برامج الجوال

تعريف طابعة hp deskjet 2130

تعريف طابعة hp deskjet 2130

تعريف طابعة hp deskjet 2130

تعريف طابعة hp deskjet 2130, طابعة hp deskjet 2130 إحدى أسهل و أسرع الطابعات التي تقدمها شركة اتش بي ، و التي تضم عدد كبير من المميزات الفريدة فهي متعددة الخدمات : طابعة و نسخ و ماسح ضوئي .

نبذة عن طابعة hp deskjet 2130

– تقدم الطابعة سرعة طباعة بالأسود : ISO: حتى 7.5 صفحة في الدقيقة ، و تقدم مسودة حتى 20 صفحة في الدقيقة ، و سرعة الطباعة بالألوان : ISO :حتى 5.5 صفحة في الدقيقة ، مسودة :حتى 16 صفحة في الدقيقة خروج الصفحة الأولى (في وضع الجاهزية) ، و الطباعة بالأسود : في غضون 15 ثانية ، بالألوان : في غضون 18 ثانية دورة التشغيل (شهريًا، A4 ) حتى 1,000 صفحة ، عدد الصفحات الموصى به شهريًّا 50 إلى 100 .

– تقنية الطباعة تقنية النفث الحراري للحبر (HP Thermal Inkjet) برامج تشغيل الطابعة المضمنة HP PCL 3 GUI جودة الطباعة (الأفضل) ، بالألوان : دقة تصل إلى 4800 × 1200 نقطة معززة في البوصة بالألوان (عند الطباعة من كمبيوتر على ورق صور HP ودقة إدخال تصل إلى 1200 نقطة في البوصة) ، بالأسود : حتى 1200 × 1200 نقطة مطبقة في البوصة .

 

– عدد خراطيش الطباعة 2 (خرطوشة حبر أسود وأخرى بثلاثة ألوان) لغات الطباعة HP PCL 3 GUI مستشعر تلقائي للورق لا الخرطوشات البديلة خرطوشة طباعة حبرية HP 123 سوداء (120 صفحة تقريبًا) ؛ خرطوشة طباعة حبرية HP 123 ثلاثية الألوان (100 صفحة تقريبًا) ؛ خرطوشة طباعة حبرية HP 123XL سوداء (480 صفحة تقريبًا) ؛ خرطوشة طباعة حبرية HP 123XL ثلاثية الألوان (330 صفحة تقريبًا) .

تحميل برنامج تشغيل طابعة hp deskjet 2130

– هناك العديد من المواقع التي تتيح فرصة تحميل برنامج التعريف الخاص بطابعة hp deskjet 2130 ، و لكن من الأفضل أن يتم تحميل برنامج التعريف من الموقع الرسمي الخاص بشركة hp ، و قم بتنزيل أحدث إصدار من برنامج الطباعة من الموقع التالي لـ HP على الإنترنت: ‏‎http://123.hp.com/DJ2130 .

 

كيفية إعداد الطابعة للمرة الأولى 

الخطوة الأولى 

– في البداية يجب أن يتم إخراج الطابعة من العلبة ثم أزل كل الأشرطة و الملصقات و مواد التغليف من الطابعة ، مع العلم أنه قد تختلف المحتويات بحسب البلد أو المنطقة ، و بعد ذلك تحقق من وجود قائمة بالعناصر التي تم شحنها في العلبة على تغليف الطابعة ، ثم أخرج الطابعة من العلبة ، و أزل كل الشريط و مواد التغليف من الجهة الخارجية للطابعة .
– قم بخفض درج الإخراج وبالوصول إلى داخل الطابعة ثم أمسك بالمقبض و قم بخفض باب الوصول إلى خرطوشة الحبر لفتحه ، و أزل كل الشريط و مواد التغليف من الجهة الداخلية للطابعة ، ثم أغلق باب الوصول إلى خرطوشة حبر الطابعة ، و تأكد من إخراج كل الأجهزة و المواد من العلبة قبل التخلص من العلبة و مواد التغليف أو إعادة تدويرها .

الخطوة الثانية

– في الخطوة التالية يجب أن تقوم بتوصيل الطابعة بمصدر طاقة لتشغيل الطابعة و بعد ذلك قم بتوصيل سلك الطاقة بالجهة الخلفية من الطابعة ثم قم بتوصيل الطرف الآخر من سلك الطاقة بمأخذ تيار كهربائي ، ثم اضغط على زر Power (الطاقة) لتشغيل الطابعة .
– قم بتركيب خراطيش الحبر من HP التي تم شحنها في العلبة مع الطابعة ، و أمسك بالمقبض و قم بخفض باب الوصول إلى خرطوشة الحبر لفتحه ، يتحرك حامل الخراطيش إلى وسط الطابعة ، و لكن انتظر حتى تصبح الطابعة في وضع الخمول و السكون قبل المتابعة ، و أزل واحدة من خراطيش الحبر من علبتها ، ثم احرص على لمس البلاستيك الأسود فقط على خرطوشة الحبر ، و أزل الشريط البلاستيكي .
– أمسك خرطوشة الحبر من جانبيها بحيث تكون الفتحات باتجاه الطابعة ،
ثم أدخل خرطوشة الحبر في فتحتها ، و أدخل خرطوشة الحبر باللون الأسود
في الفتحة الموجودة على اليمين ، و بعد ذلك أدخل خرطوشة الحبر
ثلاثية الألوان في الفتحة الموجودة على اليسار ، ثم اسحب خرطوشة
الحبر الجديدة ضمن زاوية بسيطة لأعلى باتجاه الفتحة الفارغة ، ثم ادفعها لأعلى برفق حتى تستقر في مكانها .
– كرر هذه الخطوات لتركيب خرطوشة الحبر الأخرى ، و أغلق باب الوصول
إلى خرطوشة الحبر ، ثم قم بتحميل ورق عادي بحجم U.S. letter أو A4
في درج الإدخال بعد تركيب خراطيش الحبر ،
و ارفع درج الإدخال ، ثم أزل أي ورق في درج الإدخال يكون مختلفًا
عن نوع الورق الذي تريد تحميله ثم اسحب موجه عرض الورق إلى اليسار بأقصى قدر ممكن .

الخطوة الثالثة

– و في الخطوة التالية قم بتحميل رزمة ورق بحجم U.S. letter أو A4 أو legal في درج الإدخال بحيث تكون الحافة القصيرة للأمام و جانب الطباعة باتجاهك ، ادفع الرزمة داخل الدرج حتى تتوقف ،
ثم اسحب موجه عرض الورق إلى اليمين حتى يتوقف عند حافة الورق ،
و قم بخفض درج الإخراج ، ثم اسحب ملحق درج الإخراج ،
و من الضروري محاذاة خراطيش الحبر للحصول على أفضل جودة طباعة ، و بعد تحميل الورق ، تطبع الطابعة تلقائيًا صفحة محاذاة .

– بعد ذلك ارفع غطاء الماسحة الضوئية ، و ضع صفحة المحاذاة على

زجاج الماسحة الضوئية مع توجيه الجانب المطبوع نحو الأسفل ،

ثم ضعها وفقًا للموجهات المنقوشة حول زجاج الماسحة ،

و أغلق غطاء الماسحة الضوئية ، و اضغط على زر Start Copy Black

(بدء النسخ بالأسود) ، أو زر Start Copy Color (بدء النسخ بالألوان)

على لوحة التحكم الخاصة بالطابعة ، و تقوم الطابعة بمحاذاة خراطيش الحبر .

 

 

السابق
كيف اعرف ان جهازي مخترق ويندوز 10
التالي
كيف تربح من خلال الفيسبوك

اترك تعليقاً