20 أكتوبر، 2020
75

نصائح لزيادة عمر بطارية هواتف Android

نصائح لزيادة عمر بطارية هواتف Android

نصائح لزيادة عمر بطارية هواتف Android , توجد بعض العوامل التي تؤدي إلى ضعف عمر بطارية سامسونج أو الهواتف التي تعمل بنظام Android. تؤثر الشاشات الأكثر سطوعًا، وتشغيل GPS، والعديد من برامج الخلفية، واتصال الإنترنت السريع على بطارية هواتف سامسوج.

توجد بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين وزيادة عمر بطارية هاتفك Android. وإليك بعض النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على عمر بطارية هواتف سامسونج.

قم بتشغيل وضع توفير الطاقة

قم بتحويل هاتفك إلى وضع توفير الطاقة، حيث يؤدي تلقائيًا إلى تقليل الوظائف، والتطبيقات والحد من سطوع الشاشة التي قد تستهلك عمر البطارية بسرعة، مما يجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أكبر من المعتاد.

كما تقدم هواتف سامسونج خدمة صيانة الأجهزة، والتي تعمل على التخلص من التطبيقات المعطلة، والقطع السيئة من البيانات التي يمكن أن تشغل الذاكرة على هاتفك وتمتص الطاقة وتقلص من عمر البطارية.

استخدام Wi-Fi

استخدام البيانات الخلوية للشبكة يؤدي إلى إضعاف بطاريتك، لذا يفضل استخدام Wi-Fi كلما أمكن ذلك.

ويمكنك منع هاتفك من استخدام البيانات الخلوية عن طريق إيقاف تشغيل خدمات بيانات الجوال من إعدادات الهاتف. كما يمكنك استخدام وضع الطائرة لتعطيل جميع ميزات بيانات الجوال وتشغيل Wi-Fi، ولكن هذا الوضع سوف يؤدي إلى تعطيل المكالمات الواردة والرسائل النصية القصيرة.

تعطيل خدمة الموقع والبلوتوث

تعد خدمات مثل Bluetooth، وخدمة الموقع GPS، من الخدمات المفيدة ولكنها تؤدي إلى استنفاذ بطاريتك بسرعة حيث يقوم هاتفك بالاتصال والتحديث. إذا كنت تريد الحفاظ على عمر البطارية. قم بتشغيل هذه الخدمات عند استخدامها وغلقها بعد الاستخدام مباشرةً.

إقرأ أيضا  كيفية إنشاء حساب تويتر خطوة بخطوة

إذا كان لديك برنامج مساعد Google الصوتي قيد التشغيل، قم بإغلاقه، انتقل إلى إعدادات المساعد وقم بإلغاء تنشيطه، مما سيغلق مساعد Google، واستخدام عمر البطارية.

وعند استخدامه قم بتفعيله مرة أخرى وغلقه بعد الاستخدام حيث لن تحتاج إلى برنامج المساعد الصوتي في جميع الأوقات.

إذا كان لديك جهاز سامسونج فيمكنك أيضًا إيقاف تشغيل ميزة المساعد الصوتي Bixby التي تأتي مع هواتف Android الخاصة بالشركة.

تقليل سطوع الشاشة

تستلك الشاشة طاقة البطارية بكثرة بسبب الدقة الواضحة والبكسلات الوفيرة. قم بخفض سطوح الشاشة من خلال الانتقل إلى إعدادات العرض الخاصة بالهاتف، وليس قفط للحفاظ على عمر بطاريتك ولكن أيضاً للحفاظ على عينيك.

قم بتعطيل السطوع التلقائي من خلال إعدادات الهاتف، واضبطه بناءً على استخدامك وتحكم بسطوع الشاشة بنفسك.

كما يجب عليك أيضاً تغيير المدة التي تبقى فيها شاشة الهاتف نشطة من خلال إعدادات العرض على هاتفك، قم بضبطه على التلاشي إلى اللون الأسود بعد بضع ثوانٍ. وتوجه إلى إعدادات الإشعارات لتعطيل الإشعارات من تطبيقات معينة، حتى لا يتم اضاءة هاتفك في كل مرة يأتي فيها اشعار جديد.

كتم صوت هاتفك

استخدام صوت للشاشة يجعل هاتفك يقوم بتشغيل محرك داخلي لكي يصدر صوتًا عند الضغط على أزرار أو لمسها، وهو ما يؤدي إلى استهلاك الطاقة مما يؤثر على عمر البطارية.

انتقل إلى إعدادات الأصوات والاهتزاز وقم بتقليل شدة الاهتزاز أو منعها. ويمكنك أيضًا تعطيل ردود الفعل اللمسية حتى لا تهتز عند الكتابة أو لمس الشاشة.

التحكم في تطبيقاتك

يعمل المطورون على تحديث تطبيقاتهم باستمرار لتواكب حاجة المستخدم. قم بتحديث تطبيقاتك قدر الإمكان لضمان تشغيلك لأفضل إصدار متاح.

إقرأ أيضا  تعرف على طرق تحويل ملف Word إلى PDF

ولكن يمكن أن تكون تحديثات التطبيق كبيرة وتستهلك الكثير من البيانات وعمر البطارية. لذلك يفضل تقييد تحديثات التطبيق عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi أو قم بإغلاق التحديثات التلقائية مؤقتاً.

كما يمكنك اختيار إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية داخل التطبيقات أيضًا

من خلال إعدادات هاتفك، يمكنك إيقاف تشغيل خيار مزامنة البيانات تلقائيًا وتحديث هذه

التطبيقات يدويًا أثناء استخدامها لتوفير عمر البطارية.

خلفيات الهاتف

ابتعد عن استخدام الخلفيات المتحركة والتى تحتوي على الكثير من الالوان، لأنه يتطلب طاقة

كبيرة لتحريكها، كما أن الشاشة ستستهلك المزيد من الطاقة إذا احتاجت إلى إتاحة الكثير من الألوان المختلفة.

كما تعد التطبيقات المصغّرة من الأشياء التى تستهلك طاقة البطارية بكثرة، حيث تعد

برنامج نشط يمكن استخدامه مباشرة من شاشتك الرئيسية، لذلك يستخدم الهاتف

الكثير من الطاقة للحفاظ على تشغيل هذه الخاصية. حاول عدم استخدامهم إذا كان عمر البطارية يمثل مشكلة.

أضف تعليقك