تطبيقات الجوال

دول محظور بها الفيسبوك

دول محظور بها الفيسبوك

دول محظور بها الفيسبوك .. هناك بعض الدول التي تمنع الفيسبوك وهناك منع دائم ومنع مؤقت

كوريا الشمالية

ربما تكون كوريا الشمالية هي الدولة الأكثر سرية في العالم لا تعرف سوى القليل عن الوصول إلى الإنترنت في دولة كيم جونغ أون ، على الرغم من توفر شبكة 3G جديدة للزوار الأجانب ، إلا أن الإنترنت محظور بالنسبة لغالبية السكان ، ولكن لا يبدو أن هذا يزعج الكثيرين الذين لا يعرفون أي اختلاف ، ويتمتعون بالحريات المحدودة التي توفرها لهم الشبكة الداخلية للبلاد ، كوانغ ميونغ.

هناك عدد محدود من طلاب الدراسات العليا والأساتذة في جامعة بيونغ يانغ للعلوم والتكنولوجيا لديهم حق الوصول إلى الإنترنت (من مختبر متخصص) ولكن في خوف من العالم الخارجي اختار الكثير عدم استخدامه.

إيران

هناك صعوبة في الوصول إلى كل من الفيس بوك و توتير رسميًا في البلاد ولكن  القادة السياسيون يستخدموا هذه المواقع ، حتى الرئيس حسن روحاني لديه حسابه الخاص على تويتر ، على الرغم من أنه يبدو أنه لا  يكتب تغريداته الخاصة به ، حيث تم حظر الفيس بوك في البداية في البلاد بعد انتخابات 2009 وسط مخاوف من تنظيم حركات المعارضة عبر الموقع الإلكتروني ، لكن الأمور بدأت تتغير حيث أشار وزير الثقافة الإيراني ، علي جنتي ، مؤخرًا إلى أنه يجب جعل الشبكات الاجتماعية في متناول الإيرانيين العاديين.

الصين

تم حجب موقع وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة بعد أحداث شغب أورومتشي في يوليو 2009 بعد أن تم إدراك أن نشطاء شينجيانغ كانوا يستخدمون الفيس بوك للتواصل والتخطيط والتخطيط ، منذ ذلك الحين ، سيطر الحزب الشيوعي الصيني الحاكم بقوة على الإنترنت وحذف المنشورات بانتظام وحظر الوصول إلى المواقع التي لا يحبها ببساطة.

من الناحية الفنية ، تم رفع الحظر المفروض على Facebook في سبتمبر 2013 ، ولكن فقط داخل منطقة تجارة حرة مساحتها 17 ميلًا مربعًا في شنغهاي وفقط لجعل المستثمرين الأجانب يطلعون على العالم ، بالنسبة لبقية الصين لا يتيح استخدام الفيس  بوك.

كوبا

لم يتم حظر الفيس بوك رسميًا في كوبا ، ولكن من المؤكد أنه من الصعب الوصول إليه ، يمكن فقط للسياسيين وبعض الصحفيين وطلاب الطب الوصول بشكل قانوني إلى الويب من منازلهم ، ولكن لكل شخص آخر الطريق الوحيد للاتصال بالعالم عبر الإنترنت بشكل قانوني من خلال مقاهي الإنترنت ، ولكن يبدوا هذا صعب للغاية لان قياس سرعة النت منخفضة و أسعار ساعة الوحدة للوصول الى الويب بين 6 دولارات و 10 دولارات ومتوسط ​​الراتب حوالي 20 دولارًا فيكون الاتصال بالإنترنت مكلفًا للغاية ، كما أن التكاليف المرتفعة لا تساوي الإنترنت السريع حيث يمكن أن تستغرق صفحات الويب عدة دقائق للتحميل وبالتأكيد ليست ذات قيمة للمال.

بنغلاديش

تم إغلاق موقع التواصل عبر بنغلاديش في عام 2010  بسبب نشر رسم كاريكاتوري على الفيس بوك للسخرية من  النبي محمد صلى الله عليه عليه إلى جانب بعض قادة البلاد وتم القبض على رجل واتهم بنشر الخبث وإهانة قادة البلاد ، استمر الحظر لمدة أسبوع كامل أثناء إزالة الصور.

ومنذ ذلك الحين ، وجهت الحكومة التي تقودها رابطة عوامي حملة مراقبة على فيسبوك ومواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى بحثًا عن المنشورات الغير مناسبة.

دول حظرت الفيس بوك موقتاَ

سوريا

تم حظر الفيس بوك في البلاد منذ عام 2007 كجزء من حملة على النشاط السياسي ، حيث خشيت الحكومة التسلل الإسرائيلي لمواقع التواصل الاجتماعي السوري ، في خطوة غير مسبوقة في عام 2011  رفع الرئيس بشار الأسد الحظر لمدة خمس سنوات في محاولة واضحة لمنع الاضطرابات على أرضه بعد السخط في مصر وتونس ، خلال فترة الحظر كان السوريون لا يزالون قادرين على الوصول بسهولة إلى الفيس بوك ومواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى باستخدام خوادم بروكسي.

موريشيوس

يعد إنشاء ملفات شخصية مزيفة للمشاهير عبر الإنترنت بمثابة هواية لبعض الناس ، ومع ذلك عندما اكتشفت الحكومة في عام 2007 صفحة فيسبوك تعلن أنها صفحة رئيس وزراء موريشيوس نافين رامجولام ، مما أدى إلى حظر الفيس بوك على كل موريشيوس ، لكن الحظر لم يدم لفترة طويلة حيث تم استعادة الوصول الكامل إلى الموقع في اليوم التالي.

باكستان

منعت باكستان الوصول إلى الفيس بوك في عام 2010 بعد لفت انتباههم إلى صفحة على فيسبوك ، تم إنشاؤها للترويج لمنافسة عالمية عبر الإنترنت لتقديم رسومات مسيئة للإسلام.

تم رفع الحظر بعد أسبوعين ، لكن باكستان تعهدت بمواصلة حجب الصفحات الفردية التي يبدو أنها تحتوي على محتوى سيئ.

فيتنام

خلال نوفمبر 2009 ، أبلغ مستخدمو الفيس بوك الفيتناميون عن عدم القدرة على الوصول إلى موقع الويب بعد أسابيع من الوصول المتقطع ، أشارت التقارير إلى أن الحكومة طلبت حجب موقع التواصل الاجتماعي ، مع تسريب مرسوم رسمي على الإنترنت ، ولكن نفت الحكومة عرقلة حظر الفيسبوك عمداً على الرغم من أن الوصول إلى الموقع اليوم لا يزال ضربًا وتجاوزًا في البلاد.

إلى جانب ذلك أصبح ما يمكن قوله على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك محدودًا أيضًا ، وصدر مرسوم  في عام 2013 يحظر على المستخدمين نشر روابط لقصص إخبارية أو مواقع إخبارية أخرى ذات صلة على موقع التواصل الاجتماعي.

الهند

ذكروا أن الهند فرضت رقابة على 4،765 منشورًا في البلاد في الأشهر الستة الأخيرة من عام 2013 ، قام الفيي بوك بإزالة هذه المنشورات في الهند تحت مطالبة الحكومة.

فرضت الهند حظرًا لمدة ثلاثة أيام على فيسبوك ومواقع اجتماعية أخرى خلال أعمال الشغب في البنجاب وهاريانا وشانديغار فيما يتعلق ببابا رام رحيم سينغ ، الرقابة على فيسبوك تزيد بنسبة 19٪ في 6 أشهر في 2014 ، تتصدر الهند قائمة إزالة المحتوى.

فرضت الحكومة الهندية أيضًا حظرًا لمدة ستة أشهر على الفيس بوك و التويتر ومواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى في وادي كشمير في 2016-17 ، بسبب السلامة العامة لأن الحكومة الهندية تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي يساء استخدامها من قبل المناهضين للقومية والمعادية للمجتمع عناصر مدعومة من الجيش الباكستاني ووكالات المخابرات الباكستانية بما في ذلك المخابرات بين الخدمات ، تم فرض الحظر أيضا لقطع الاتصالات بين الإرهابيين ، الذين كانوا يقاومون الجهود التي يبذلها الجيش الهندي.

سريلانكا

في مارس 2018  تم حظر الفيس بوك لمدة 3 أيام في سريلانكا بسبب شائعات عن الكراهية العنصرية في جميع أنحاء البلاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تسببت في العديد من أعمال الشغب في البلاد من قبل الجماعات المتطرفة ، لكن هذا القرار لم يكن دائما.

في 21 أبريل 2019 ، تم حظر الفيس بوك مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى حتى 30 أبريل 2019 في سريلانكا لمنع المعلومات الكاذبة حول تفجيرات في يوم عيد الفصح المنتشرة في جميع أنحاء البلاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في 5 مايو 2019 ، أعادت الحكومة السريلانكية فرض حظر على منصات التواصل الاجتماعي في محاولة لوقف انتشار الشائعات بعد اندلاع العنف بين مجموعات من المدنيين في نيجومبو ، شمال العاصمة وموقع أحد تفجيرات عيد الفصح الأحد ، تم رفع الحظر في 6 مايو 2019.

في 13 مايو 2019 ، حظرت الحكومة السريلانكية مؤقتًا وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك الفيس بوك ، قد تم اتخاذ هذا الإجراء بسبب الدعاية الكاذبة التي قامت بها وسائل التواصل الاجتماعي والاضطرابات التي حدثت في العديد من المجالات ، رفع تطبيقات وقت الحظر في 17 مايو 2019.

السابق
كيفية عمل نسخة احتياطية من الواتساب
التالي
اسعار ومواصفات موبيل موتورولا رازر 2,,مواصفات Motorola Razr 2020

اترك تعليقاً