معلومات تقنية

خطوات ايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب

اخطوات ايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب

خطوات ايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب

خطوات ايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب … هناك مشكلة تقابل مستخدمي الواتساب عند الاستخدام وهي تحميل الصور من الجروبات والمحادثات المتعلقة بالواتساب

 

لا بد أن معرض الصور الخاص بك ممتلئ بالصور والفيديوهات الغير ضروورية بسبب التحميل التلقائي لصور الواتساب من الجروبات . هي مشكلة متكررة في حال كنت عضواً في مجموعة من الجروبات على الواتس اب . بعض هذه القروبات قد تكون مهمة والبعض الأخر قد يكون غير مهم .

في حال كنت لا تريد عدم التحميل التلقائي للصور والفيديوهات من كل جروبات الواتس اب , من خلال هذه المقالة سوف نتعرف  على الطريقة الصحيحة لايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب والفيديوهات .

قبل التعرف على الطريقة . قد انتهى بك الامر بمعرض صور ممتلئ بصور ” صباح الخير ” و ” جمعة مباركة ” .. الخ من الصور المتكررة بشكل يومي . هذه الصور لا تملئ الهاتف فقط . بل وتقوم بإستهلاك الانترنت وخاصة الفيديوهات التي يتم إرسالها الى الجروبات وتقوم بتحميلها بشكل تلقائي .من خلال هذا الشرح ستتعرف على طريقة ايقاف التحميل التلقائي لهواتف الايفون والاندرويد .

 

كيفية ايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب من المحادثات.

في الوضع الافتراضي , وبشكل تلقائي يتحميل تحميل كل الصور من خلال الواتساب بالاضافة الى الفيديوهات وانواع الملفات الأخرى المختلفة . والتي يتم نشرها على الواتس اب من خلال الجروبات . اذاً في حال كنت لم تعبث بالاعدادت مسبقاً لتعطيل التحميل التلقائي للملفات من على جروبات الواتس اب للايفون والاندرويد يجب عليك اتباع الخطوات التالية .

واتساب يستخدم واجهات مختلفة لكل من الايفون والاندرويد , بالتالي سنقوم بشرح كلتا المنصتين بشكل منفصل . كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات الخاصة بنوع الجهاز الذي تمتلك .

اولاً : الاعدادت الخاصة بواتس اب للايفون .

 

الخطوة 1 : افتح الواتس اب على الايفون .

والخطوة 2 : قم بالضغط على زر الاعدادت الموجود يمين الشاشة .

 

الخطوة 3 : اضغط على خيار التخزين و البيانات.

 

والخطوة 4 : من خلال قسم التزيل التلقائي للوسائط إضغط على خيار الصور.

 

الخطوة 5 : اضغط على خيار أبداً .

 

بعد الانتهاء من الصور توجه الى باقي الخانات وقم بتطبيق نفس الخطوات لايقاف التحميل التلقائي للملفات على الواتس اب .

 

اولاً : الاعدادت الخاصة بواتس اب للاندرويد .

 

الخطوة 1 : قم بتشغيل الواتس اب على هاتفك الاندرويد .

والخطوة 2 : قم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة أعلى صفحة تطبيق الواتس اب .

 

الخطوة 3 : اضغط على خيار الاعدادت .

 

والخطوة 4 : اضغط على خيار التخزين والبيانات .

 

الخطوة 5 : من خيار التحميل التلقائي للوسائط , اضعط على ” عند استخدام بيانات الهاتف ”

 

والخطوة 6 : قم بإزالة العلامات المحدةة على انواع الملفات المختلفة ( الصور , ملفات الصوت , الفيديو , المستندات )

 

الخطوة 7 : افتح على خيار عند استخدام شبكة WIFI , وكما فعلت سابقاً قم بإزالة العلامات المحدةة على كل نوع من انواع الملفات المختلفة .

بعد القيام بهذه الخطوات , لن يقوم الواتس اب بعملية التحميل التلقائي لاي نوع من انواع الملفات من جديد لا عند تشيل حزم البيانات ولا عند تشغيل الواي فاي .

ملاحظة : الخيارات السابقة التي قمنا بتفعيلها خاصة بالمحادثات العادية على الواتس اب أما بالنسبة للمحادثات والملفات الموجودة على الجروبات فلها خيارات واعدادت منفصلة سنقوم بشرحها الان . وذلك بنفس الطريقة التي قمنا فيها بشرح الاعدادت السابقة .

 

كيفية ايقاف التحميل التلقائي لصور الواتساب من الجروبات.

الاعدادات الافتراضية للجروبات الخاصة بالواتساب تقوم بتفعيل التحميل التلقائي للصور والفيديوهات التي تقوم  انت بتسجيلها وارسالها عبر كاميرا الهاتف . والامر في الجروبات مزعج أكثر من المحادثات العادية . وحجم وكمية الملفات الموجودة في الجروبات أكثر من الموجود في المحادثات العادية . فإن كنت تريد توفير المساحة وحزم الانترنت , لا بد من ايقاف التحميل التلقائي على جروبات الواتس اب .

ولكن يوجد اختلاف قليل فمن خلال هذه الطريقة لن نقوم بحفظ الصور والفيديوهات التي نقوم بإرسالهها نحن وليست التي تصل عن طريق الآخرين

اولاً : الاعدادت الخاصة بواتس اب للايفون .

 

الخطوة 1 : افتح الواتس اب على هاتفك الايفون .

ثم الخطوة 2 : اختر الجروب الذي لا ترغب بتحميل الصور والفيديوهات والملفات من خلاله.

الخطوة 3 : اضغط على اسم الجروب الموجود في الأعلى . سيقوم بإدخالك الى اعدادات الجروب .

ثم الخطوة 4 : انزل الى الاسفل حتى الوصول الى خيرا ” الحفظ في معرض الصور ”

الخطوة 5 : اضغط على خيار ابداً

 

عندما تقوم بتحميل اي ملف ميديا على الواتس اب , التطبيق لن يقوم بحفظ الصور او الفيديوهات على جهاز الايفون الخاص بك , والان لنقوم بتطبيق نفس الخطوات على هواتف الاندرويد

ثانياً : الاعدادت الخاص بالواتس اب للاندرويد

الخطوة 1 : افتح الواتس اب على هاتفك الاندرويد

ثم الخطوة 2 : افتح اي جروب ترغب بتفعيل ميزة الغاء التحميل التلقائي عليه.

الخطوة 3 : اضغط على اسم الجروب

ثم الخطوة 4 : اضغط على خيار   ” Media visibility ”

الخطوة 5 : اضغط على خيار ” لا ” او ” no ”

التحميل التلقائي لصور الواتساب

ومع انتهاء هذه الخطوات تكون قد منعت الواتس اب  من حفظ الملفات التي تقوم انت بتصوريها وإرساله . وهذا الأمر سيوفر عليك الكثير من المساحة في هاتف الايفون والاندرويد الموجود لديك . ولكن ماذا ولو أنك كنت لا تريد تفعيل هذه الخاصية على الواتس اب لديك ؟

نصيحة أخيرة

في حال كنت لا ترغب في الغاء تفعيل ميزة التنزيل التلقائي للملفات بسبب حاجتك لها . فالأفضل لك ان تقوم بإجراء آخر لتوفير المساحة والانترنت . والأمر يتمثل ان تقوم بلفترة الجروبات الموجودة لديك من خلال حذف الغير مهم منه وحتى الأقل أهمية وذلك للوصول الى مرحلة لا يصل فيها على الواتس اب الخاص فيك الا الملفات المهمة.

وايضاً بين الفترة والأخرى تفقد هذه الملفات التي تم تنزيلها بشكل تلقائي على الجهاز الخاص بك وقم بحذف الغير مهم لك وذلك سوف يساعدك كثير على توفير المساحة في الهاتف الخاص بك .

السابق
كيف الغي اشتراك شاهد
التالي
اسباب عدم تشغيل الفيديو على الاندرويد

اترك تعليقاً