13 أغسطس، 2021
252

5 تطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها عند فقدانها

5 تطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها عند فقدانها

 

 5 تطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها عند فقدانها

 

 

تطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها ، تدير الهواتف الذكية حياتنا تقريبًا هذه الأيام. فالتسوق والخدمات المصرفية ووسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني وتقريبًا كل الأعمال الروتينية الأخرى للحياة اليومية التي تُدار عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة. أصبحت أهمية الهاتف الذكي أكثر عمقًا مما كانت عليه في أي وقت مضى. حيث قد يعني فقدان هاتفك فقدان القدرة على القيام بالمهام اليومية ويفرض أيضًا خطرًا كبيرًا يتمثل في وصول الغرباء إلى معلوماتك الحساسة. ومع ذلك يوجد اليوم العديد من التطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها والتي يمكن أن تساعدك في العثور على الأجهزة المسروقة أو المفقودة. عند استكشاف متاجر التطبيقات ستجد العديد من تطبيقات تعقب الهاتف التي تطالب بخدمات مماثلة ولكنها تختلف اختلافًا كبيرًا في نتائجها. يمكن لبعض أفضل تطبيقات البحث عن الهاتف هذه تتبع موقع الأجهزة وكذلك مراقبة أنشطة الجهاز بشكل كامل.

أبرز 5 تطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها

في هذا الموضوع، اخترانا لكم بعناية مجموعة من أفضل التطبيقات لتتبع الهواتف ومعرفة مواقعها. حيث أن النتيجة التي ستحصل عليها من خلال هذه التطبيقات ستكون مفيدة جدًا بالنسبة لك وتساهم بنسبة كبيرة في استرجاع هاتفك.

تطبيق Where’s My Droid

 

يمكن القول إن تطبيق Where’s My Droid هو أفضل تطبيق لتتبع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد. والذي يؤدي عند تثبيته إلى رفع مستوى صوت الجرس ويجعل الجهاز يرن بصوت مرتفع جدًا، وهذا في حالة عدم قرب الجهاز بما يكفي لسماع الرنين. كما ويرسل التطبيق إحداثيات GPS مع رابط ينقلنا مباشرة إلى تطبيق خرائط Google والذي يساهم بتحديد موقع الهاتف بشكل صحيح. وهذا لاستعادة هاتفك الذكي المفقود ومعرفة مكانه فور فقدانه. التطبيق مخصص فقط لهواتف الأندرويد، ويمكنكم تثبيته من خلال متجر جوجل بلاي بشكل دائم لاستعادة الهاتف بسرعة في حال فقدانه.

تطبيق iSharing

 

على عكس التطبيقات الأخرى لتتبع الهواتف ومعرفة مواقعها، فإن تطبيق iSharing لا يتتبع الجهاز المفقود فحسب، بل يتتبع أيضًا أجهزة أفراد العائلة الخاصة بك، مثل أطفالك الذين يمتلكون هواتف ذكية. يتيح تطبيق تتبع الهاتف المذهل هذا iSharing للمستخدم إنشاء مجموعات متنوعة والتواصل مع جهات الاتصال ومراقبة الموقع في الوقت الفعلي لأعضاء المجموعة. حتى أنه يحتوي على ميزة يمكن من خلالها عرض سجل المواقع لأعضاء المجموعة. بعبارة أخرى، هذا التطبيق مذهل بالحد الأول للآباء الذين يسعون إلى معرفة أماكن أبنائهم وفي كل مكان يذهبون إليه. كما أنه مهم جدًا في حال فقدت هاتفك والعمل على استعادته.

 

 

تطبيق Find My Device

 

تبر تطبيق Find My Device هو تطبيق مشهور وفعال لتعقب الهاتف المحمولة. إلى جانب تحديد موقع الجهاز، يوفر تطبيق تتبع الهاتف الرائع هذا ميزات مفيدة أخرى. ومنها استعادة إعدادات المصنع الافتراضية وتشفير البيانات الشخصية وهذا في حال كنت قد فقدت الهاتف واستصعب عليك استعادته. إلى جانب ذلك، تطبيق التعقب هذا يعمل أيضًا بالعديد من المزايا الأخرى. حيث يمكنك أن تسمع رنين هاتفك عندما يكون مكان فقدان الهاتف قريب، أو الحصول على موقع وإحداثيات GPS إذا كان الجهاز يتجاوز حد السمع. تشمل وظائفه الأخرى قائمة كاملة بالخرائط الداخلية لأماكن مثل الملاعب والمطارات ومراكز التسوق والمعالم الحيوية. بذلك فهو أشبه بتطبيق خرائط جوجل ولكن ليس بذات الجودة. وبهذا يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها.

 

تطبيق Glympse

 

يعد تطبيق Glympse هو تطبيق ممتاز آخر لتتبع الهاتف الذكي لمشاركة الموقع في الوقت الفعلي باستخدام الـ GPS. لدى المستخدم أيضًا خيار إنشاء مجموعات داخل التطبيق لتحسين السلامة والأمان وذلك من خلال أن تضيف أفراد عائلتك فيها وأصدقائك. الميزة الوحيدة والمهمة التي تستحق أن نثبت فيها تطبيق Glympse في هواتفنا واستخدامه لتعقب الهواتف هو أنه بمجرد مشاركة الموقع. يمكن للشخص الآخر عرض الخريطة حتى بدون تثبيت تطبيق Glympse. التطبيق حائز على العديد من الجوائز المختلفة التي ميزته في متجر جوجل بلاي عن غيره من التطبيقات. كما أنه لا يحتاج منك إلى أن تقوم بفتح أي حساب في التطبيق ويمكنك استخدامه مباشرة بمجرد تثبيته.

 

 

تطبيق FamiSafe

 

تطبيق آخر من أفضل 5 تطبيقات لمراقبة الهواتف ومعرفة مواقعها عند فقدانها هو تطبيق FamiSafe. حيث يتوفر هذا التطبيق لكلٍ من هواتف الأندرويد وكذلك هواتف الـ iOS ويمكن تثبيته في الهواتف من خلال متاجر التطبيقات. ويتميز التطبيق بأنه يمكنك من تحديد مكان هاتفك في حال فقدانه أو أي هاتف آخر من الهواتف الذكية المرتبطة بالتطبيق. فهو أشبه ليكون من تطبيقات المراقبة الأبوية التي نعلمها جميعًا. علاوةً على ذلك، من المزايا المتقدمة التي يمتلكها تطبيق FamiSafe فلترة مواقع الويب في هواتف محددة وكذلك دولة شاشات الويب وغيرها الكثير من المزايا الأخرى. لأن التطبيق يحتاج إلى أن تتوفر على الجليبرك في هاتفك الذي يعمل بنظام iOS.

أضف تعليقك