تطبيقات الجوال

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR لصفحتك على Facebook

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR لصفحتك على Facebook

 

 

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR لصفحتك على Facebook، سواء كانت صفحة أعمال أو صفحة مستقلة أو مجرد صفحتك الشخصية، فإن إحدى أفضل الطرق للترويج لصفحتك على Facebook هي استخدام رموز QR. يمكنك طباعة رموز QR هذه في كتيبات وملصقات ومجلات وما إلى ذلك، وإحضار مشاهدين لصفحتك عبر الترويج لها عبر الإعلانات بدون اتصال بالإنترنت أي بالجرائد والمجلات. فإذا كنت مسؤولاً عن صفحة Facebook، فيمكنك استخدام الخيار المدمج الذي يوفره Facebook لإنشاء رمز الاستجابة السريعة مباشرةً. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك استخدام خدمات الجهات الخارجية لإنجاز ذلك.

كيفية انشاء رمز QR لصفحة فيسبوك من الموقع الرسمي مباشرة

لإنشاء رمز QR لصفحتك على Facebook، توجه إلى تلك الصفحة على موقع Facebook مباشرة من خلال المتصفح على جهاز الحاسوب.

ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق أدوات النشر أو Publishing Tools في الشريط الجانبي الأيسر.

 

في صفحة أدوات النشر، قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار QR Code في الشريط الجانبي الأيسر.

هنا يمكنك إما تحديد خيار تسجيل الدخول إلى صفحتك والنقر فوق تنزيل جميع الملصقات.

 

سيؤدي ذلك إلى تنزيل ملف PDF. هنا يمكنك العثور على رمز الاستجابة السريعة في أنماط مختلفة من استخدامه في الكتيبات إلى استخدامه كأغلفة هدايا أو ملصقات في مجلات بأشكال رائعة حقًا.

 

إمكانية التحقق من إحصائيات رمز QR لصفحة الفيسبوك الخاصة بك

بهذه الطريقة، يمكنك مشاركة رمز الاستجابة السريعة QR لصفحتك على Facebook. ولكن نظرًا لأنه خيار مدمج، يمكنك أيضًا الحصول على خيار التحقق من الرؤى مثل عدد الأشخاص الذين فتحوا صفحتك على Facebook، وعدد الأشخاص الذين أعجبهم، وما إلى ذلك.

للتحقق من هذه الأفكار، افتح الصفحة الرئيسية لصفحتك على Facebook. هنا قم بالتمرير لأسفل وافتح Insights في الشريط الجانبي الأيسر.

 

في صفحة Page Insights، قم بالتمرير لأسفل وافتح خيار QR Code في الشريط الجانبي الأيسر.

ستجد هنا تحليلات لجميع حركة المرور التي تلقيتها على صفحتك على Facebook من رموز QR التي قمت بالترويج لها.

 

ملاحظة هامة /

لا يقدم Facebook أداة رمز الاستجابة السريعة على تطبيقاته للجوّال. للقيام بذلك، تحتاج إلى فتح موقع Facebook.com في عرض سطح المكتب. كما وأن هذه الطريقة ممكنة فقط إذا كنت المسؤول عن صفحة Facebook. إذا لم تكن كذلك، فأنت بحاجة إلى الاعتماد على خدمات الجهات الخارجية. ففي الطريقة أدناه سنعرض لك كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR لصفحة Facebook باستخدام أدوات الجهات الخارجية.

كيفية إنشاء رمز QR لصفحة Facebook باستخدام أدوات الطرف الثالث

من بين جميع تطبيقات انشاء أكواد QR التي اختبرتها، عمل Flowcode بشكل رائع. لا يوفر لك فقط خيار إنشاء رمز الاستجابة السريعة لصفحتك على Facebook، ولكنه يوفر أيضًا خيارات التخصيص لجعل رمز الاستجابة السريعة يمثل علامتك التجارية. مع هذه الخيارات ، يعد Flowcode خيارًا أفضل من أداة رمز الاستجابة السريعة الأصلية من Facebook.

لإنشاء رمز QR لصفحتك على فيسبوك، افتح موقع Flowcode وقم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني.

 

على الشاشة الرئيسية، قم بتسمية Flowcode الخاص بك وانقر فوق الزر “إنشاء أو Create”.

 

هنا حدد خيار موقع التواصل الاجتماعي Facebook والصق رابط صفحتك على Facebook.

 

الآن قم بالتمرير لأسفل وقم بتخصيص مظهر رمز QR الخاص بك مثل اللون والنمط وأسلوب التصميم وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تحميل صورة للصقها في وسط Flowcode. مثال يمكن أن يكون شعار علامتك التجارية.

 

بمجرد الانتهاء من التخصيص، انقر فوق إنشاء وتنزيل Flowcode.

 

ثم في النافذة المنبثقة، يمكنك تحديد نوع الملف بين PNG و JPG و SVG.

في لوحة الداش بورد الخاصة بـ Flowcode، انقر فوق خيار Analytics للتحقق من رؤى عدد الأشخاص الذين يستخدمون رمز الاستجابة السريعة الخاص بك ومدى نجاحه. كذلك تتوفر جميع الميزات التي تحتاجها في الإصدار المجاني من Flowcode. كما وتسمح الخطة الاحترافية بإنشاء أكواد QR مجمعة، والمزيد من خيارات التخصيص، وإضافة روابط متعددة إلى رمز واحد، وتنزيل Flowcode بتنسيق ملف PDF، وما إلى ذلك

السابق
طريقة عمل الحظر للارقام المزعجة
التالي
مشاهدة حالات الواتساب بدون علم الطرف الآخر | WhatsApp Statuses