5 مارس، 2021
87

كيف تستعيد هاتف iPhone أو iPad إذا نسيت كلمة المرور الخاص بك

كيف تستعيد هاتف iPhone أو iPad إذا نسيت كلمة المرور الخاص بك

كيف تستعيد هاتف iPhone أو iPad إذا نسيت كلمة المرور الخاص بك, تساعد كلمة المرور على حفظ بياناتك الشخصية على هاتفك الشخصي من المتطفلين ولكن ماذا تفعل لو نسيت كلمة السر للايفون الخاص بك؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال.

لماذا تم تعطيل هاتفك iPhone

سبب تعطيل هواتف iPhone، هو إدخال رمز مرور خاطئ على هاتفك عدة مرات متتالية، ويتم تعطيله ويجب عليك الانتظار لفترة من الوقت قبل أن تتمكن من محاولة إدخال رمز المرور مرة أخرى.

  • بعد أول خمسة محاولات إدخال خاطئة لرمز المرور، سترى إشعار يفيد بأن رمز المرور خاطئ، ويطلب منك إدخاله مرة أخرى.
  • وفي المرة السادسة، سيتم تعطيل هاتفك لمدة دقيقة واحدة.
  • بعد المحاولة السابعة الخاطئة، سيتم تعطيل هاتفك لمدة 5 دقائق.
  • أما المحاولة الثامنة الخاطئة، فإنها تقوم بتعطيل هاتفك لمدة 15 دقيقة. بينما تقوم المحاولة التاسعة بتعطيله لمدة ساعة واحدة كاملة.
  • وإذا أدخلت المحاولة العاشرة خطأ، فإنها تقوم بتعطيل الهاتف نهائيًا. وإذا قمت إدخال 10 محاولات خطأ، فإنه سيؤدي إلى حذف جميع بيانات هاتفك إذا قمت بتمكين هذه الإعدادات في iOS.

إذا قمت بكتابة ال 10 محاولات خاطئة لرمز المرور، فلن يكون لديك خيار سوى إعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أنك سوف تفقد جميع بياناتك الشخصية وصورك ومقاطع الفيديو ووالأرقام المسجلة على الهاتف وجميع البيانات التي قمت بتنزيلها على الهاتف. ولذلك حاول دائمًا تفعيل النسخ الاحتياطي لجهاز iOS الخاص بك عبر iCloud أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية استعادة iPhone المعطل بدون iTunes

إذا تم تعطيل iPhone الخاص بك ولا تريد استعادته باستخدام iTunes، فتوجد بعض الخيارات التي يمكنك اتباعها لاستعادة هاتفك، وهي:

إذا لم يتم تعطيل هاتف iPhone الخاص بك بشكل دائم، فيمكنك إدخال رمز المرور الصحيح وسيعمل هاتفك بشكل جيد.

ولكن إذا نسيت رمز المرور الخاص بك، فيمكنك اتباع الخطوات التالية لإعادة iPhone إلى إعدادات المصنع. ولكن هذا سيؤدي هذا إلى مسح بياناتك بأكملها وإعادة الهاتف كأول مرة قمت بشراءه. وبعد ذلك، يمكنك استعادة بيانات هاتفك من خلال النسخة الاحتياطية عبر iCloud أو iTunes. وتعد هذه هي أفضل طريقة لاستعادة iPhone المعطل بدون iTunes.

كيفية استعادة هواتف الأيفون و أجهزة iOS القديمة

لاستعادة هواتف الآيفون القديمة، يمكنك اتباع هذه الخطوات إذا نسيت كلمة السر للايفون iPhone SE و iPhone 6S و iPhone 6S Plus.

  1. قم بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر لك شريط تمرير إيقاف التشغيل. ثم اسحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل هاتفك.
  2. قم قم بتوصيل هاتف iPhone الخاص بك بجهاز الكمبيوتر أثناء الضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية. واستمر في الضغط على الزر حتى ترى شاشة وضع الاستعادة.
  3. ومن خلال الشاشة التالية، ستظهر لك رسالة تسألك إذا كنت تريد استعادة هاتف iPhone إلى إعدادات المصنع الخاصة به. اضغط على استعادة وتحديث.
  4. بعد ذلك، قم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. وسيقوم Finder تلقائيًا بتنزيل البرنامج الجديد لجهاز iPhone الخاص بك. ثم انتظر حتى تنتهي العملية، وبعد الانتهاء من ذلك، قم بإعداد جهازك وكأنه هاتف جديد.
إقرأ أيضا  كيفية النسخ الصوتي أو الإملاء باستخدام Word Online

كيفية استعادة هواتف iPhone 7 و 7 Plus

  1. قم بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل. بعد ذلك، قم بسحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل هاتف iPhone.
  2. ثم قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر وذلك أثناء الضغط على زر خفض الصوت.  ثم استمر في الضغط على زر خفض الصوت حتى ترى شاشة وضع استعادة الهاتف.
  3. بعد ذلك، قم باتباع الخطوة 3 التي ذكرنها فوق لاستعادة هاتفك بالكامل.

كيفية استعادة هواتف iPhone 8 و iPhone X وأجهزة iOS الأحدث

  • قم بالضغط باستمرار على زر الطاقة وأي زر من أزرار الصوت حتى يظهر لك شريط تمرير إيقاف التشغيل.
  • قم بسحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل هاتف iPhone الخاص بك.
  • ثم قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء الضغط على زر الطاقة.
  •  استمر في الضغط على زر الطاقة حتى تظهر لك شاشة وضع الاستعادة.
  • ثم قم باتباع الخطوة 3 كما هو مذكور لاستعادة أجهزة iPhone SE و 6S.

إذا نسيت رمز المرور وقمت بإدخالها خطأ، فهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها استعادة جهاز iPhone المعطل. وتذكر دأئمًا بالاحتفاظ بنسخة احتياطية جديدة من جهازك.

أضف تعليقك