14 يونيو، 2021
118

كيف أفعل الواي فاي على البلاك بيري

كيف أفعل الواي فاي على البلاك بيري

 

 كيف أفعل الواي فاي على البلاك بيري

 

كيف أفعل الواي فاي على البلاك بيري,  البلاك بيري جهاز ذكي صمّم خصّيصاً لإرسال و إستقبال البريد الإلكتروني بالإضافة إلى ميزة الهواتف النقّالة، كما يدعم البلاك بيري برامج الجافا و تُبنى تطبيقاته بلغة الجافا أيضاً.كان أول ظهور للبلاك بيري في عام (1999م). و الجهات أو الأشخاص اللذين يستفيدوا من نظام البلاك بيري هم رجال الأعمال و الشركات الكبرى و ذوي الإعاقات السمعيّة و النطقيّة حيث يتيح نظام البلاك بيري وسيلة فعّالة للتخاطب.

ويمتاز جهاز البلاك بيري بأنّ كل جهاز بلاك بيري يحوي رقم

خاص و مميّز لكل جهاز حيث يمكن إضافة الرقم الجهاز

المميّز لصديق مثلاً و باتلتّلي التخاطب معه و مراسلته

و إرسال الصور مجّاناً، صمّم جهاز البلاك خصّيصاً للتعامل

مع البريد الإلكتروني حيث أنّه يبقى متّصلاً بشكل ذاتي

و لا نحتاج إلى إعادة تشغيل الشبكة ، كما يمكنه جلب

البريد الإلكتروني مباشرة دون أي تدخّل من المستخدم لذا يعد البلاك بيري أفضل الأجهزة الخليويًة في التعامل مع الرسائل الإلكترونيًة و يحتل المرتبة الثانية من ناحية البساطة بعد تلفون “بالم”،و تتميّز بطاريّة هذا الجهاز بأنّها عمليّة و طويلة الأمد إذ تبقى ليوم كامل أو يومين بالإضافة إلى أنّ البطّاريّة تشحن بسرعة،كما يتميّز جهاز البلاك بيري بأنّ احتمال إصابته بالفيروسات قليل جدّاً و هذه الميزة تعود إلى أنً معظم تطبيقات البلاك بيري محميّة من الشركة الأم(RIM)،كما أنّ عمليّة الكتابة أو الطباعة على لوحة التحكّم سهلة و بسيطة، ييعتبر جهاز البلاك بيري الخيار الأفضل و الأول للجهات الحسّاسة نظراً لوجود نظام الحماية (128) الذي يتم تفعيله في البلاك بيري ليوفّر حماية عالية للبيانات المهمّة. ومن حسنات أو ميّزات جهاز البلاك بيري أنّه بالإمكان تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت. إلا أنّ من أبرز عيوب أو سلبيّات البلاك بيري أنّه لا يحتوي على تطبيقات كثيرة، بالإضافه إلى أنّ البرامج العربيّة محدودة جدّاً.

يمكننا تفعيل خدمة البلاك بيري على الواي فاي بإتّباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى خيار “خيارات”.
  • ثم نختار “جهاز”.
  • ثمّ بعد ذلك نذهب إلى خيار “مفاتيح التسهيلات”.
  • من مفاتيح التسهيلات نختار “إعداد نظام متقدّم”.
  • ثمّ نختار “تسجيل على الواي فاي”.
  • و بعد ذلك نختار “واي فاي” ثمّ نضغط على “واي فاي” فتظهر لنا مجموعة خيارات نختار منها “تسجيل الآن”.
  • بعد ما تم تفعيل البلاك بيري على الواي فاي نعود إلى القائمة الرئيسيّة, و نذهب إلى الواي فاي و نفعّلها و نغلق الإنترنت الجهاز.

 

 

أضف تعليقك