اندرويد

تطبيق ماي فوري: مواصفاته، طريقة تحميله واستخدامه

تطبيق ماي فوري: مواصفاته، طريقة تحميله واستخدامه

تطبيق ماي فوري: مواصفاته، طريقة تحميله واستخدامهتطبيق ماي فوري: مواصفاته، طريقة تحميله واستخدامه, يمكن تعريف تطبيق ماي فوري my Fawry على أنّه المنصة الأكبر لنقل الأموال إلكترونيًا وتقديم الخدمات المالية بمختلف أشكالها للعملاء في السوق المصري، ويوفر التطبيق خدمات دفع الفواتير إلكترونيًا بطرق مختلفة تتلاءم مع جميع المستخدمين، بحيث يُمكن الدفع من خلال التطبيق عبر استخدام الإنترنت

أو بطاقة الصراف الآلي، أو حتّى المحافظ الإلكترونية الموجودة على الهواتف المحمولة، ويشتمل التطبيق على شبكة كبيرة لتجار التجزئة من محلات البقالة الصغيرة إلى الصيدليات ومختلف أشكال نقاط البيع

.[١] يُمكن لمستخدمي التطبيق إجراء العديد من العمليات المتعلقة بالدفع المالي الإلكتروني عن بعد ودون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان لدفع الفواتير المختلفة؛ مثل شحن رصيد هاتفه، أو شراء حاجياته، أو حتى حجز تذاكر السفر في الطائرة أو الحافلة، وغيرها الكثير، ويتيح تطبيق فوري استخدام البطاقات الإئتمانية بمختلف أشكالها، كما يمنح المستخدم طريقةً للتسجيل عن طريق رقم الهاتف المحلي.

[٢] بدأت فكرة تطبيق ماي فوري عام 2007م عندما أقدم الخبير التكنولوجي أشرف صبري على تصميم فكرة التطبيق ليُدخل خدمة الدفع الإلكتروني إلى السوق المصري، وفي عام 2008م أطلق تطبيق ماي فوري بعد حصوله على دعم كبار المستثمرين، والبنوك، ومؤسسات التمويل الدولية، ليُصبح التطبيق المستخدم في معظم واجهات المحال التجارية، والشركات، والبنوك، وعلى الهواتف الذكية لأغلب العملاء في مصر

.[٣] ما هي مواصفات تطبيق ماي فوري؟ من أبرز مميزات تطبيق فوري ما يأتي:

[٤] يقدّم أكثر من 65 خدمة مالية مختلفة للعملاء. يضم الآلاف من نقاط البيع في مصر. يضم شبكة تعد الأولى والكبرى في خدمات تسهيل وتوفير الدفع الإلكتروني في مصر للأفراد والشركات. الموثوقية؛ حيث يبلغ عدد عملاء ماي فوري 10 مليون عميل. يقدم خدمات واسعة، وسريعة، وفورية حيث تشمل حجوزات تذاكر السفر في فترة لا تتجاوز 5 دقائق. يمنح التطبيق خدمات الاشتراك في الصحف والمجلات والإنترنت. كيف يمكن تحميل تطبيق ماي فوري؟

يمكن تحميل تطبيق ماي فوري من متجر الجوجل الخاص بأجهزة الأندرويد (play store)، أو المتجر الخاص بأجهزة الآيفون (app store)، وهو تطبيق مجاني وسهل التحميل والتثبيت على الأجهزة الذكية المختلفة، وذلك من خلال ما يأتي:[٥] الدخول إلى أحد المتجرين. البحث عن تطبيق ماي فوري. الضغط على زر التثبيت (Install) ليبدأ الجهاز بتحميله وتثبيته، ليتمكن المستخدم بعدها من الاستفادة منه في عمليات الدفع الإلكتروني المختلفة والتمتع بالمزايا التي يقدّمها.

كيف يمكن استخدام تطبيق ماي فوري؟ فيما يأتي توضيح لكيفية إنشاء الحساب، وشحن الحساب، والدفع عبر تطبيق ماي فوري: إنشاء حساب ماي فوري فيما يأتي الخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء حساب على ماي فوري بالتفصيل:[٦] حمل تطبيق ماي فوري على الهاتف الذكي من متجر التطبيقات الخاص بنظام تشغيل الهاتف الأندرويد أو ال (IOS).

ادخل إلى الموقع الرسمي لماي فوري أو افتح تطبيق ماي فوري الذي ثبّت على الهاتف الذكي. املأ الحقول المطلوبة في الشاشة التي تظهر أمامك. أدخل اسمك بالكامل وبريدك الإلكتروني في الحقول المخصصة. أدخل تاريخ ميلادك ورقم هاتفك في الحقول المخصصة لكلّ منها كذلك. اختر الجنس بالنقر على الزر المخصص لذلك.

اختر كلمة المرور التي تريد وضعها لحسابك على ماي فوري. تأكد من كلمة المرور عن طريق إدخالها مرّةً أخرى في حقل تأكيد كلمة المرور. اضغط على زر التالي (next) الموجود في أسفل الشاشة. أدخل كامل المعلومات التي يطلبها التطبيق والمتعلقة بالبطاقة الائتمانية وطريقة الدفع التي ستدفع من خلالها مقابل الخدمات المالية والتجارية.

بعد إدخال المعلومات المالية سوف ينشأ حساب لك على ماي فوري لتتمكن بعدها من استكمال أو القيام بمختلف عمليات الدفع الإلكتروني المختلفة عبر تطبيق ماي فوري. شحن حساب ماي فوري لإعادة شحن الحساب على تطبيق ماي فوري يُمكنك القيام بالآتي:[٧] افتح تطبيق ماي فوري المثبّت على جهازك الذكي.

سجّل الدخول إلى حسابك الذي أنشأته على تطبيق ماي فوري. انتقل إلى صفحة فوري باي (FawryPay) والموجودة في القائمة العلوية من الصفحة الرئيسية. اضغط على خيار إعادة الشحن باستخدام رقم حساب ماي فوري (myFawry). بعد ذلك سوف يعاد شحن حسابك على ماي فوري واستكمال عمليات الدفع الإلكتروني التي تود القيام بها عبر هاتفك المحمول.

الدفع عبر ماي فوري يمكن دفع الفواتير أو قيمة مشتريات معينة بعد التوصية عليها عبر الإنترنت من المتاجر المختلفة التي تتيح خدماتها إلكترونيًا، وذلك عن طريق تطبيق ماي فوري الذي يحتوي على حساب للمستخدم ويمتلك رصيد يمكّن صاحبه من دفع قيمة المشتريات التي يريد شراءها ودفع ثمنها، وفيما يأتي طريقة شحن حساب كاش يو (CASHU) عن طريق استخدام تطبيق ماي فوري، وهي إحدى الخدمات التي يمكن دفعها عبر التطبيق،

وتنطبق هذه الطريقة على العديد من عمليات الشراء عبر الإنترنت:

[٨] افتح التطبيق المثبّت على هاتفك المحمول وحدد خدمة الدفع عبر الإنترنت. حدد خدمة الدفع التابعة للمشتريات أو الفاتورة التي دفعها، وفي هذا المثال اختر (CASHU). أدخل رقم الحساب الخاص بك لسحب قيمة الدفع منه. حدد قيمة الشحن أو الدفع المكافئة لسعر المشتريات التي تريدها. بعدها سيتم الدفع

واستلام إيصال مالي من فوري. يعتبر تطبيق ماي فوري للخدمات المالية الإلكترونية والدفع الإلكتروني من التطبيقات المجانية، وسهلة الاستخدام، والموثوقة للأفراد والشركات، كما يمكن تحميله وتثبيته على الأجهزة الذكية المختلفة وعلى الهواتف المحمولة من متاجر التطبيقات الخاصة بنظامي التشغيل الأندرويد و الـ (IOS)،

ولاستخدام التطبيق والاستفادة من مميزاته يجب إنشاء حساب و شحنه إلكترونياً باستخدام رقم الهاتف، وبعض البيانات الشخصية، ومعلومات البطاقة الائتمانية.

السابق
كيفية تحضير اللابتوب الجديد للاستخدام
التالي
كيفية ربح المال عن طريق اليوتيوب

اترك تعليقاً