برامج الجوال

كيفية عمل نسخة احتياطية من Windows 11 سحابيًا واستعادتها مرة أخرى

كيفية عمل نسخة احتياطية من Windows 11 سحابيًا واستعادتها مرة أخرى

كيفية عمل نسخة احتياطية من Windows 11 سحابيًا واستعادتها مرة أخرىكيفية عمل نسخة احتياطية من Windows 11 سحابيًا واستعادتها مرة أخرى , هل ترغب في تثبيت ويندوز 11 مرة أخرى ولكن ترغب في التعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية من Windows 11 سحابيًا واستعادتها مرة أخرى؟ هذا الدليل لك. حيث يوفر نظام التشغيل Windows 11 طرقًا مختلفة لإجراء نسخ احتياطي كامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستعادته.

ومع ذلك، سيكون تركيزنا الرئيسي في هذا الدليل على استخدام النسخ الاحتياطي السحابي. يستلزم ذلك إجراء نسخ احتياطي لجميع التطبيقات وإعدادات Windows وسجل التصفح والملفات المحفوظة محليًا على السحابة قبل إعادة تثبيت أو تنسيق جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. أدناه، سنحدد الخطوات اللازمة لإجراء نسخ احتياطي كامل لنظام التشغيل ويندوز 11 سحابيًا.

ما هي المتطلبات الأساسية من أجل عمل نسخة احتياطية من Windows 11 سحابيًا؟

هناك بعض الشروط التي يجب أن تفي بها قبل أخذ نسخة احتياطية من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 بالكامل في السحابة. وهي على النحو التالي:

  • ستتم مزامنة جميع التطبيقات والإعدادات والبيانات الأخرى مع حساب Microsoft وحساب OneDrive. لذلك، من المهم التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك. لا يمكن استخدام حساب Gmail للنُسَخ الاحتياطية السحابية؛ لهذا يجب عليك استخدام حساب Microsoft بدلاً من ذلك.
  • لمزامنة جميع بياناتك، يلزم وجود اتصال موثوق بالإنترنت. إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 يحتوي على كمية كبيرة من البيانات التي تحتاج إلى نسخ احتياطي، فمن المستحسن استخدام اتصال Wi-Fi للحصول على الأداء الأمثل.
  • يوفر الإصدار المجاني من حساب OneDrive مساحة تخزين تبلغ 5 جيجابايت. إذا كنت تحتاج إلى سعة تخزين إضافية، فقد تحتاج إلى التفكير في ترقية حسابك. تقدم Microsoft خططًا متنوعة مفيدة، خاصة إذا كنت تستخدم Microsoft Office، لأنها تقدم قيمة كبيرة للميزات ومساحة التخزين المتوفرة.

طريقة عمل نسخة احتياطية لنظام التشغيل ويندوز 11 سحابيًا من خلال الإعدادات

هذه هي الطريقة الأسرع والأفضل لعمل نسخة احتياطية من Windows وجميع البيانات والتطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11.

الخطوات لعمل أول نسخة احتياطية لنظام Windows 11

من لوحة المفاتيح لديك اضغط على مفتاحي Windows + I لفتح الإعدادات Settings. أو استخدم أي طريقة أخرى تناسبك ولكن هذه هي الأسهل.

باستخدام شريط البحث، ابحث عن خيار النسخ الاحتياطي والمزامنة أو Backup and Sync في الإعدادات وافتحه.

أول شيء سيطلب منك Windows نسخه احتياطيًا هو البيانات إلى OneDrive والتي تتضمن الملفات والمجلدات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. انقر فوق إدارة إعدادات المزامنة أو Manage sync settings.

 

سترى قائمة بالمجلدات الافتراضية، مع مساحة التخزين التي تشغلها، والتي تأتي مُنشأة مسبقًا على Windows 11. حدد المجلدات التي تريد نسخها احتياطيًا. ثم انقر فوق بدء النسخ الاحتياطي. بمجرد اكتمال المزامنة أغلق نافذة OneDrive.

 

عند تثبيت تطبيق OneDrive، يتم إنشاء مجلد محدد حصريًا لـ OneDrive. لديك المرونة لاختيار محرك الأقراص الذي تم إنشاء هذا المجلد فيه. سيتم تحميل أي ملفات أو مجلدات تقوم بحفظها أو نقلها إلى مجلد OneDrive تلقائيًا ومزامنتها مع حساب OneDrive الخاص بك. لذلك، يُنصح بنقل جميع الملفات والمجلدات التي ترغب في نسخها احتياطيًا إلى السحابة في Windows 11 وبالتحديد إلى مجلد OneDrive.

 

بالعودة إلى الإعدادات، قم بتمكين تذكر تطبيقاتي كما هو واضح لك أدناه. حيث سيقوم Windows بعمل نسخة احتياطية من قائمة بجميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها على الجهاز الحالي. الآن عند إعادة تثبيت ويندوز وتسجيل الدخول باستخدام نفس حساب Microsoft، ستتم إعادة تثبيت جميع هذه التطبيقات تلقائيًا.

 

انقر فوق تذكر تطبيقاتي Remember my apps لتوسيعها. هنا، يمكنك تمكين الخيارات لإجراء نسخ احتياطي لإمكانية الوصول وكلمات المرور وتفضيلات اللغة وإعدادات Windows الأخرى.

 

هذا كل شيء. حيث تم نسخ بياناتك وتطبيقاتك وإعدادات Windows 11 الأخرى احتياطيًا إلى حساباتك على OneDrive و Microsoft. يمكنك الآن استعادة ومزامنة هذه الإعدادات والملفات بسهولة بعد إعادة التثبيت.

طريقة استعادة إعدادات وملفات Windows 11 بعد إعادة التثبيت

قامت Microsoft بتبسيط العملية لجعلها بسيطة بشكل لا يصدق. ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك، وهو نفس الحساب الذي استخدمته لنسخ الإعدادات والتطبيقات احتياطيًا، وستتم استعادة كل شيء تلقائيًا إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 11.

أثناء مرحلة التثبيت أو الإعداد، سيُطلب منك إدخال معرف حساب Microsoft وكلمة المرور. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك القيام بذلك بسهولة بالانتقال إلى الإعدادات ثم الحسابات بعدها معلوماتك وتحديد خيار “تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft بدلاً من ذلك”.

 

وبالمثل، عند تثبيت تطبيق OneDrive، ستتم استعادة جميع ملفاتك ومجلداتك تلقائيًا أيضًا. تكمن الراحة في حقيقة أن كل شيء مرتبط بحساب Microsoft الخاص بك، مما يجعل من السهل عمل نسخة احتياطية من Windows 11 سحابيًا واستعادته من السحابة.

السابق
كيفية رفع كفاءة كارت الشاشة
التالي
تحميل تطبيق Capcut الأفضل لتحرير فيديوهات TikTok الإصدار الأخير

اترك تعليقاً