1 أكتوبر، 2022
13
مواصفات Samsung Galaxy Tab S7 FE مع قلم S-Pen

مواصفات Samsung Galaxy Tab S7 FE مع قلم S-Pen

مواصفات Samsung Galaxy Tab S7 FE مع قلم S-Pen

مواصفات Samsung Galaxy Tab S7 FE مع قلم S-Pen

مواصفات Samsung Galaxy Tab S7 FE مع قلم S-Pen,  الان اصبح الجهاز اللوحي الجديد من شركة سامسونج الان رسميا متاح في المانيا بعد الكثير من التسريبات و جاء باسم سامسونج جالكسي Tab S7 FE بدلا من اسم Tab S7 Plus Lite الذي كان متوقع في التسريبات ، وليس هناك معلومات في الوقت الحالي عن ميعاد وصوله الى الاسواق العربية .

و السبب الرئيسي في اصدار هذا التابلت يحمل حرفي ” FE ” في الاسم فهو يعني ” القيمة الكبيرة مقابل المال ” و هذا يعني ان التابلت يأتي بسعر لا يتناسب مع قيمته التي هي اعلى بالتأكيد .

بعد الاطلاع على مواصفات و تصميم التابلت الجديد Samsung Galaxy Tab S7 FE يرى البعض من خبراء التكنولوجيا انه مجرد نسخة جديدة مختصرة من التابلت سامسونج جالكسي Tab S7 Plus الشهير .

مواصفات Samsung Galaxy Tab S7 FE

الشاشة

جاءت الشاشة من نوع TDT بقياس 12.4 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1600X2560 لينتج عنه قوة 243 بيكسل لكل انش في حين ان حجم الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من التابلت تبلغ 84.6% فيما جاءت ابعاد الشاشة على النحو التالي 16:10 .

 

نظام التشغيل

حصل التابلت على النسخة الاحدث في نظام التشغيل و هو اندرويد 11 مع اضافة واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة سامسونج One UI 3.1 .

المعالج

اهم ما في الاجهزة اللوحية هو المعالج و قد حصل هذا التابلت على افضل نسخة للفئة المتوسطة من المعالجات و هي سناب دراجون 750 الذي تم تكوينه من 8 نانو متر بالاضافة الى انه يدعم الاتصال بشبكة 5G .

المعالج مقسم الى وحدتين لكي لا يستهلك الكثير من الطاقة حيث تعمل الوحدة الاولى فقط في حالة الاستخدام العادي في حين تعمل النسختين في حالة الاستخدام الكبير للجهاز ، الوحدة الاولى تأتي بنواتين بتردد 2.2 جيجاهرتز و الوحدة الثانية تأتي بعدد 6 انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

 

الذاكرة

التابلت كشف عنه بنسخة واحدة فقط من الذاكرة الداخلية و هي سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارية لهذا التابلت و لكن شركة سامسونج لم تكشف حتى الان عن حجم هذه الذاكرة .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية من التابلت جاءت بدقة 8 ميجابكسل مع خاصية الفوكس التلقائي AF و تصوير الفيديو بدقة 1080p بينما جاءت الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل .

و على الرغم من قلة الارقام حول دقة الكاميرات الا انها تأتي باداء جيد في هذا التابلت .

 

البطارية

يمتلك هذا التابلت بطارية عملاقة بحجم 10090  و هذا النوع من البطاريات يجعلا الجهزة اللوحيةقادر على العمل لفترة طويلة و لكن في المقابل فانه ايضا يحتاج الى شاحن كبير و ضخم و هذا ما تجده في الشاحن 45W المقدم مع التابلت .

من خلال هذا الشاح فانك ستكون قادر على شحن التابلت من 0% الى 100% خلال 190 دقيقة .

الالوان

التابلت يأتي بخيارين من الالوان حيث الاول هو الاسود و الثاني الفضي .

 

مواصفات اخرى

من ابرز ما سيحصل عليه هذا التابلت هو قلم S-Pen الذي ياتي مع سلسلة سامسونج جالكسي نوت الشهيرة و الذي م خلاله يمكن القيام باستخدام هذا القلم في العديد من التطبيقات الهامة للاعمال و الرسم و غيره الكثير .

ايضا توفر بهذا التابلت تطبيق يسمى Clip Studio Paint مع الحصول على صلاحية للعمل عليه لمدة 6 شهور و هذا اتطبيق الغرض منه تعلم كيفية صناعة الشخصيات الكرتونية الانميشن بشكل احترافي و يمكنك بعد ذلك ان تقوم بالاشتراك في التطبيق و استخدامه بشكل مستمر .

كذلك يدعم الجهاز Samsung DeX و بالتالي فهو قابلت للتحويل من خلال اضافة لوحة مفاتيح و فأرة و يصبح كأنه لابد توب و كذلك سيكون قابل للاتصال بشاشات سامسونج M7 و M5 من خلال وال سامسوج كوسيط بينهم .

وزن الجهاز هو 608 جرام و قد يرى البعض انه ثقيل بعض الشيء

و لكن نظرا لحجم شاشاته الكبير كما ان حجم الشاشة من الجانبين بمقدار 6.3 ملم .

سعر سامسونج جالكي Tab S7 FE

يأتي هذا الجوال بنسختين الاولى و يطلق عليها كود SM-T730 الذي

يدعم الاتصال بشبكة الواي فاي فقط في حين ان النسخة الثانية و هي SM-T736B تأتي داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G .

التابلت حاليا متوفر في السوق الالماني بسعر يبدأ من 550 يورو و هو ما يعادل 2100 ريال و يصل السعر الى 650 يورو و هو ما يعادل 2434 ريال .

بعض الخبراء اشارو الى احتمالية اصدار نسخ جديدة من هذا التابلت في مختلف الاسواق و ذلك حتى يطرح بها اصدارات اعلى من حيث الذاكرة الداخلية و الذاكرة العشوائية و ربما رفع في دقة الكاميرا الخلفية و الامامية ايضا .

مميزات سامسونج جالكسي تاب S7 FE

    • الشاشة بالحجم الكبير و الجودة العالية 12.4 بوصة و دقة 1600X2560 بيكسل لكل انش .
    • امكانية اضافة شريحة اتصالات في النسخة التي تسمح بذلك .
    • امكانية استخدام قلم اس بين S-Pen الشهير في العديد من المهام
  • حصول التابلت على احدث سخة من نظام التشغيل يعني
  • الحصول على افضل اللمميزات في الاندرويد .
  • المعالج يعتبر من الافضل مقارنة بالمنافسين بالاضافة الى
  • انه لا يستهلك الكثير من قوة البطارية لانه يمتلك 8 نانو متر و هو من نوع سناب دراجون 750 جي .
  • البلوتوث في هذا التابلت من الاصدار الخامس .
  • يدعم التابلت Samsung DeX .
  • يمتلك التابلت بطارية عملاقة 10090 ملم امبير .
  • يمتلك التابلت شاحن صاروخي 45W .
  • يتوفر خيارين من الالوان .

لا يمكننا ان نضيف مواصفات الكاميرا الخلفية او الكاميرا الامامية من

ضمن المميزات و كذلك لا يمكن اضافتهم من العيوب و مازلنا في

انتظار ان نرى نسخة تحتوي على امكانيات افضل كذلك من حيث

حجم الذاكرة الداخلية و العشوائية في حالة كثرة الاستخدام للتابلت .

 

أضف تعليقك