5 أغسطس، 2021
29

7 مزايا لربما نفتقدها في نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد

7 مزايا لربما نفتقدها في نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد

 

 7 مزايا لربما نفتقدها في نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد

 

مزايا لربما نفتقدها في نظام التشغيل ويندوز 11 ، أخيرًا، نظام التشغيل الجديد من Microsoft Windows 11 أصبح متاح الآن، وهو أمر مذهل بحذ ذاته للكثيرين. مع سطح مكتب تم تجديده وتكامل تطبيقات Android والعديد من الميزات، التي تنتظرك في Windows 11. ومع ذلك، ستتم إزالة بعض الميزات من ويندوز 11. إذا كانت إجابتك لا نريد افتقاد هذه المزايا، فلا داعي للقلق. ففي مقال اليوم، فسوف نتعمق في ما تتم إزالته من نظام التشغيل Windows 11. أنا متأكد من أنه بحلول نهاية المقال، سيكون لديك آراء مختلطة حول ما تفعله Microsoft.

7 مزايا لربما نفتقدها في نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد

البعض من قد يجد أن عدم توفر مثل هذه المزايا في نظام التشغيل الجديد من شركة مايكروسوفت هي غير مهمة. ولكن الآن هنا في هذه القائمة سنتعرف على هذه المزايا ومدى أهميتها في Windows بشكل عام.

1- متصفح Internet Explorer

أخيرًا ، تقوم Microsoft بإزالة متصفحها القديم – Internet Explorer الذي تم الاحتفاظ به في معظم أنظمة التشغيل السابقة. مع هذا التغيير، سيكون Microsoft Edge في دائرة الضوء وسيصبح الآن المتصفح الافتراضي الرئيسي للنظام بدلًا من المتصفح التقليدي القديم. ومع ذلك، إذا كنت من مستخدمي Windows 8 / 8.1، فلا يزال بإمكانك استخدام متصفح Internet Explorer بكل حرية وبشكل مدمج ورئيسي بالنظام. ولكي نعلم أنه أعلنت شركة Microsoft بالفعل عن انتهاء دعم متصفح Internet Explorer لنظام التشغيل Windows 10 20H2 في عام 2022. ولهذا وجب التحديث إلى المتصفح الجديد من مايكروسوفت.

 

2- ميزة Quick Status

للحصول على إشعارات من التطبيقات المحددة على شاشة القفل، يستخدم مستخدمو Windows 10 ميزة الحالة السريعة Quick Status. لسوء الحظ، لن تتوفر هذه الميزة في Windows 11. وهذا يعني أنه في ويندوز 11، لن تكون هناك طريقة للحصول على أي إخطارات أو إشعارات قادمة للتطبيقات المحددة في نظامك. إذا كانت هذه الأخبار تجعلك حزينًا، فهناك جانب مضيء. تشير الشائعات إلى عودة أدوات سطح المكتب الجديدة التي ستوفر وظائف مماثلة مثل Quick Status.

3- تمت إزالة التطبيقات الافتراضية

بالنسبة للبعض، قد يكون هذا بمثابة أخبار جيدة، فلن يتم تثبيت Windows 11 مسبقًا مع OneNote و 3D viewer و Skye و Paint 3D. بدلاً من ذلك، سيتم منح مستخدمي Windows 11 خيار تثبيت التطبيقات عبر متجر Windows. بالنسبة للأشخاص الذين سيقومون بالترقية من إصدار ويندوز 10 إلى نظام ويندوز 11 فإنهم سيجدون أن هذه التطبيقات الافتراضية متوفرة لديهم ولن يتم إزالتها.

4- إزالة المساعد الصوتي Cortana

Cortana لم يعمل أبدًا لما كان مخصصًا له، وقد فهمت ذلك شركة Microsoft. ومن ثم، قررت الشركة أخيرًا استبعاده من نظام التشغيل Windows 11. مع تنفيذ هذا التغيير، سيختفي صوت Cortana المزعج تمامًا بعد تثبيت ويندوز 11. أيضًا، لن يتم تثبيت Cortana على شريط المهام ولن يتم تضمينه في تجربة التمهيد الأولى لنظام التشغيل Windows 11. ومع ذلك، إذا كنت تحب هذا المساعد، فستحصل عليها كتطبيق منفصل، بنفس وظائف تطبيق Windows 11 Cortana.

 

5- قائمة ابدأ قابلة للتعديل

يحتوي Windows 10 على قائمة ابدأ حيوية وقابلة للتخصيص. ومع ذلك، في Windows 11، سيكون الأمر مختلفًا (اعتبارًا من الآن). تم نقل قائمة Start (ابدأ) في ويندوز 11 إلى المركز ولكن يمكن تغيير موضعها. ومع ذلك، فإن الحجم غير قابل للتعديل، وإذا كنت تريد إجراء تغييرات على شريط المهام، فإن الطريقة الوحيدة هي تعديل السجل أو registry. لحسن الحظ، لا يزال بإمكانك تثبيت مواقع الويب والتطبيقات على قائمة ابدأ. بالإضافة إلى ذلك، ستصبح Live Tiles قديمة أيضًا، و التي تسمى المجموعات، وستتم إزالة مجلدات التطبيقات في Windows 11. كل هذا يُقال، ليحل محله عناصر واجهة المستخدم والتطبيقات المثبتة الأخرى.

 

6- إزالة وضح الكمبيوتر اللوحي Tablet Mode

قد لا يعرف مستخدم سطح المكتب الكثير عن هذا الوضع. ومع ذلك، فإن مستخدمي الجهاز اللوحي معتادون عليه ويساعدهم في تغيير واجهة مستخدم Windows 10 إلى وضع الجهاز اللوحي سهل الاستخدام. ولكنه سيكون قديمًا رسميًا على نظام التشغيل Windows 11 وسيتم الاستغناء عنه من خلال الوظائف المحسنة وقدرات أجهزة اللمس التي لا تحتوي على لوحة مفاتيح على نظام التشغيل ويندوز 11. وهذه الميزة هي واحدة من المزايا التي لربما نفتقدها في نظام التشغيل ويندوز 11.

7- التغييرات على شريط المهام

بالتأكيد، يجلب Windows 11 الكثير من التغييرات على واجهة المستخدم، وشريط المهام المعاد تصميمه هو تحديث رئيسي في النظام. يمكنك الآن تركيز شريط المهام على الشاشة في المنتصف، ولم يعد بإمكان التطبيقات الفردية تعديل شريط المهام. أيضًا، تم حذف رمز People وسيتم أيضًا حذف بعض رموز علبة نظام ويندوز 10 في Windows 11.

 

 

أضف تعليقك