برامج الجوال

تفعيل اليوتيوب في الخلفية

تفعيل اليوتيوب في الخلفية

تفعيل اليوتيوب في الخلفية

 

يُعد اليوتيوب، أحد أكثر منصات المحتوى تنوعًا في العالم، ومن السهل العثور فيه، على البرامج التعليمية والبرامج التلفزيونية وحتى أحدث مقاطع الفيديو الموسيقية، ولقد بدأ مؤخرآ اليوتيوب في الترويج لخدمة YouTube Premium والإعلان عن الفوائد التي يتمتع بها، و إحدى أكبر ميزات هذه العضوية هي القدرة على تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية، وصممت هذه الخدمة من أجل محبي الاستماع إلى الموسيقى أو الرجوع إلى الإرشادات من برنامج تعليمي في الخلفية، أثناء القيام ببعض المهام الأخرى على هواتفهم، وفي هذه المقالة سنذكر طرق تفعيل اليوتيوب في الخلفية.

تفعيل اليوتيوب في الخلفية

يعتبر اليوتيوب هو  الحل الأمثل لمن يرغب في مشاهدة برنامج تعليمي حول الماكياج أو فيديو موسيقي شهير، فإن اليوتيوب هو الحل الأمثل للجميع، ويمكن القول إن منصة الفيديو المملوكة لشركة Google هي الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا، نظرًا لإستخدامها طوال الوقت، ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يزعج الكثير، هو عدم قدرة اليوتيوب على تشغيل مقاطع الفيديو، عندما لا يكون التطبيق قيد الإستخدام، حيث سيؤدي إغلاق تطبيق YouTube إلى إيقاف تشغيل الفيديو.

تشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية على نظام Android

خدمة YouTube Premium هي خدمة اشتراك، تتخلص من الإعلانات على سطح المكتب والهاتف، وتفتح الوصول إلى مقاطع الفيديو الحصرية، وتسمح بتنزيل مقاطع الفيديو، كما أنه يسمح  أيضًا بمواصلة الاستماع بعد إغلاق شاشة الهاتف أو الانتقال إلى تطبيق مختلف،

ويأتي YouTube Premium أيضًا مع وصول خالٍ من الإعلانات إلى YouTube Music (استبدال موسيقى Google Play) ويمنح خيار إغلاق الشاشة في هذا التطبيق أيضًا، وفي هذه الأيام أجهزة الكمبيوتر المحمولة تأتي مع بطاقة رسومات عالية الجودة، وكذلك سيكلفك YouTube Premium مبلغ 12 دولارًا شهريًا أو 18 دولارًا للاشتراك العائلي لما يصل إلى ستة أعضاء، ولكن يمكن الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد، ويتوفر تطبيق اليوتيوب لكل من Android و iOS.

تشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية على نظام iOS

من المعروف، أن إغلاق الشاشة والاستمرار في الاستماع إلى اليوتيوب يعد أمرًا محظورًا في Safari و Chrome، فمن الممكن استخدام مركز تحكم Apple مع بعض المتصفحات الأخرى، ولتجاوز قيود اليوتيوب يمكن إستخدام Firefox و Opera Touch، فهما متصفحان يعملان بهذه الطريقة، ويمكن إختبار أي متصفحات iOS أخرى تفضلها.

ويمكن إستخدام هذه الطريقة للعمل عن طريق الخطوات التالية :

1. انتقل إلى اليوتيوب من المتصفح الذي تختاره.
2. ابحث عن الفيديو الذي اخترته.
3. بعد العثور على مقطع الفيديو الخاص بك افتحه.
4. انتقل إلى إصدار سطح المكتب للموقع، يتم الوصول إليه من الزر “خيارات” في أعلى اليسار ، متبوعًا بنقرة على خيار موقع سطح المكتب.
5. ابدأ تشغيل الفيديو الخاص بك.
6. عد الآن إلى شاشتك الرئيسية، واسحب لأعلى للكشف عن مركز التحكم الخاص بك.
7. يجب الضغط على زر التشغيل لمواصلة تشغيل الفيديو ، حتى أثناء إيقاف تشغيل الشاشة.
8. قد يكون من الصعب، إيقاف تشغيله من مركز التحكم مرة أخرى، ولكن يمكن الوصول إلى المتصفح مرة أخرى لإيقاف الفيديو.

تشغيل مقاطع الفيديو باستخدام Firefox و Chrome

يمكن تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية في Android، باستخدام كل من Firefox و Google Chrome، ويمكن استخدام أي متصفح، ولكن يجب أن يكون إصدار Chrome الموجود، هو الإصدار 54 أو أعلى.

ويمكن إستخدام هذه الطريقة للعمل عن طريق الخطوات التالية :

1. قم بتشغيل Firefox أو Chrome
2. انتقل إلى موقع اليوتيوب على الويب.
3. تأكد من كتابة “youtube.com” في إدخال عنوان URL، حيث يؤدي النقر على YouTube في نتائج بحث Google عادةً إلى فتح التطبيق.
4. انتقل إلى الفيديو الذي تريد تشغيله في الخلفية.
5. انتقل إلى قائمة الإعدادات من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة.
6. انقر فوق طلب موقع سطح المكتب.
7. ابدأ تشغيل الفيديو، واضغط على زر الصفحة الرئيسية لإغلاق المتصفح، وإذا توقف الفيديو عن التشغيل أثناء استخدام Chrome، فقديكون من الأفضل أن يتم سحب شريط الإشعارات والضغط على تشغيل.
8. تأكد من عدم إغلاق الشاشة قبل الضغط على زر الصفحة الرئيسية، فقد يؤدي ذلك إلى توقف الفيديو تلقائيًا.

وضع صورة داخل صورة في Android 8.0 Oreo

ويعتبر هذا نوع من الغش لأنه ليس تطبيقًا على الإطلاق، فمنذ Android 8.0 Oreo، قام Android بتمكين “وضع الصورة في الصورة”، والذي ينبثق تلقائيًا نافذة عرض مصغرة إذا تم الإنتقال بعيدًا عن YouTube، ويمكن سحب هذه النافذة في أي مكان على الشاشة والضغط عليها لتكبيرها أو للوصول إلى عناصر التحكم في التشغيل.

وكان هذا مخصصًا لمشتركي Premium فقط، ولكن في عام 2018، بدأت Google في تقديم صورة داخل صورة على YouTube، لغير المشتركين أيضًا، وذلك فقط للمقيمين في الولايات المتحدة، ومع ذلك، لن يعمل مع المحتوى المصنف على أنه موسيقى، لذلك ستظل الحاجة موجودة إلى الدفع مقابل إستخدام هذه الخاصية.

وفي معظم هواتف Android، من السهل جدًا معرفة الإصدار الذي متاح على الهاتف، عن طريق:
الانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف> إصدار Android، وقد يكون الهاتف قد تلقى تحديث Android Oreo.

وضع صورة داخل صورة لنظام iOS

بعد انتظار طويل، يقوم YouTube أخيرًا بطرح وضع الصورة في الصورة لجميع المشتركين المميزين، على نظام iOS، وسيتم أيضًا طرح الميزة قريبًا للمشتركين غير المتميزين، وسيسمح ذلك لجميع مستخدمي iOS من مشاهدة مقاطع فيديو YouTube في نافذة منبثقة عند إغلاق التطبيق، ولن يكون هناك وقت طويل لانتظار هذه الميزة، ولكن أثناء انتظار طرحها، يمكن الاستمرار في استخدام حل مركز تحكم Apple.

السابق
كيف يعمل الانترنت الهوائي
التالي
كيف تقاس سرعة الانترنت

اترك تعليقاً