22 أغسطس، 2021
206

كيف تمنع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك في تطبيق انستجرام

كيف تمنع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك في تطبيق انستجرام

 

 كيف تمنع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك في تطبيق انستجرام

كيف تمنع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك في تطبيق انستجرام ، لاحظنا في الفترة الأخيرة التغييرات التي قامت شركة فيس بوك بعرضها في تطبيقها انستجرام Instagram. حيث قامت الشركة الحائزة على صلاحية تطبيق انستجرام بإجراء بعض التعديلات على التطبيق وهذا على صعيد الدردشة في التطبيق، ليصبح أشبه بتطبيق مسنجر فيس بوك. ومن بين المزايا الأخرى التي قامت الشركة بتحديثها وهو إمكانية إرسال رسائل من مستخدمي فيس بوك لمستخدمي Instagram مباشرة وبشكل منفصل. هذا الأمر قد يسبب بعض من الإزعاج لدى بعض المستخدمين، وبالتالي سيبحثون عن طريقة من أجل التخلص من هذه الميزة الجديدة في التطبيق.

إمكانية إرسال رسائل من تطبيق فيس بوك إلى مستخدمي انستجرام

الجميع يعلم أن مؤسس فيس بوك مارك زوكروبيرغ قام بفرض نفوذه وسيطرته على تطبيق انستجرام الشهير أيضًا، وهذا منذ سنوات قليلة. حيث يسعى الآن مارك إلى دمج تطبيقيه الاساسيين فيسبوك وانستجرام ببعضهما البعض. وقد لاحظنا انه قام مؤخرًا بدمج الدردشة ما بين تطبيقي Facebook و Instagram. حيث بدت الدردشة أو المحادثات في تطبيق انستجرام تشب إلى حدٍ ما تلك المحادثات التي توجد في تطبيق مسنجر فيسبوك. فمن المستخدمين من أعجبه هذا الأمر، ووجد أن الدردشة في تطبيق انستجرام أصبحت أكثر مرونة من قبل.

ميزة أخرى قام الشركة المالكة بعرضها هو أنه بإمكان أي شخص في فيس بوك أن يرسل لشخص آخر في تطبيق انستجرام رسائل في الدايركت لديه وذلك من أجل التحدث فيما بينهما وكلٌ منهما من التطبيق الذي يستخدمه. البعض سيقول أنه من الرائع الوصول إلى هذا الأمر. والبعض الآخر سينزعج قليلًا من هذه الميزة. ولهذا في حال كنت من الفئة الأولى من المستخدمين فيمكنك التمتع بها بدون مشاكل. وفي حال كنت مستخدمي الفئة الثانية المنزعجون، ففي هذا الموضوع سنساعدك على منع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك في تطبيق انستجرام وببعض من الخطوات البسيطة.

حيث قامت شركة انستجرام بالسماح للمستخدمين بقطع حلقة الوصول بين تطبيقي فيسبوك وانستجرام لدى المستخدمين الذين لا يرغبون بذلك. حيث ان هذا الأمر سيشكل موضع إقبال لدى المستخدمين الذين يبحثون عن استقلالية أكثر من قبل، وكذلك في محاولة لمنع إزعاجهم من أي شخص كان.

كيف تمنع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك في تطبيق انستجرام

هذه الطريقة يمكنكم تطبيقها على هواتف الأندرويد والآيفون. حيث سنجري بعض من التعديلات في تطبيق انستجرام في كلا النظامين. ويمكنكم تطبيقها إذا كنتم تودون قطع العلاقة بين تطبيقي انستجرام وفيسبوك.

خطوات حجب مراسلات مستخدمي فيسبوك في انستجرام

قم بفتح تطبيق Instagram على هاتف Android أو iPhone. ثم انتقل إلى علامة تبويب صفحتك الشخصية بالضغط على صورتك الشخصية الموجودة في الزاوية السفلية اليسرى أو اليمنى من التطبيق.

 

انقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى كذلك. ومن القائمة الجانبية. حدد خيار “Settings” أو (الإعدادات).

 

من قائمة الإعدادات قم بالنقر على خيار الخصوصية Privacy ومن ثم ستنسدل لك قائمة قم بتحديد منها خيار الرسائل Messages.

 

 

وهنا يمكن أن تقوم بضبط بعض الاعدادات التي لها علاقة ما بين المراسلة في فيسبوك وانستجرام، فم بالدخول إلى خيار أصدقاء فيسبوك أو الأشخاص الذين دردشت معهم على Messenger.

 

ومن أجل منع هؤلاء الأشخاص من مراسلتك قم بتحديد خيار عدم تلقي طلبات. وهذا بهدف منعهم من ارسال رسائل لك.

 

الآن قم بالانتقال إلى الخيار الثاني وهو أصدقاء الأصدقاء على فيس بوك، وقم بتحديد أيضًا عد تلقي طلبات.

 

وإذا كنت لا تود تلقي طلبات من تطبيق فيس بوك من أشخاص غُرباء قم بالنقر على خيار آخرون على فيسبوك وقم بتحديد عد تلقي طلبات كذلك.

 

وبهذا لن تتلقى أي رسائل في تطبيق انستجرام على الإطلاق من تطبيق فيسبوك Facebook وبذلك تكون قد فصلت التطبيقين عن بعضهما البعض.

أضف تعليقك