تطبيقات الجوال

تحميل يوتيوب عن طريق جوجل كروم

تحميل يوتيوب عن طريق جوجل كروم

<yoastmark class=تحميل يوتيوب عن طريق جوجل كروم,  يستخدم عدد كبير

من مستخدمي الإنترنت جوجل كروم كمتصفح، ولكنهم

يواجهون مشكلة عندما يرغبون في تنزيل فيديو YouTube،

حيث يتحتم عليهم الانتقال إلى برنامج تنزيل أو موقع ويب تابع لجهة خارجية،

ولكن الآن تم إعداد التطبيق بواسطة موقع ويب تابع لجهة خارجية ويمكن

تثبيته في متصفح جوجل كروم، وفي هذا المقال سنذكر طرق تحميل يوتيوب عن طريق جوجل كروم.

تحميل يوتيوب عن طريق جوجل كروم

يمكن تنزيل مقاطع فيديو YouTube مباشرة في Google Chrome مع بواسطة برنامج اسمه Chrome YouTube Downloader وبعد تثبيت رمزه يظهر على شريط أدوات Google Chrome، وذلك بإستخدام الخطوات التالية:

1) قم بزيارة الموقع

2) قم بتنزيل الملف المضغوط على جهازك.

3) ابحث في الملف الذي تم تنزيله على جهازك.

4) سيتم فتح نافذة جديدة، يجب بعدها فك ضغط الملف الذي تم تنزيله، فسيتم إنشاء مجلد بنفس الاسم، ادخله وهناك ستجد مجلد آخر بداخله.

5) استخرجه أيضًا (اختر Extract هنا)

6) ثم ستجد ملف Crx جديدًا تم إنشاؤه.

7) افتح الآن صفحة Google Chrome الرئيسية الخاصة بك مرة أخرى، انتقل إلى رمز خيار الإعدادات على شريط الأدوات، ثم ستظهر نافذة وحدد الأدوات ثم الملحقات.

8) قم بسحب وإسقاط ملف الامتداد إلى صفحة الامتداد الخاصة بـ GOOGLE CHROME.

9) سيُطلب منك تثبيته، فقط اضغط على التثبيت.

10) افتح الآن http://www.youtube.com/ وابحث عن أغنيتك المفضلة أو أي فيديو آخر، سيتم فتح شاشة مماثلة.

11) افتح زر التنزيل ذي الدائرة الحمراء. يفتح للأسفل.

12) يمكنك استخدام ما تريد أن تختار.

13) وبالتالي سيتم تنزيل الفيديو الذي حددته في مجلد التنزيل الخاص بك حيث حددت التنزيل.

ملحقات جوجل كروم لتنزيل الفيديوهات من YouTube

على الرغم من أن تطبيق YouTube يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال، إلا أنه لا تتوفر جميع مقاطع الفيديو للتنزيل، علاوة على ذلك، يظل الفيديو داخل تطبيق YouTube، مما يعني أنه لا يمكنك مشاركته أو تشغيله في أي مكان آخر، ولكن هناك ملحقات للمتصفح تتيح ذلك، وهي كالأتي:

1. Addoncrop

  • يعد Addoncrop أحد الإضافات الغنية بالميزات لتنزيل مقاطع فيديو YouTube التي يمكن استخدامها، باستخدام هذا البرنامج، يمكن تنزيل مقاطع الفيديو وحفظها بجودة فيديو مختلفة مثل 1080p  ،720p  ،480p  ،360p، إلخ، أفضل جزء من هذا الامتداد هو أنه لن يعيد توجيهك أبدًا إلى أي مواقع ويب تابعة لجهات خارجية.
  • أولاً، بعد تثبيت أداة تنزيل الفيديو في متصفح Chrome، افتح الفيديو الذي تريد تنزيله، ثم انقر فوق زر التنزيل أدناه لتحديد الدقة والتنسيق الذي تريد حفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • لتغيير التنسيق أو الدقة، انقر فوق رمز المزيد، هناك يمكنك رؤية أحجام الفيديو لدرجات دقة مختلفة وخيارات تنزيلها.
  • ثم انقر بزر الماوس الأيمن وقم بالتنزيل باستخدام الزر “حفظ الفيديو باسم”، كما يمكن أيضًا حفظ الفيديو كملف MP3 للاستماع إليه في وضع عدم الاتصال عندما تكون على الطريق أو استخدامه كنغمة رنين.

2. Internet Download Manager

  • هو أحد الملحقات لتنزيل مقاطع فيديو YouTube، حيث إنها أداة مستخدمة على نطاق واسع لتنزيل أنواع مختلفة من الملفات، وليس مقاطع الفيديو فقط، ويعمل هذا الامتداد فقط إذا كان لديك برنامج IDM مثبتًا على جهازك، مما يعني أنه سيتعين عليك تنزيل البرنامج مع الامتداد. أعد تشغيل المتصفح بعد التثبيت.
  • لتنزيل فيديوهات YouTube، تحتاج أولاً إلى فتح أي مقطع فيديو والنقر فوق شعار IDM في الزاوية اليمنى العليا.
  • اختر تنسيق الملف ودقة الفيديو، فسيعرض IDM مربع حوار يطلب منك اختيار المجلد لحفظ الفيديو والوصف.
  • أخيرًا، انقر فوق زر بدء التنزيل، وسيحفظ IDM الفيديو في المجلد المحدد.

3. YouTube Downloader

يسمح تطبيق YouTube Downloader بتنزيل مقاطع فيديو YouTube محليًا على الجهاز، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تنزيل هذا الامتداد عبر Chrome Web Store، حيث يجب تثبيته عبر Tampermonkey.

4. Easy YouTube Video Downloader

  • هو أحد الإضافات المختارة لتنزيل مقاطع فيديو YouTube، وكما يوحي اسمه فهو سهل الاستخدام للغاية، وتعد إحدى إضافات Opera التي يمكنك إضافتها إلى Chrome عبر ملحق CrossPilot.
  • مباشرة بعد تثبيت الوظيفة الإضافية، افتح أي مقطع فيديو على YouTube، بعد ذلك سترى زر تنزيل أخضر، اضغط عليها لفتح قائمة منسدلة.
  • نتيجةً لذلك، ستتمكن من رؤية التنسيقات والدقة المتاحة جنبًا إلى جنب مع أحجامها، ثم اختر التنسيق المفضل لديك، وسيظهر مربع حوار يطلب منك اختيار مجلد لتنزيل الملف واسم الفيديو.
  • ولتثبيته يتم تنزيل CrossPilot من سوق Chrome الإلكتروني، ثم انتقل إلى صفحة Easy YouTube Downloader وانقر فوق Install with CrossPilot، وامنح أذونات لتنزيل الامتداد.

5. YouTube by Click

  • على الرغم من أن YouTube by Click يعمل مثل أي امتداد، إلا أنه في الواقع برنامج منفصل وليس وظيفة إضافية للمتصفح، ولكنه يعمل مثل أي امتداد، مما يسمح بتنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من موقع YouTube على الويب، كما يمكن تنزيل YouTube عن طريق النقر من موقع الويب الخاص بهم.
  • عندما تشاهد أي مقطع فيديو على YouTube بعد تثبيت هذا البرنامج ، سيكتشف تلقائيًا تشغيل مقطع فيديو ويعرض لك نافذة صغيرة في الزاوية اليمنى السفلية. في هذه المرحلة ، سيكون لديك خيار تنزيل الفيديو بتنسيقات MP4 أو MP3.
  • عند فتح التطبيق، يمكن تغيير مجلد مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها، والتنسيق الافتراضي وجودة الفيديو، والتطبيق سيكتشف فقط مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها في كروم، ولكن يمكن تمكين الخيار للمتصفحات الأخرى.
  • ويتميز البرنامج أنه متاح بلغات متعددة بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
السابق
اسباب احتراق شاشة الهاتف
التالي
كيف امسح الباركود من الجوال وكيفية قراءة الباركود من التطبيقات

اترك تعليقاً