أوبو

اهم عيوب جوال oppo F9

اهم عيوب جوال oppo F9

موبايل OPPO F9

يُصنف جهاز OPPO F9 من الهواتف الذكية الذي تم إطلاقة عام 2018P؛ حيث يتميز بتقنية الشحن السريع، وبتصميمه الجديد المعروف بالشق المائي على شكل حرف V، وبشاشته التي بلغ حجمها 90.8%، ويتميز بمعالج ثماني النواة وبسرعة تقدر 2 جيجا هرتز، ويعمل الجهاز بنظام الأندرويد، وصُمم من شركة OPPO الصينية المتميزة بصناعة الإلكترونيات، كما أن لها العديد من المنتجات الإلكترونية، كالأجهزة الكهربائية، ومشغلات mp3، وشاشات الكريستال، والهواتف الذكية.
عيوب OPPO F9

يمتاز جهاز OPPO F9 بعددٍ من المواصفات التي سنذكرها لاحقاً ، إلاأنّه لا يخلو من بعض العيوب أهمها ما يأتي:

لا يحتوي على لمبةٍ مخصصة لوصول الإشعارات بسبب حجم شاشته الكاملة.
لا تحتوي الكاميرا الأمامية على فلاش، حيث صًممت الكاميرا فقط دون أيّ وجود للفلاش.
لا يمكن تغيير بطارية الجهاز، حيث يحتوي على بطاريةٍ مدمجة بالجهاز غير قابلة للفك والتغيير.
لا يوفر دعم الاتصال قريب المدى NFC.
لا توفر الكاميرا الخلفية دقة التصوير 4K.
منفذ USB من نوعية Type C، ولا يتوفر به منفذ بنوعية Micro USB.
لم تتوفر بالجهاز خدمة إخفاء النوتش عن طريق السوفت وير.
لا يحتوي على خاصية التثبيت البصري للصور؛ لمنع ارتجاجها واهتزازها، بل يكتفي بالتثبيت الإلكتروني.
استخدام مادة البولي كربونيت أي البلاستيك القوي، في التصميم الخارجي للجهاز، حيث لا يُستخدم المعدن أو الزجاج، كما يمكن إصابة ظهر الهاتف بالخدوش بسرعة كما هو الحال في الإصدار السابق.
لا يمكن قفل التطبيقات المتواجدة بالخلفية بشكل يدوي.
تُكتم السماعات الخارجية بسهولةٍ تامة خلال مسك الهاتف بشكل أفقي.
لم يُطوّر الجهاز كثيراً مقارنة بالإصدار السابق F7.

تقييم هاتف OPPO F9

تم التطوير على جهاز OPPO F9 مقارنة بالإصدار السابق OPPO F7 ، بالرغم من التشابه بينهما إلى حدٍ ما؛ حيثُ طُور على الشكل والتصميم الخارجي ليبدو بشكلٍ أجمل من الإصدار السابق، بإضافة شاشة الإسقاط المائي، وزيادة وضوح ودقة الشاشة، وطُوّر نظام التشغيل، وذاكرة الوصول العشوائي، ودُعم بتطويراتٍ أخرى على الكاميرا الخلفية كتقنية الإزدواج، مع توفر خاصية الشحن السريع ، وبشكل عام تُشكّل هذه المواصفات فرقاً واضحاً فيمكن شراء الجهاز أو اقتنائه، حيث يمتاز بمواصفاتٍ جيدة؛ إلا أنّه لا يُنصح الذين يفضلون الألعاب الإلكترونية، والذين يعشقون تصوير مقاطع الفيديو باستمرار باقتنائه.

مواصفات OPPO F9 العامة

تتوفر بهاتف OPP0 F9 عدد من المواصفات نبينها:

مواصفات التصميم الخارجي: صُمم الجهاز من البلاستيك المقوى بإنحناءاتٍ جانبية في الإطار، مع تدرج في ألوانه ما بين الإضاءة واللمعان، وتوفر منه عدد من ألوان كالأحمر، والأزرق، والبنفسجي، وزُود الجهاز بأزرارٍ يُمنى لفتح وإغلاق الهاتف، مع إضافة مستشعر لبصمة الأصبع ، ومنفذ لوصلة الشاحن، وإضافة ميكرفون للصوت مانع من الضجيج.
مواصفات الشاشة: زُود الهاتف بشاشة بحجم 6.3 بوصة، بنوع LTPS IPS LCD، وتميّزت بوضوح 1800×2340بكسل وبكثافة 409 بكسل، مع توفر أبعادٍ مختلفة للمشاهدة 19.5:9.
مواصفات الكاميرا: زُود الجهاز بكاميرا خلفية مزدوجة مع توفر خاصية الفلاش، للإضاءات المنخفضة والمعتمة، وزُوّد أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بكسل، كما تمتاز الكاميرا الخلفية للجهاز بتصوير الفيديو بدقة 1080 لقطة.
مواصفات نظام التشغيل: دُعم إصدار F9 من أوبو بأحدث نظام تشغيل لأجهزة الأندرويد، بمعالج Helio p60 Mediatek MT6771 ، وبسرعة ثمانية النواة بتردد 2.0 جيجا هيرتز، إضافة إلى تزويده بمعالج رسموميات، مع توفر عدد من الاستشعارات المختلفة كالبصمة، والدوران، والتقارب، والبوصلة.

مواصفات البطارية

زُود الجهاز ببطارية ليثيوم بوليمر تصل سعتها إلى 3500 مللي أمبير،

و تدعم خاصية الشحن السريع، وغير قابلة للإزالة، ويعاد شحنها بكيبل أو محول.

السابق
معلوات حول اسعار ومواصفات جوال سامسونج a70
التالي
تابلت اطفال ايه 32 ‫(7 إنش , 8 جيجا بايت ,1جيجا , كامرتين , واي فاي ) متعدد الالوان

اترك تعليقاً