31 أكتوبر، 2021
28

لا ترمي الراوتر القديم قبل أن تتعرف على أهم الاستخدامات له

لا ترمي الراوتر القديم قبل أن تتعرف على أهم الاستخدامات له

 

 

لا ترمي الراوتر القديم قبل أن تتعرف على أهم الاستخدامات له ,  إذا كان لديك جهاز الراوتر القديم، فيمكنك استخدامه لأغراض مختلفة بدلًا من رميه على الرف أو في القمامة. يجب إعادة استخدام هذه الأشياء بدلاً من رميها في مكان ما لأن النفايات الإلكترونية من أكثر النفايات السامة شيوعًا على مستوى العالم، بما في ذلك الزئبق، وهو شديد السمية لصحة الإنسان، حيث يتسبب في تلف الكبد أو الدماغ. عندما يتم خلط النفايات الإلكترونية في داخل الأرض أو التربة، فإنها تصبح ملوثة. لذا فإن إعادة استخدام هذه الأشياء يعد خيارًا أفضل من التخلص منها. ولهذا سنتعرف على أفضل 6 استخدامات لجهاز الراوتر القديم old router.

أفضل 6 استخدامات لجهاز الراوتر القديم old router

من خلال هذه الاستخدامات الستة يمكنك بالتأكيد تحقيق مكسب مهم من جهاز الراوتر الخاص بك القديم. حيث أنك ستقول أنك مخطئ في رمي هذا الراوتر من خلال هذه الاستخدامات المهمة، وستعرف قيمته فيما بعد.

  • استخدمه كجهاز مقوي للإشارة Wi-Fi extender

تحقق من جهاز التوجيه القديم يدويًا وتأكد من أنه يمكن تحويل هذا الجهاز إلى مقوي للإشارة، ويجب أن تحصل على بعض الإرشادات المحددة لتحويل هذا الجهاز إلى مقوي إشارة. إذا كان جهاز الراوتر الخاص بك لا يدعم التشغيل كاكستندر، فهناك أيضًا طريقة أخرى. حيث هناك الكثير من أجهزة الراوتر التي يمكنها التقاط الإشارة من الراوتر الأصلي، والعمل على بثها بسرعة عالية في أماكن أخرى بشكل قوي. كما وهناك الكثير من إصدارات أجهزة الراوتر التي لا تدعم هذا الأمر، ولهذا يجب البحث فيما إذا كان الراوتر القديم لديك يدعم تحويله كجهاز مقوي للإشارة.

  • تحويله كجهاز محول أو Hub

تخيل أنك لا تمتلك في جهاز الراوتر الخاص بك عدد كافي من المنافذ الخاصة بتوصيل كابل Ethernet لتوصيل الانترنت إلى عدد أكبر من الشبكات. فهنا ستجد أن المحول أو Hub هو الحل الأنسب بالنسبة لك. كما من الممكن أن يكون لديك العديد من الأجهزة الموصولة بجهاز الراوتر الخاص بك، ويتم توصيلها في الراوتر بشكل مباشر. فكل ما عليك هو توصيل سلكًا من منفذ LAN المتاح في جهاز التوجيه الأساسي لديك إلى أحد منافذ LAN-in على جهاز التوجيه القديم. ثم يجب عليك إيقاف تشغيل DHCP في الراوتر، وبهذا ستجد أن الطريقة أصبحت تعمل لديك بشكل مثالي. سيسمح لك ذلك باستخدام جهاز الراوتر القديم الخاص بك في محول ثلاثي المنافذ.أن تتعرف

  • استخدام الراوتر القديم كجهاز access point

إذا قمت بترقية جهاز الراوتر القديم إلى جهاز جديد بأحدث نطاق مزدوج 11ac وكان جهاز الراوتر القديم أحادي النطاق، ولم يكن قيد الاستخدام، فاستخدم جهاز توجيه Wi-Fi القديم هذا كأكسز بوينت access point. تحتاج إلى تعطيل خيار DHCP من الشبكة وتغيير عنوان IP للشبكة المحلية لتجنب التعارض. قم بإنشاء اسم SSID وكلمة مرور جديدين وقم بتوصيل كبل LAN من منفذ LAN لموجه الإنترنت لديك للحصول على الإنترنت. يمكنك وضع جهاز الراوتر القديم في وضع AP في المكان الذي تكون إشارة الانترنت فيه سيئة وذلك من أجل العمل على تقويتها.

  • استخدام الراوتر القديم كخادم ويب

 

على شبكة الانترنت، يتم استخدام الخادم لتشغيل الكمبيوتر الرئيسي. حيث يعتمد ذلك على نظامك الذي تستخدمه للخادم. لتحويل جهاز توجيه إلى خادم، تأكد من أن اتصالك بالإنترنت وأن يكون الانترنت نشط لديك. يجب أن يكون المودم متصلاً بمنفذ الإنترنت الخاص بالراوتر، ويجب أن يكون الخادم متصلاً بمنفذ إيثرنت. ثم يجب على المرء إعداد جهاز الراوتر للاتصال بالإنترنت. بعد ذلك، يمكن اتباعه الخطوات المطلوبة من خلال إعداد إعادة توجيه المنفذ على جهاز التوجيه ليعمل مع تطبيقات الخادم. يجب أن يقوم كبل الإيثرنت بتوصيل الخادم بالموجه للحصول على اتصال جيد، وهذا سيمكن تطبيق الخادم من المرور عبر المنافذ دون أي تدخل أو اعتراض في الراوتر. ولكن في النهاية يرجع ذلك حسب قوة جهاز الراوتر لديك ودعمه لهذه الميزة.أن تتعرف

  • استخدمه كمشغل راديو عبر الإنترنت

 

يرغب الكثير منكم في الاستمتاع بقنوات الراديو المفضلة لديكم. على الرغم من استخدام الأدوات الأخرى الممكنة، لا يخرج الراديو أبدًا عن الاتجاه في كونه أحد الوسائل المهمة في هذا العصر. حتى لو قال الناس إنهم لا يحبون الاستماع إلي قنوات الراديو. معظمهم يستمتعون بالاستماع إلى الراديو بصوت منخفض. إنه لأمر رائع أن يكون لديك جهاز بث راديو على الإنترنت. يمكن استخدام بعض أجهزة الراوتر القديمة لديك كراديو عبر الإنترنت. من الممكن القيام بذلك وهذا إذا كنت مستعدًا لتثبيت بعض برامج نظام التشغيل الخاصة مثل OpenWrt أو DD-WRT. لهذا، تحتاج أيضًا إلى tuner microcontroller، وغيرها.

  • يمكنك بيع الرواتر لشخص آخر محتاج إليه مقابل بعض الأموال

افترض أنك لا تريد إعداد أجهزة التوجيه لعمل شيء ما. هنا فأنت بإمكان أن تقوم ببيعه مقابل المال. يمكنك بيعه على موقع eBay أو OLX أو يمكنك بيعه لأشخاص في بلدك وتسليمهم إياه بشكل يدوي. حيث يتمكن أي شخص من شرائه وإعادة استخدام أجهزة الراوتر القديمة هذه لغرض ما، أو يمكنهم استخدام بعض أجزاء منه كقطع غيار للقطع تالفة في الراوتر لديهم. وبالطبع، لا أحد يريد أن يقول لا للمال السهل الذي يجنيه من بيع شيء لا فائدة منه بالنسبة لهم.

أضف تعليقك