تابلت

ايباد الجيل العاشر 2022. سعر ومواصفات ايباد الجيل 10 iPad .

ايباد الجيل العاشر 2022. سعر ومواصفات ايباد الجيل 10 iPad .

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن الجيل العاشر من ايباد أو iPad 10 ايباد 10، وهو الجيل الجديد من ايباد الذي يقدم مجموعة من المميزات الجديدة، أبرزها الحصول على تصميم أجهزة ايباد الأخرى مثل ايباد برو وايباد ميني وايباد اير، وهو التصميم بحواف مسطحة مع الاستغناء عن مستشعر البصمة على الجهة الأمامية، كما يأتي ايباد 10 الجديد بشاشة أكبر ومجموعة متنوعة من الألوان، بالإضافة إلى كاميرتين أمامية وخلفية أفضل، إلى جانب الاعتماد على منفذ USB-C ودعم القلم الرقمي Apple Pencil، مع توفر غطاء لوحة مفاتيح جديد للجهاز.
ما هي مميزات iPad 10 ايباد 2022 ؟

وهذه أبرز مميزات ايباد 10 أو ايباد 2022 الجديد:

حصل ايباد 10 الجديد على تصميم باقي سلسلة أجهزة ايباد الذي بدأته آبل مع ايباد برو ثم منحته لكل من ايباد اير وايباد ميني بعدها، وهو التصميم بحواف مستوية، مع الاستغناء عن زر Home على الجهة الأمامية.
يتوفر iPad 10 ايباد 2022 بأربعة ألوان تشمل الأزرق والأصفر والأحمر والفضي.
مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة العليا للجهاز.
يأتي الجيل العاشر من ايباد أو ايباد 2022 مزودا بمعالج A14 Bionic (نفس معالج ايفون 12).
يحمل iPad 10 كاميرا أمامية أفضل بزواية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، والتي من شأنها توفير تجربة أفضل في مكالمات الفيديو، حيث غيرت آبل مكانها لتناسب استخدام الجهاز في الوضع الأفقي.
كاميرا خلفية محدثة بدقة 12 ميجابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K.
حصل الإصدار التقليدي من ايباد أخيرا على منفذ USB-C للشحن وتوصيل الجهاز بالملحقات الأخرى.
يدعم ايباد 10 كل من Wi-Fi 6 وشبكات الجيل الخامس 5G.
دعم القلم الرقمي Apple Pencil (الجيل الأول فقط).
توفر آبل غطاء لوحة مفاتيح جديد لايباد 10 من قطعتين باسم Magic Keyboard Folio، والذي يتصل بالجهاز مغناطيسيا ويوفر التحكم من خلال لوحة التتبع Trackpad و14 زرا للوظائف.
يعمل ايباد 10 بالإصدار الجديد iPadOS 16 الذي يوفر تحسينات كبيرة على تطبيقات الرسائل والصور والبريد، كما يجلب تطبيقات جديدة لأول مرة إلى ايباد مثل تطبيق الطقس وتطبيق Freeform يوفر مساحة بيضاء لمشاركة الملاحظات والأفكار.

التصميم في ايباد 10

وحصل الإصدار الرئيسي من ايباد مع الجيل العاشر iPad 10 أخيرا على تصميم الأجهزة الأخرى في سلسلة ايباد، وهو التصميم الذي قدمته آبل أولا في ايباد برو والمتوافق مع تصميم ايفون 12 والأجيال اللاحقة من ايفون حتى ايفون 14، والذي يعتمد على حواف مستوية، مع الاستغناء أخيرا عن زر Home على الجهة الأمامية وإضافة مستشعر البصمة TouchID على الجهة العليا للجهاز، لكن مع وجود حواف كبيرة نسبيا باللون الأسود حول الشاشة.
التصميم في ايباد 10 ipad 2022

ويتوفر ايباد 10 بأربعة ألوان جديدة متنوعة تشمل الأحمر والأزرق والأصفر والفضي، مع وجود الكاميرا الأمامية في المنتصف عند استخدام الجهاز في الاتجاه الأفقي، وهو المكان الأفضل لإجراء مكالمات الفيديو عند توصيل الجهاز بلوحة مفاتيح، بالإضافة لوجود سماعتين ستيريو وزوج من المايكروفونات، كما استغنت آبل عن منفذ وLightning واستبدلته بمنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات أسرع.
الشاشة في ايباد10 أو ايباد 2022

أما عن الشاشة في iPad 10 ايباد 2022، فإن الجهاز يأتي بشاشة أكبر مقارنة مع ايباد 9 قياسها 10.9 بوصة Liquid Retina، وذلك بدقة 2360×1640 بكسل بكثاقة 264 بكسل لكل بوصة بسطوع 500 نيتس، مع دعم ميزة True Tone display التي تضبط السطوع وفقا للإضاءة المحيطة، بالإضافة لدعم الجيل الأول من قلم آبل الرقمي Apple Pencil.

غطاء لوحة المفاتيح الجديد لايباد 10

وقدمت آبل مع iPad 10 أيضا غطاء جديد مدمج به لوحة مفاتيح باسم Magic Keyboard Folio، والذي يتكون من قطعتين وهما لوحة مفاتيح تتصل بايباد مغناطيسيا ويمكن فصلها وعطاء خلفي واقي يمكن توصيله مغناطيسيا أيضا ومدمج به مسند للجهاز قابل للتعديل.
Magic Keyboard Folio غطاء لوحة المفاتيح لايباد 10

وتحمل لوحة المفاتيح لوحة تتبع بحجم كبير تدعم اللمس المتعدد، مع إمكانية الاعتماد عليها في التكبير والتصغير والتمرير وتحريك المؤشر بسلاسة، كما توفرصفا علويا يتضمن 14 زرا للوظائف، والتي تتضمن اختصارات سريعة مثل ضبط مستوى الصوت أو سطوع الشاشة، ولا تحتاج لوحة المفاتيح للاقتران أو الشحن، ما على المستخدم إلا توصيلها مغناطيسيا بايباد 10 ثم الكتابة مباشرة.
الأداء في ايباد 10

وزودت آبل Apple الجيل الجديد العاشر من ايباد iPad 10 بمعالج A14 Bionic (نفس معالج ايفون 12)، وهو ما تقول آبل أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 20 في المئة وأفضل 10 في المئة في معالجة الرسوميات مقارنة مع الجيل السابق، وهو ما تدعي آبل أنه يجعل ايباد 10 أسرع خمس مرات مقارنة مع أجهزة التابلت المنافسة بنظام أندرويد، مع توفير قدرات أكبر تصل إلى 80 في المئة في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي.
الكاميرا في iPad 10 أو ايباد 2022
مميزات الكاميرا في ايباد 10

واختارت آبل نقل الكاميرا الأمامية في ايباد 10 إلى الجانب الأفقي لتوفير تجربة أفضل عند إجراء مكالمات الفيديو من خلال فيس تايم وغيرها من تطبيقات مكالمات الفيديو في الوضع الأفقي، وهي كاميرا أفضل بدقة 12 ميجابكسل بزاوية فائقة الاتساع 122 درجة، مع دعم ميزة Center Stage التي تتبع المستخدم وتقوم بالتقريب تلقائيا لضمان بقاء المستخدمين في مجال الرؤية في أثناء الحركة أو التنقل، كما يأتي ايباد 10 بكاميرا خلفية أفضل بدقة 12 ميجابكسل، والتي تدعم تسجيل مقاطع فيديو مفصلة بدقة 4K، مع دعم التصوير بالحركة البطيئة بمعدل 240 إطارا في الثانية ودعم التقريب الرقمي حتى 5x.
الاتصال في ايباد 10

ويدعم جهاز iPad 10 ايباد كل من Wi-Fi 6 وشبكات الجيل الخامس 5G، مما يوفر أفضل سرعة للاتصال بالإنترنت، كما يأتي مزودا بمنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات أسرع، مع دعم توصيل مجموعة كبيرة من الملحقات المتوافقة.
مميزات iPadOS 16 لمستخدمي ايباد 10

ويوفر الإصدار الجديد من نظام التشغيل لأجهزة ايباد iPadOS 16 العديد من المميزات والتطبيقات الجديدة، أبرزها تحسينات كبيرة على تطبيقات الصور والرسائل والبريد وسفاري، كما يقدم تطبيق الطقس للمرة الأولى لمستخدمي ايباد، بالإضافة لتطبيق جديد آخر باسم Freeform يقدم سبورة بيضاء لتدوين الملاحظات والأفكار بالمشاركة مع الأصدقاء وزملاء العمل.

ما هو سعر iPad 10 ايباد 2022 ؟

ويتوفر جهاز ايباد 10 الجديد من آبل Apple للشراء في 24 أكتوبر 2022، وذلك بسعر أغلى مقارنة مع الجيل السابق يبدأ من 450 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بسعة تخزينية 64 جيجابايت مع دعم واي فاي فقط، وبسعر يبدأ من 600 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 64 جيجابايت مع دعم كل من واي فاي وشبكات الجيل الخامس 5G، مع توفر شاحن بقدرة 20 واط مع الجهاز.

ويتوفر القلم الرقمي Apple Pencil (الجيل الأول) الذي يدعم iPad 10 بسعر 99 دولار أمريكي، ويحتاج المستخدم لشراء محول خاص للتحويل بين USB-C بسعر 9 دولار لشحن القلم، كما يتوفر غطاء ايباد 10 المدمج به لوحة مفاتيح Magic Keyboard Folio بسعر 250 دولار أمريكي.

السابق
مواصفات وسعر Realme GT3 – عيوب مميزات ريلمي Gt 3
التالي
Corsair تُعلن عن شاشتها الجديدة القابلة للإنحناء

اترك تعليقاً