أوبو

مواصفات تليفون Oppo K7

مواصفات تليفون Oppo K7

مواصفات تليفون Oppo K7 .. من أشهر الشركات التي تعرض هواتف محمولة التي تدعم الجيل الخامس

وهذه الامكانيات تقدمها الشركة للجوالات الطبقة المتوسطة

 

شركة اوبو الصينية أعلنت بان الجوال سيطرح في الاسواق بداية من يوم 11 اغسطس القادم ولكنها لم تعلن عن الدول التي سيطرح من خلالها و يتوقع ان يصل الى الدول العربية قريبا .

مراجعة Oppo K7

 

الشاشة

قدمت شركة اوبو في هذا الجوال افضل شاشة يمكن ان تحصل عليها فهي مصنوعة من نوع اموليد للحصول على افضل درجة سطوع ممكنة في ضوء النهار كذلك جاءت الشاشة كبيرة الحجم قياسها 6.4 انش بدرجة وضوح عالية الدقة تبلغ 1080X2400 لينتج عنها كثافة 411 بيكسل لكل انش .

و ان كنت من عشاق النوتش فهذا الجوال يحتوي على نوتش علوي صغير الحجم ليضم الكاميرا الامامية و بالتالي فان نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من هذا الجوال تبلغ 83% .

حصلت الشاشة على طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار الخامس و ذلك من اجل الوقاية من الخدوش او الكسر .

نظام التشغيل

حصل هذا الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 و من المفترض خلال الاشهر القادمة ان تقوم شركة جوجل بالكشف عن الاصدا الجديد من الاندرويد و سيكون هذا الجوال من اوائل الحاصلين عليه .

لم تنسى شركة اوبو ان تضيف واجهة نظام التشغيل التابع لها Color OS الاصدار السابع و الذي يمثل لمسة اوبو في نظام التشغيل و المعتاد عن هذه الواجهة انها سريعة و سهلة الاستخدام .

 

المعالج

لكي يكتمل مواصفات هذا الجوال كان لابد من اضافة معالج يتمشى مع المواصفات العالية و هو سناب دراجون 765G من انتاج شركة كوالكم و قد تم تصنيع هذا المعالج بمعدل 7 نانومتر و من المعروف انه كلما قل معدل التصنيع كلما اصبح استهلاك هذا الجوال للبطارية اقل .

جاء المعالج كون من ثناني انوية و تم تقسيمها الى ثلاث وحدات بحسي يكون الاستلهاك للبطارية ايضا مقسم الى الثلاث وحدات ، حيث الوحدة الاولى تحتوي على نواة واحدة و ترددها 2.4 جيجاهرتز و الوحدة الثانية تحتوي على نواة واحدة و ترددها 2.2 جيجاهرتز في حين الوحدة الثالثة تحتوي على ستة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة

هذا الجوال يأتي بنسختين من التخزين حيث النسخة الاولى تأتي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و هي مدعومة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايتو النسخة الثانية سعة 256 جيجابايت و هي ايضا مدعمة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و كلا النسختين لا يمتلكان امكانية لاضافة ذاكرة خارجية بهم .

الكاميرا الخلفية

الان اصبحت عنصر اساسي ان يمتلك الجوال اربع كاميرا خلفية حتى و ان كانت احد هذه الكاميرات غير مؤثرة في الكثير من الصور و التي تتمثل في كاميرا تصوير الاجسام الصغير ماكرو .

 

العدسة الاساسية في التصوير تأتي بدقة 48 ميجابكسل و تمتلك تقنية PDAF و هي الفوكس التلقائي و التي تعمل على تسريع عمليةالفوكس على الجسم المصور اثناء تحركه ، العدسة الثانية هي اقل في الدقة 8 ميجابكسل و لكنها مميزة بانها تمتلك زاوية تصوير عريضة من نوع Ultra Wide من اجل التقاط صور للاظر الطبيعية و للاشخاص باعداد كبيرة .

اما العدسة الثالثة فهي تعمل بالاندماج مع العدسة الاولى و هي بدقة 2 ميجابكسل و هي مخصصة من اجل التقاط الابيض و الاسود في الصور في حين العدسة الرابعة و الاخيرة فهي بدقة 2 ميجابكسل و هي ايضا مخصصة للعمل مع العدسة الاساسية في التصوير و ذلك لاها عدسة مخصصة للعزل الخلفي اثناء التقاط صور بورتريه .

ان كنت من عشاق التقاط مقاطع الفيديو فيمكنك الاعتماد على هذه الكاميرا في الحصول على دقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و ايضا يمكنك ان تقوم بخفض هذه الدقة 1080p لتحصل على عدد 60 اطار ، ايضا تصوير الفيديو يأتي مدعوم بتقنية EIS للتثبيت الالكتروني و التي تمنع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير لمقاطع الفيديو .

الكاميرا الخلفية مدعومة بتقنية HDR و ذلك للحصول على افضل ديناميكية للالوان في الصور و ايضا مدعومة بتقنية التصوير البانوراما مع فلاش ليد للحصول على صور ليلية مميزة .

الكاميرا الامامية

جاء الاعتماد في الكاميرا الامامية على عدسة واحدة و هي دقة 32 ميجابكسل و التي تحتوي على زاوية تصوير عريضة و ايضا هي مدعومة بتصوير بتقنية اتش دي ار للحصول على افضل ديناميكية تصوير ممكنة للالوان و الصور الملتقطة ، اما عن تصوير الفيديو فهو يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

يطارية الجوال 4025 ملم و لم يجرى عليها اخبتارات حتى الان و لكن عند استخدام معالج سناب دراجون 765 معها فانك ستحصل على افضل توفير ممكن لها ، و على الرغم من كبر حجم هذه البطارية الا انها ايضا تأتي مدعومة بشاحن سريع من نوع VOOC الاصدار الرابع و بالتالي فانت قادر على شحن بطارية الهاتف من 0% الى 50% و ذلك خلال ثلث ساعة فقط .

 

الالوان

سيطرح الجوال في الاسواق باربع خيارات من الالوان :

  • Moonlight Black الاسود منتصف الليل .
  • Pearl White الابيض .
  • Blue الازرق .
  • Blue/Red الازرق و الاحمر .

مستشعر البصمة

جاء مستشعر البصمة في هذا الجوال اسفل الشاشة الامامية .

مواصفات اخرى

من المميزات الاخرى لهذا الجوال انه يدعم اضافة شريحتي اتصال و القدرة على التواصل مع شبكات الجيل الرابع و ايضا شبكات الجيل الخامس .

الهيكل الخلفي من هذا الجوال جاء مصنوع من الزجاج و قد حصل على طبقة حماية على الزجاج الخلفي من نوع جوريلا جلاس الاصدار الخامس في حين جاءت الحواف مصنوعة من الالومنيوم .

البلوتوث في هذا الجوال جاء من الاصدار الجديد 5.1 و الذي يتميز بسرعة ارسال و استقبال الملفات و منفذ الشاحن نوع Type-C .

سعر Oppo K7 5G

سعر هذا الجوال يبلغ 330 دولار و هو ما يعادل 1230 ريال تقريبا .

السابق
هواوي ميديا باد T3 -حجم الشاشة 10 انش, 32 جيجا, 2 جيجا رام, الجيل الرابع ال تي اي, رمادي
التالي
طريقة عمل حساب سكايب بسهولة

اترك تعليقاً