27 فبراير، 2021
63

يسمح لك تطبيق Speed Test بقياس الجودة المناسبة لتشغيل الفيديوهات لديك في الهاتف حسب سرعة الانترنت

يسمح لك تطبيق Speed Test بقياس الجودة المناسبة لتشغيل الفيديوهات لديك في الهاتف حسب سرعة الانترنت

يسمح لك تطبيق Speed Test بقياس الجودة المناسبة لتشغيل الفيديوهات لديك في الهاتف حسب سرعة الانترنت ، حيث ان هذه الميزة المهمة يبحث عنها الكثير من مستخدمي الانترنت. فبات هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت وذلك من أجل مشاهدة الفيديوهات المختلفة والتي تتم عبر مواقع بث مثل هذه الفيديوهات كاليوتيوب وغيرها من المواقع. فهناك في الكثير من المرات تقوم بتشغيل مقطع فيديو ولكن تجده يتقطع كثيرًا. ولا تدري أن هذا التقطيع سببه سرعة الانترنت. ولهذا ومن أجل معرفة الجودة المناسبة لك لتشغيل هذه الفيديوهات حسب سرعة الانترنت، لابُدَّ من استخدام تطبيق Speed Test والذي يتوفر على ميزة مهمة لمعرفة الجودة التي تمنع تقطيع الفيديو على ما تتوفر عليه من سرعة انترنت. وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذه الميزة بالتحديد، وكذلك كيفية استخدامها.

فحص جودة الفيديو المناسبة حسب سرعة الانترنت عبر تطبيق Speed Test

صدق أو لا تصدق، يقضي معظم مستخدمي شبكة الانترنت وقتهم على مشاهدة مقاطع الفيديو المتوفرة في مواقع بث الفيديوهات الشهيرة. حيث أنه في هذه الحالة من المهم أن يتعرف المستخدم على الجودة المناسبة له حسب سرعة الانترنت التي توفر عليها من خلال الشبكة التي هو متصل بها. وبفضل تطبيق Speed Test من شركة Ookla أصبح هناك خيار خاص بقياس جودة بث الفيديو الذي تشاهده لتحصل على أفضل تجربة مشاهدة بدون أي مشاكل تذكر.

 

فكما نعلم أن مشاهدة الفيديو عبر الانترنت هو أمر مختلف تمامًا عن تصفح المواقع المختلفة. فهنا يكمُن المتعة في المشاهدة في حال كان هناك انعدام لتقطيع الانترنت. فلا يعقل أن تقوم بتشغيل الفيديو بأعلى جودة وأنت تتوفر على سرعة انترنت ضعيفة جدًا. كما أنه سيكون من الممتع مشاهدة الفيديو بجودة عالية وهذا في حال كنت تتوفر على سرعة انترنت عالية. فكما نلاحظ أن ما يحكُمنا هنا هي سرعة الانترنت في المشاهدة.

ولذلك نجد أن تطبيق Speed Test أصبح يتوفر الآن على خيار يسمح لك بقياس جودة الفيديو المناسبة حسب سرعة الانترنت. ففي السابق كان التطبيق لا يتوفر على هذه الميزة ويقتصر فقط على قياس سرعة الانترنت. ولكن بفضل هذا التحديث الجديد والذي لا نجده متوفر في غيره من التطبيقات أصبح هذا الأمر ممكنًا.

يسمح لك تطبيق Speed Test بقياس الجودة المناسبة لتشغيل الفيديوهات لديك في الهاتف حسب سرعة الانترنت

يجب أن نعلم جيدًا أن هذه الميزة هي متوفرة الآن وفقط في الهواتف التي تعمل بنظام iOS. ولكن يجب أن ننتظر قليلًا لحين أن تتوفر هذه الميزة لهواتف الأندرويد Android. وفي السطور القادمة سنتعرف على هذه الطريقة بشكل أفضل.

خطوات استخدام ميزة فحص جودة الفيديو عبر تطبيق Speed Test

في البداية يجب أن تتوجه من خلال الرابط في الأسفل من أجل تحميل تطبيق Speed Test. حيث أن هذه الميزة تتوفر فقط في الإصدار الأخير من التطبيق. ولهذا وجب التحديث.

Advertisements

 

 

الآن بعد أن قمت بتثبيت التطبيق وتحديثه بنسخته الأخيرة قم بتشغيل التطبيق مباشرة. ففي شريط الأدوات في الأسفل ستجد خيار جديد وهو Video وهو الذي سيسمح لنا بفحص جودة الفيديو المناسبة. فقم بالنقر عليه.

سيظهر لك اشعار يخبرك بما سيتم اجراءه من أجل فحص جودة الفيديو. ولهذا يجب عليك أن تنضغط على خيار البدء OK أو موافق من أجل البدء.

كما هي العادة مع فحص سرعة الانترنت، اضغط على أيقونة تشغيل بدء الفحص الخاص بجودة الفيديو كما هو واضح لك.

Advertisements

سيبدأ الآن تطبيق سبيد تست بفحص جودة الفيديو المناسبة لك حسب سرعة الانترنت. فهنا يجب عليك أن تقوم بالانتظار لحين أن يتم الوصول إلى النتائج المرجوة.

 

وبهذا ستجد أن النتيجة قد ظهرت لك، كما يظهر لك جودة الفيديو المناسبة التي تستحق أن تعمل بها بهذه السرعة المتوفر عليها. حيث يمكنكم تطبيق هذه الطريقة في كل مرة تريدون فيها مشاهدة فيديو في الانترنت.

 

أضف تعليقك