19 نوفمبر، 2021
10

5 أسباب تدفعك إلى استخدام متصفح Vivaldi بدلًا من متصفح chrome

5 أسباب تدفعك إلى استخدام متصفح Vivaldi بدلًا من متصفح chrome

 

 5 أسباب تدفعك إلى استخدام متصفح Vivaldi بدلًا من متصفح chrome

 

5 أسباب تدفعك إلى استخدام متصفح Vivaldi بدلًا من متصفح chromVivaldi ، يعد Chrome متصفحًا ممتازًا لنظام Android وقد أصبح بالنسبة للبعض منا البيئة الثانية لجهاز الأندرويد، أليس كذلك ولا حرج في ذلك. ولكن، إذا سئمت من رؤية Chrome يومًا بعد يوم، فقد تبحث أيضًا عن بعض من التجديد والتبديل إلى خدمات مشابهة ولكن بمزايا مختلفة عن التي يوفرها هذا المتصفح. هناك العديد من المتصفحات المتاحة لنظام الأندرويد. وأحد هذه الخيارات هو متصفح Vivaldi الذي يحمل في طياته مزايا مهمة، وإذا كنت لا تزال غير قادر على صرف ذهنك عن Chrome، فيمكنك أيضًا إلقاء نظرة على الأسباب التالية التي ستؤدي إلى تغيير مفهومك للحصول على متصفح فيفالدي واستخدامه بدلًا من متصفح جوجل كروم.

5 أسباب تدفعك إلى استخدام متصفح Vivaldi بدلًا من متصفح chrome

أعتقد ان هذه هي المرة الأولى التي يمر فيها عليك اسم مستكشف الويب Vivaldi. ولكن بعد أن تقرأ هذه الخمسة مزايا والتي يتوفر عليها سيكون هذا المتصفح هو محط اعجاب بالنسبة لك، بل ومن المتوقع أن تجعله هو المتصفح الأساسي في هاتفك الأندرويد.

واجهة مستخدم مرنة وقابلة للتعديل

 

في الوقت الحاضر، تأتي هواتف الـ Android بنسبة عرض إلى ارتفاع مدهشة. قد ترغب في متصفح يمكنه تعديل الطول. في هذا الصدد، ربما يكون Vivaldi هو أفضل متصفح ويب لنظام الأندرويد. بادئ ذي بدء، يمكنك إضافة علامة تبويب جديدة  في الجزء السفلي من المتصفح، مما يسهل وصولك إلى علامات التبويب. وهي ليست مجرد علامات تبويب، ولكن مستعرض Vivaldi يوفر جميع الخيارات الرئيسية مثل البحث والقائمة الجانبية والأمام والخلف وشريط الإشارات وما إلى ذلك في الجزء السفلي. ومن أجل ذلك لن يتحكم بك مالك التطبيق بواجهة المستخدم التي تريد، فلك الحرية في التعديل عليها لتبدو بالشكل المطلوب.

مسميات خاصة بمحركات البحث

 

واحدة من أفضل ميزات متصفح Vivaldi لنظام الأندرويد هو أنه يعطي أسماء مستعارة لمحركات البحث. لإنجاز هذا العمل، كل ما عليك فعله هو أن تسبق استعلام البحث الخاص بك باسم مستعار. على سبيل المثال، عند كتابة “d” في شريط العناوين، سيتغير محرك البحث الحالي إلى “DuckDuckGo”، أو عند كتابة “g” في شريط العناوين، سيتغير محرك البحث تلقائيًا إلى Google. لن تضطر إلى تغيير محرك البحث الخاص بك في كل مرة. فبهذا الاختصار ستوفر على نفسك الكثير من الوقت والجهد.

للعثور على هذه الاختصارات ، انقر فوق رمز “V” الموجود في الزاوية اليمنى العليا ثم اتبع المسار المذكور أدناه:

Settings >  General > Search engine

يمكنك تدوين ملاحظات أثناء التنقل

 

يحتوي مستكشف الانترنت Vivaldi على ميزة تدوين الملاحظات التي يمكن الوصول إليها من خلال زر “اللوحة” الموجود أسفل اليسار (يمكنك رؤية هذا كخيار أول). بمجرد النقر فوق اللوحة أو panel، ستجد أربعة خيارات. انقر على الخيار الثالث. يمكنك الآن تدوين الملاحظات أثناء التنقل. تم دمج ميزة الملاحظات في الواجهة بشكل جيد بحيث يمكنك الوصول إلى “الملاحظات” حتى أثناء وجودك على موقع ويب. في الواقع، يمكنك تدوين الملاحظات أثناء استخدامك لموقع ويب كمرجع. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك نسخ جزء نصي مهم من موقع الويب ولصقه في الملاحظات. يمكنك مزامنة هذه الملاحظات عبر جميع أجهزتك التي تستخدم فيها ذات المتصفح فيفالدي. ألا تجعله هذه الميزات أفضل متصفح ويب لنظام Android؟.

الوصول السريع لمواقع الويب المفضلة لديك أو قائمة المفضلة

ميزة أخرى تجعل من Vivaldi أحد أفضل متصفحات الأندرويد في عام 2021 هي قدرته على الوصول السريع لمواقع الويب أو بما تسمى قائمة المفضلة. إذا كان هناك موقع ويب تكرر زيارته كثيرًا، فيمكنك إضافة موقع الويب هذا في قائمة الوصول السريع من خلال النقر على رمز “+” الموجود في الجزء السفلي، ثم يمكنك إدخال اسم موقع الويب وعنوان URL. يمكنك حتى تصنيف مواقع الويب المفضلة لديك في مجلدات. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك مجلد منفصل لمواقع الويب المتعلقة بالتكنولوجيا أو التجارة الإلكترونية أو الرياضة.

لقطة شاشة طولية مباشرة من المتصفح

 

كم ذلك رائع؟ في ظل الظروف العادية في أي متصفح، إذا حاولت التقاط لقطة شاشة لموقع ويب، فربما لن تتمكن من ذلك لأن بعض العناصر الأخرى ستعترض طريقك. ولكن، يتيح لك Vivaldi التقاط لقطة شاشة لصفحة الويب بأكملها من أعلى الصفحة إلى أسفلها دون إخفاء أي شيء أو قصه. فهذه الميزة غير متوفرة في متصفح جوجل كروم، وكان لا بد من استخدام تطبيق جهة خارجية من أجل القيام بذلك وليس مباشرة من خلال التطبيق.

تحميل متصفح Vivaldi

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.vivaldi.browser 

أضف تعليقك