجل تزويد هواتفها بكاميرات ذات جودة عالية تضاهي كاميرات DSLR الاحترافية في جودتها. حيث يمكنك التقاط صور وفيديوهات بشكل سريع وبجودة عالية من خلال الهاتف فقط. ومع ذلك، ستكون هناك أوقات ستحتاج فيها إلى تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو الذي تم التقاطه.

بينما يمكن للكثير منا تنزيل الكثير من تطبيقات تحرير الفيديو التي تتوفر في متجر جوجل بلاي Google Play وذلك لتعديل وقص مقاطع الفيديو عبر هاتف الأندرويد الذي تمتلكه بين. فماذا لو كنت لا تريد تثبيت أي تطبيق آخر من أجل اقتصاص مقاطع الفيديو التي تريد أن تعدل عليها؟ في هذه الحالة يمكن الاستعانة بأحد التطبيقات القوية في مجال التعامل مع الفيديوهات والصور المثبتة في هواتف الاندرويد بشكل مسبق.

فاليوم أصبح تطبيق صور Google، هي واحدة من أضخم الخدمات العالمية في مجال التعامل مع الميديا بشكل عام. وذلك من توفره على خدمة النسخ الاحتياطي للصور والفيديوهات، وكذلك نقل ونسخ الصور من مساحة تخزين لأخرى. إلى جانب أنه يمكنك أيضًأ تحرير الصور وكذلك مقاطع الفيديو عبر أدوات التحرير التي تتوفر في التطبيق بشكل أساسي.

ففي حال كنت لا تعرف كيفية قص مقاطع الفيديو عبر هاتف الأندرويد وعبر تطبيق صور Google بالتحديد، فالسطور القادمة ستكون مناسبة لك. حيث سندلك على الطريق الصحيح من أجل التعامل مع مقاطع الفيديو وتغيير أبعادها في هاتفك بدون أي حاجة لتثبيت تطبيقات أخرى.

كيفية قص مقاطع الفيديو عبر هاتف الأندرويد

يحتوي تطبيق Google Photo على ميزة تتيح لك اقتصاص مقاطع الفيديو على هاتف الـ Android. لذلك، بدلاً من تثبيت تطبيقات الطرف الثالث، يمكنك استخدام تطبيق صور Google لاقتصاص مقطع فيديو. تابع الخطوات في الأسفل لتتعرف على طريقة القيام بذلك خطوة بخطوة.

خطوات قص مقاطع الفيديو عبر تطبيق Google Photo

بادئ ذي بدء، افتح متجر Google Play وابحث عن تطبيق صور Google. بعد ذلك، قم بتحديث تطبيق صور Google. وذلك من أجل التأكد من أنك تستخدم الإصدار الأخير بأحدث ميزاته.

بعد التأكد من تحديث تطبيق صور جوجل، قم بفتح التطبيق، ومن ثم ابحث عن مقطع الفيديو الذي تريد اقتصاصه عبر هاتف الأندرويد.

سيبدأ تشغيل الفيديو الآن بمجرد اختياره. فقط تحتاج إلى النقر فوق الزر “تعديل أو Edit” في الجزء السفلي لتشغيل محرر الفيديو المدمج في تطبيق Google Photo.

بعد أن تقوم بالنقر على خيار تعديل سيظهر لك شريط في الأسفل يضم عدة خيارات ومن بينها خيار اقتصاص فحدد هذا الخيار الأخير. ومن أجل تحديد أبعاد الفيديو التي تريد أن تختارها اضغط على خيار الأبعاد.

الآن، ستجد العديد من خيارات نسبة العرض إلى الارتفاع بدون قيود، الصورة الأصلية، مربع، 5: 4 ، 16: 9 ، 4: 3 ، و 3: 2. فقط حدد الأبعاد التي تريد.

إذا كنت تريد اقتصاص الفيديو يدويًا، فحدد خيار النسبة الحرة واضبط خيارات الاقتصاص يدويًا. وبهذا ستقوم باقتصاص مقطع الفيديو بالشكل الذي تريد بدون التقيد بالأبعاد.

بمجرد الانتهاء من عمل التغييرات، انقر على خيار حفظ نسخة. وبهذا ستجد أنه قد تم حفظ الفيديو لديك بشكله الجديد بعد أن تم اقتصاصه. يمكنك قص مقاطع فيديو أخرى عبر تطبيق صور جوجل بكل حرية.

أضف تعليقك