غير مصنف

كيفية فتح شريحة الجوال المقفلة puk

كيفية فتح شريحة الجوال المقفلة puk

كيفية فتح شريحة الجوال المقفلة puk .. يتعرض بعض العملاء إلى قفل شريحة الجوال برمز الققفل puk

ويبحثون عن طريقة صحيحة لفتحها بعد الاغلاق

 

عندما تقوم بقفل هاتفك و الشريحة برمز Pin فلن يتمكن احد غيرك من استخدامها و في حالة اذا سرق الهاتف منك فلن يتمكن السارق من فتحه اطلاقا الا بادخال رمز Pin ، انت ايضا لن تتمكن من فتح الشريحة و تجاوز قفل الشاشة في الهاتف الا عند ادخال هذا الرمز و لكن يبقى السؤال الاهم ماذا اذا نسيت هذا الرمز ؟

سيتيح لك الهاتف امكانية كتابة رمز Pin ثلاث مرات فقط كحد اقصى و في حالة اذا لم تتمكن من ادخال الرقم بشكل صحيح فانه سيطلب منك ادخال رمز Puk و هنا كل المطلوب منك اما ان تقوم باستخراج الشريحة من الهاتف و معرفة رمز Puk و تركيب الشريحة مرة اخرى في الهاتف و القيام بادخال الرمز بشكل صحيح ، او ان تقوم بالبحث عن الكارت الذي كان يحتوي على الشريحة و ستجد ليه رمز Puk و باتالي فقد حصلت على الرقم لقوم بادخاله .

خطوات فتح الشريح المقفلة برمز PUK

 

– قم بتشغيل الهاتف و ستجد ان الشاشة الاولى من الهاتف تتطلب منك ادخال رمز Pin حاول ادخال الرقم اذا كنت تتذكره و ربما تتمكن من القيام بذلك و بالتالي فانك لن تحتاج الى ادخال رمز Puk بعد ذلك .

– اذا قمت بادخال رمز Pin للمرة الاولى خطأ ستظهر لك الرسالة التالية ” رمز رقم التعريف الشخصي لبطاقة sim غير صحيح ، تبقى لك محاولاتين ” ،و بعد ان تقوم بادخال رمز Pin للمرة الثانية و هو غير صحيح فستظهر لك الرسالة التالية ” رمز رقم التعريف الشخصي لبطاقة sim غير صحيح ، تبقى لك محاولة ” ، فاذا ادخلت رز Pin للمرة الثالثة خطأ فان الرسالة التالية ستكون ” بطاقة sim معطلة ادخل رمز puk للمتابعة ” .

– اذا وصلت الى هذه المرحلة فعليك ان تقوم بجلب الكارت الذي كان بداخله الشريحة وقت الشراء من منفذ البيع و ستجد عليه رقم Puk قم بادخاله الان و سيعل معك الهاتف مباشرة .

خطوات تغير رمز Pin

عند قيامك بشراء شريحة الهاتف للمرة الاولى و تركيبها في الهاتف الذكي فاها ستأتي برقم Pin بشكل افتراضي و لكن اذا كنت تريد تغير هذا الرمز الى اخر اكثر امانا و يصعب الوصول اليه فعليك اتباع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي للهاتف الذكي .
– في قائمة الاعدادات قم باختيار صفحة الامان ثم انتقل بعد ذلك الى اعداد تأمين بطاقة sim .
– يمكنك الان ان تقوم باختيار رمز جديد و ادخاله و سيتم حفظه بعد ذلك .

السابق
كيفية حذف حساب تويتر الموقوف
التالي
تعلن Galaxy S20 FE رسميًا عن إصدارات 4G و 5G

اترك تعليقاً